العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

«الوفاق»: تشكيل لجنة لدراسة ملاحظات ديوان الخدمة المدنية حول الأعضاء البلديين

قررت الأمانة العامة بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية تشكيل لجنة لدراسة ما ورد في تقرير ديوان الرقابة المالية بخصوص ما اعتبر ملاحظات على الأعضاء البلديين بشكل عام، مع متابعة وضع البلديين التابعين للوفاق والنظر فيما إذا وجدت ملاحظات حول طبيعة عملهم.

وقال بيان صدر عن الأمانة العامة بالوفاق أمس: «إن اللجنة ستقوم بنشر نتائج ما ستتوصل إليه فيما يتعلق بما ورد في التقرير فيما لو سجلت ملاحظات على وضع أحد من بلديي الوفاق».

وأضاف البيان: «إن الأمانة العامة تدارست عدداً من المعطيات للحراك الميداني في مناهضة الحديث عن رفع الدعم وإرهاق المواطنين واستهداف معيشتهم والعمل على زيادة أعبائهم المتراكمة التي وصلت لحد عدم قدرة المواطن على الإيفاء بحاجاته الضرورية في ظل الطفرة في الأسعار مع الثبات في الرواتب والمداخيل». مؤكداً رفض أي فكرة للمساس بالدعم المقدم للمواطنين في صلب حياتهم المعيشية المهددة بالانحسار والتراجع.

وأشار إلى قلق جمعية الوفاق البالغ من التضييق والحصار على حرية الرأي والتعبير خصوصاً في ظل استمرار سحب تراخيص نشرات الجمعيات السياسية وإغلاق المواقع الإلكترونية والذي من بينها نشرة الوفاق وموقعها الإلكتروني.

وأكد أن حرية الرأي والتعبير وإطلاق النشر والتعبير للكيانات السياسية عبر نشراتها ومواقعها الإلكترونية يعتبر العمود الفقري لأي حديث عن إصلاح الأوضاع السياسية في أي بلد.

ومن جانب آخر أشار البيان إلى تكليف الأمانة العامة للمركز الانتخابي بالجمعية للعمل على تنظيم المؤتمر العام للجمعية المفترض إقامته في مارس المقبل ومن المنتظر أن يناقش عدداً من الملفات السياسية والتنظيمية التي تفرض نفسها على الساحة البحرينية والإقليمية.

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 3:31 ص

      هذا إذا حققوا

      اقطع أيدي أهذا طلعوا تقرير أو حاسبوهم ... أكيد بيقولون انهم نظاف والتقرير كيدي أو اللي عليهم مخالفات راحوا واللي فات مات!

    • زائر 8 | 1:42 ص

      ما بتنشرون الا المدح ...

      أسفة يا وسط ما بمدح في قرار جمعية وبيان نشر بس علشان يلمعون روحهم واحنا من اكثر المتضررين ولا احد لا حاسب ولا فعل ... هذا اذا مو الكنترول اللي عندكم وفاقي بعد ....

    • زائر 7 | 1:22 ص

      موظفة ....

      رفعت ثلاث قضايا على المجلس بخصوص قرارات غير قانونية وفزت في واحدة وينظر في اثنتين ... واتعاب المحامية من جيبي الخاص ... هل الجمعية بتعوضني عن أتعاب المحامي والبهدلة اللي اتبهدلتها على أيد اعضاها !!!!

    • زائر 6 | 1:15 ص

      رسالة للوفاق من موظف في المجلس البلدي

      لا حبايبي ... قبل جينا واشتكينا و طردتونا من المجلس ولا صدقتونا و حتى ضيقتوا علينا وظايفنا وبعضنا قطعوا عليهم حتى لقمة عيشهم علشان لا يطلع شي يسي للجمعية وصدقتون الأعضاء و جذبتونا .... الحين من يعوضنا !!!!
      في النهاية هذا الخبر جعجة بدون طحن ... وما ممكن انتوا كحزب بتوقفون ضد العضو علشان خاطر موظف حتى لو العظو غلطان !!! أحنا وفاقيين ونحب الوفاق لكن ما يعجبنا كل رجالات الوفاق والسياسة العامة والمصلحة تحكم في النهاية !!!
      ( أتمنى من الوسط النشر)

    • زائر 5 | 12:54 ص

      ألباوي

      شكلوا لجنة لبحث أسباب إجبار البحرينين من الخروج من ألبا و علاقة النقابة بالموضوع

    • زائر 4 | 12:45 ص

      خطوة جيدة لو اتبعت باخرى

      خطوة جيدة وموفقة من جمعية الوفاق باجراء محاسبة الى اى عضو مقصر او متورط فى قضايا ( فساد مالى ) الا ان من الجيد ايضا ان تخطو الوفاق خطوة اكبر وهى محاسبة كل اعضاء الكتلة ( النيابية والبلدية ) المقصرون فى اداء واجباتهم وحثهم على التواصل مع الناس وتقديم المساعدة لهم
      لان بعض من انتخبوا كانوا مغمرون فى المجتمع وليس لهم دور اجتماعى او سياسى وكانوا طوال توجدهم فى الدورات السابقة مثل ( اطرش فى زفة )
      الى المزيد من التقدم والعمل الشفاف والمصارحة
      وفق الله الاخوة فى الوفاق

    • زائر 2 | 11:51 م

      ونعم القرار

      هكذا هو الفرق بين انتخاب المنتمي للجمعية والمستقل
      على الأقل الجمعية وخصوصا الوفاق لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي فساد لأحد نوابها أو ممثليها.
      يمكن لن تستطيع فعل شيء ضده عمليا لكنها ستضعه فى قائمة البلاك لست وستستفيد من التجربة للمستقبل وتقوي آلياتها الرقابية ضد ممثليها المنتخبين
      بينما المستقل من سيعرف عنه شيء ومن سيفضحه أو يحاسبه.

    • زائر 1 | 11:47 م

      تعظيم سلام..للوفاق!!

      أحيي صادقاً من كل قلبي جمعية الوفاق لتشكيلها "لجنة لمتابعة وضع البلديين التابعين للوفاق والنظر فيما إذا وجدت ملاحظات حول طبيعة عملهم"، و أحييها أيضاً على أنها "ستقوم بنشر نتائج ما ستتوصل إليه فيما يتعلق بما ورد في التقرير فيما لو سجلت ملاحظات على وضع أحد من بلديي الوفاق».- كل اسبوعين بسأل بالتلفون عن النتائج-!!
      أمنيتي قبل موتي" أن تشكِّل كل جمعية سياسية لجنة لمكافحة و محاربة الفساد و المفسدين فيها"؛ آميين يا رب العلمين!
      تحياتي...
      عبدعلي فريدون

اقرأ ايضاً