العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

بن همام: الجمعية العمومية حسمت خلافاتي مع علي بن الحسين

بن همام يهنئ علي بن الحسين
بن همام يهنئ علي بن الحسين

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام أن الجمعية العمومية للاتحاد حسمت، خلال اجتماعها اليوم (الخميس) بالعاصمة القطرية (الدوحة)، جميع الأمور بينه وبين الأمير الأردني علي بن الحسين بعد فوز الأخير في الانتخابات وتقلده منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بفارق 5 أصوات عن الكوري الجنوبي تشونج مونج جون.
وقال بن همام خلال المؤتمر الصحافي بعد انتهاء الانتخابات: "كنت أدعم الكوري تشونج على رغم اختلافنا في فترة سابقة وقبل أن يشهد العامان الآخران تواصلا واضحا بيننا من أجل الصالح العام للكرة الآسيوية... هذا الرجل يمتلك كفاءة واضحة ونكنّ له كل الاحترام لكننا نبارك الآن للأمير علي بن الحسين على فوزه في الانتخابات وأحترم بشدة قرار الجمعية العمومية".
وأشار بن همام إلى أن تعارض اختيار الجمعية العمومية مع رغبته لا يعني الوقوف ضد الأمير علي بن الحسين لكنه سيقف معه ويحترم بكل قوة رغبة الجمعية العمومية.
وحرص بن همام على تهنئة الأمير علي إثر فوزه بعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا ومنصب نائب رئيس الفيفا عن آسيا، وقال بن همام "هنأت الأمير علي بعد فوزه مباشرة، ولا أخفي أنني كنت أقف ضده في هذه الانتخابات لكنني رجل ديمقراطي وأحترم رغبة الجمعية العمومية، وسأتعامل مع نتائجها".
وأضاف "ما جرى قبل الانتخابات صفحة يجب أن نطويها ونضع أيدينا سويا ليس لمصلحتي الشخصية أو لمصلحته الشخصية بل لمصلحة الكرة الآسيوية لأنها أمانة في أعناقنا".
وأضاف "نأمل أن يكون هناك تعاون مشترك في الفترة القادمة وأن ننحي الخلافات السابقة من أجل الكرة الآسيوية لأننا أصبحنا مطالبين بذلك بعد اختيار الجمعية العمومية".
وردا على تساؤل حول ترشيحه لرئاسة الفيفا، قال بن همام: "الترشح لرئاسة الفيفا أمر جيد ومهم لكنني في الوقت الحالي لا أفكر إلا في عملي كرئيس للاتحاد الآسيوي والعمل من أجل تطوير كرة القدم بالقارة... الاتحاد الآسيوي يسير في طريق رسم خريطة جديدة للكرة الآسيوية... نحاول تطوير بعض الأمور التي تؤدي في النهاية لزيادة عنصر الإثارة للارتقاء بالكرة الآسيوية وجعلها محط إعجاب".
وأعرب بن همام عن رفضه التام لتدخل الحكومات في عمل الاتحادات الأهلية قائلا: "نحاول إبعاد الاتحادات الأهلية عن الحكومات حتى تكون القرارات أفضل وتصب في مصلحة الكرة الآسيوية".
كما أكد بن همام رفضه التام لمحاولات التقليل من قدرة قطر على تنظيم كأس العالم، وقال "أرفض أي محاولة للتقليل من قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022 لأن قطر قادرة على تنظيم بطولة رائعة ومتميزة وكان ملفها الأفضل مقارنة بكل الملفات التي تقدمت لاستضافة البطولة ولذلك كسبت الرهان وفازت بشرف التنظيم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً