العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

ولي العهد يفتتح مدرسة الرفاع فيوز الدولية

سمو ولي العهد أثناء افتتاحه مدرسة رفاع فيوز الدولية
سمو ولي العهد أثناء افتتاحه مدرسة رفاع فيوز الدولية

رعى ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أمس حفل الافتتاح الرسمي لمدرسة الرفاع فيوز الدولية بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وقال سموه خلال الحفل «إن ما يحظى به التعليم من أولوية واهتمام خاص في مملكة البحرين بتوجيه من جلالة الملك الوالد كعامل تطوير بناء رئيسي في جميع مساعي التنمية يستدعي تشجيع الجهود التي تنسجم مع هذا التوجه»، وأشار إلى أن «التعليم في البحرين يشكل أحد الركائز الاستراتيجية الأساسية للرؤية الاقتصادية 2030».

وأشاد ولي العهد بما يشهده قطاع التعليم في مملكة البحرين من إضافات تنسجم مع الخطط والبرامج الرامية لتحسين وتجويد مخرجات التعليم، وبيّن أن «هذه الإضافات تأتي في صالح تنويع أدوات وأساليب التعليم بشقيه العام والخاص». كما أشاد سموه في هذا الصدد بالمعايير التربوية والتعليمية التي تعتمدها مدرسة الرفاع فيوز الدولية. وألقى الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا ورئيس مجلس أمناء مدرسة الرفاع فيوز، عاطف عبدالملك، كلمة قال فيها إن المدرسة وضعت مبادئها التأسيسية «لتدعيم رؤية التعليم وفقاً لتطلعات سمو ولي العهد وضمن إطار رؤية البحرين الاقتصادية حتى العام 2030 وسنعمل دائما على التأكد من تزايد استخدام المدرسة لمواردها الكبيرة والخبرات الواسعة التي يمتاز بها أعضاء هيئة التدريس». كما بين أن هذا المشروع التعليمي يعكس الشراكة المطلوبة بين القطاعين العام والخاص.

وألقى مدير المدرسة ديس سيوكوسيت كلمة تحدث فيها عما تقدمه المدرسة من أساليب تنموية حديثة تهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات للتفكير الإبداعي والتحليلي وتعزيز المهارات الشخصية.

بعده قدمت مجموعة من طلبة وطالبات المدرسة لوحة فنية ترحيبا بسمو ولي العهد وكبار الضيوف. ثم قام ولي العهد نائب القائد الأعلى بجولة في المدرسة اطلع فيها على مختلف منشآت ومرافق المدرسة والفصول الدراسية والتجهيزات والمنشآت الرياضية والقاعات المتعددة الأغراض. واستمع سموه إلى شرح من مدير المدرسة عن تطبيقها للمعايير التعليمية الدولية في الأنظمة الدراسية المستخدمة وعضويتها مع مؤسسة خدمات المدارس العالمية الأميركية للإشراف على تطوير وتنفيذ الرؤية التربوية للمدرسة.

وأثنى سموه خلال الجولة على الاستخدام الواسع لتقنية المعلومات والاتصالات لتحسين قدرات الطلبة على التعلم وتعزيز قدرات المدرسين ورفع مستوى الأداء التربوي للطلبة.

العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:25 ص

      رد على الزائر 3 : لا تستغربين

      عادي اذكر مدرستنـه أول مافتحوا فيها المبنى الجديد ظل شهر وشهرين وتكسروا جم دريشة فيه تالي تفرغ الوزير يجي يفتتحه وخب رقعوهم بس عشان جيته مع انه متكسريين من مدة

    • زائر 5 | 3:05 ص

      غريب

      شلون توه فاتحينها وبنات صديقتي يدرسون فيها من اللعام ؟؟؟

    • زائر 4 | 2:31 ص

      أنا حرة

      يا زائر 1 هاذي مدرسة خاصة و غالية حق اللي يقولون ( بابي و مامي ) المجنسين يدشون الحكومة لأن ببلاش و حدهم الأعدادي و يدشون الجيش .

    • زائر 1 | 1:00 ص

      مدرستي .. وطني

      احب مدرستي واحب وطني .. ولكن من دون مجنسين ..
      افتتاح مدرسة بالرفاع ا..ألنتيجة جلب مجنسين .. وهكذا
      والراوتب اقل شي 750 للاجنبي و البحريني 400

اقرأ ايضاً