العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

البلوشي: مركز اجتماعي باسم الأميرة سبيكة في «الجنوبية» قريباً

سموها رعت حفل الذكرى الـ 33 لإنشاء أول مركز اجتماعي بالبحرين أمس

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي إن مركز قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة الاجتماعي في المحافظة الجنوبية سيفتتح قريبا ليكون مركزا نموذجيا يقدم خدماته لجميع فئات المجتمع بصورة متكاملة.

جاء ذلك خلال رعاية سمو الأميرة سبيكة الاحتفال بمناسبة مرور أكثر من 33 عاماً على إنشاء أول مركز اجتماعي في مملكة البحرين وذلك صباح يوم أمس (الأربعاء) بمركز ابن خلدون الاجتماعي في عراد.

وألقت الوزيرة البلوشي في بداية حفل الافتتاح كلمة تقدمت فيها بالشكر الى سمو الأميرة سبيكة على رعايتها الاحتفال من منطلق اهتمامها بالعمل الاجتماعي، مؤكدة استمرار مسيرة عمل المراكز الاجتماعية في خدمة المجتمع.

تلا ذلك عرض فيلم وثائقي عن مسيرة المراكز الاجتماعية في المملكة، تم خلاله استعراض دور وزارة التنمية الاجتماعية في تقديم الخدمات والدعم للمراكز الاجتماعية باعتبارها أجهزة أسستها الوزارة لإيصال خدماتها للمجتمع المحلي.

ثم قامت سمو الأميرة سبيكة بتكريم عدد من قدامى الموظفين والرائدات المحليات في المراكز الاجتماعية في المملكة تقديرا للجهود المبذولة و الفعالة التي قدموها في خدمة المجتمع.

كما قامت سموها بجولة في مركز ابن خلدون الاجتماعي، أشادت خلالها بالقيمة التاريخية للمركز كونه اول مركز اجتماعي يقام على أرض مملكة البحرين، مؤكدة أن ما تقدمه المراكز الاجتماعية من أنشطة وإبراز للمواهب والقدرات هي بمثابة الآلية العملية والمثالية للوصول الى المجتمع المحلي وتنمية دور المرأة وأسرتها من خلال الخدمات والاستشارات التي تقدمها هذه المراكز.

كذلك أشادت سموها بدور الرائد المحلي الذي يعمل كهمزة وصل بين احتياجات الأسرة البحرينية على المستوى الاجتماعي والتنموي وخدمات الدولة التي تقدم على هذا الصعيد، مؤكدة ضرورة استمرار الدعم والمساندة وأوجه التطوير لتفعيل دور المراكز الاجتماعية ليكون فعلا الأداة الداعمة للتنمية الاجتماعية بمملكة البحرين.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:23 ص

      تعليق

      سعادة الوزيره انا احد الذين لم يشملهم غلاء المعيشه انني متقاعد ولي خمسة ابناء يسكنون معي في المنزل ولاعيب الذي في البيانات انكم لم تنور الشخص عن النواقص المطلوبه فقط عدل البيانات وانا كيف اعرف ماهي البيانات المطلوبه التي تحتاج لصرف الاعانه لي واعيد واكرر انا انسان حالي حال غيري انسان متقاعد واسكن في منزل وازلادي معي ولماذا لاتصر ف لي وتأكدو من عنوان سكن الاولاد قبل الحكم باني لااستحق 000000 وشكرااااا

    • زائر 1 | 11:56 م

      واخيرا

      نطالب من وزيرة التنمية وسمو الاميرة سبيكة
      بالإكثار من هذه المراكز لتشمل مناطق البحرين بأكملها
      وبالتالي الى توظيف طلاب العلوم الاجتماعية لتقليل نسبة البطالة بين صفوف العلوم الاجتماعية بالخصوص قسم(علم الاجتماع)
      لان الوزارة لا تعترف بأي مسمى وظيفي الى هذا القسم

اقرأ ايضاً