العدد 3050 - الثلثاء 11 يناير 2011م الموافق 06 صفر 1432هـ

الأرجنتيني داليساندرو فخور بمواطنه ميسي

داليساندرو
داليساندرو


أعرب لاعب الكرة الأرجنتيني أندريس داليساندرو الذي حصل أمس الاثنين على جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية، عن "فخره" بحصول مواطنه ليونيل ميسي في اليوم نفسه على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.
وقال داليساندرو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، بعد قليل من حصوله على الجائزة التي تقدمها صحيفة "الباييس" الأوروجويانية بناء على نتيجة استطلاع للرأي بين 300 من صحفيي القارة "أعتقد أنه (ميسي) الأفضل. وهو كذلك منذ أعوام مضت".
وأضاف أن "الأمر الوحيد الذي كان من الممكن أن يجعله يخسر الجائزة هو أن يتم الاعتماد بشكل أكبر على مسألة فوز أسبانيا بلقب كأس العالم، كي يقدماها لتشافي أو إنييستا اللذين لا يقلان عنه".
وتابع: "إنه لفخر بالنسبة لي، وأتمنى أن نستغل هذه الفرصة ونقدم له كل الإمكانات لقيادة الفريق نحو الطريق الصحيح".
وعلى المستوى الشخصي يحلم اللاعب بالاستمرار مع المنتخب الأرجنتيني الذي عاد إلى صفوفه مؤخرا مع المدير الفني سيرخيو باتيستا، ولم يستبعد العودة إلى ريفر بليت النادي الذي بدأ معه مشواره قبل عشرة أعوام.
وقال لاعب إنترناسيونال البرازيلي: "عدت إلى المنتخب هذا العام. هدفي سيكون البقاء فيه ، ومحاولة الاستمرار في اللعب جيدا في البرازيل للحفاظ على نفس المستوى".
وفيما يتعلق بالعودة إلى فريق العاصمة الأرجنتينية ، قال إن هناك عاما ونصف العام لا تزال تتبقى في تعاقده مع إنترناسيونال، وهدفه هو الكفاح لاستكمال هذا التعاقد، قبل أن يستدرك: "التكهنات ستبقى ، فقد قضيت أعواما عديدة في ريفر بليت وبالتأكيد سأعود يوما ما".
واعتبر اللاعب أن 2010 كان الأفضل "دون شك" منذ بدأ مشواره الرياضي في ريفر ، وتضمن اللعب لفولفسبورج الألماني وبورتسموث الإنجليزي وريال سرقسطة الأسباني وسان لورنزو الأرجنتيني، قبل أن يحط الرحال في إنترناسيونال عام 2008، حيث توج معه بلقب دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس" العام الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً