العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

الشيخة لطيفة الصباح توقع مذكرة تفاهم مع «الأعلى للمرأة» البحريني

وصلت رئيسة لجنة شئون المرأة بدولة الكويت سمو الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح مملكة البحرين مساء يوم أمس (الأربعاء) بدعوة من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، يجر خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للمرأة ولجنة شئون المرأة.

وكان في مقدمة مستقبلي سموها الأميرة سبيكة وعدد من كبار المسئولين في البحرين. وبهذه المناسبة رحبت سمو الأميرة سبيكة بسمو الشيخة لطيفة لتعزيز أوجه التعاون بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة على مستوى العمل النسائي في إطار التعاون بين البحرين والكويت على جميع المستويات والتي تحظى بالدعم والمباركة الكريمة لقادة البلدين الشقيقين.

كما نوهت سموها بدور لجنة شئون المرأة بدولة الكويت وما تقدمه من برامج ومشاريع تستهدف تنسيق ودعم جهود الجهات الوطنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من الجهات المعنية بقضايا المرأة وتمكينها بمختلف فئاتها، مؤكدة أهمية مذكرة التفاهم المشتركة للاستفادة من تبادل الخبرات في برامج دعم وتمكين المرأة بما يتوافق مع الخطط الاستراتيجية التي تستهدف المرأة في كلا البلدين، وذلك في إطار سعي المجلس الأعلى للمرأة الى التعاون وفتح قنوات التواصل والتنسيق مع مختلف المؤسسات المعنية بالمرأة على المستويين المحلي والدولي، وبما يخدم مصلحة المرأة العربية بشكل عام.

وأشارت الى أن مذكرة التفاهم بين الطرفين ستؤدي إلى إيجاد طرق جديدة وصياغة آليات فاعلة للحصول على النتائج المرجوة من هذا التعاون في سبيل دعم المرأة العربية لتقوم بالتغيير المنشود.

يذكر أن هذه الزيارة التي تشكل تجسيدا للروابط التاريخية والعلاقات القائمة بين مملكة البحرين ودولة الكويت وشعبيهما، وما يجمعهما من تاريخ مشترك، تأتي في إطار ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين مملكة البحرين ودولة الكويت خلال الدورة السادسة التي عقدت بالمنامة في 11 ـ 12 ديسمبر/ كانون الأول 2010 وتم خلالها تقديم مشروع مذكرة التفاهم للتعاون في جميع المجالات التي تهم المرأة.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً