العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ

عريضة بسترة لتطوير «شارع الموت»

مطالبات بتطوير شارع الموت بعد أن حصد أرواح عشرات المواطنين
مطالبات بتطوير شارع الموت بعد أن حصد أرواح عشرات المواطنين

صرح عضو بلدي الوسطى في الدائرة السادسة صادق ربيع بأن عريضةً ستُرفع قريباً من قبِل أهالي جزيرة سترة إلى المسئولين للمطالبة بتطوير شارع الموت الذي حصد أرواح العديد من المواطنين جراء العديد من الحوادث المرورية المميتة.

وأشار إلى أن المطلب الأساسي هو تطوير شارع رقم 1 المرحلة الثالثة وتقاطعاته والطرق المؤدية إليه.

وذكر ربيع أن العريضة سترفع إلى وزير الأشغال عصام خلف ووزير شئون الكهرباء والماء فهمي الجودر، وفي حال عدم التجاوب مع العريضة فإنها سترفع لمجلس الوزراء وستكون هناك زيارة من الأهالي إلى المجلس للمطالبة بتطوير هذا الشارع.


بسبب حصده أرواح عشرات المواطنين

ربيع: رفع عريضة قريباً لتطوير «شارع الموت» بسترة

الوسط - فاطمة عبدالله

صرح عضو بلدي الوسطى في الدائرة السادسة صادق ربيع بأنه سترفع عريضة قريباً من قبل أهالي جزيرة سترة إلى المسئولين للمطالبة بتطوير شارع الموت الذي حصد أرواح العديد من المواطنين جراء الحوادث المميتة التي حدثت عليه.

وذكر في حديث إلى «الوسط» أنه تم البدء في التوقيع على العريضة، مشيراً إلى أن هناك مندوبين يعملون على جمع التواقيع من الأهالي.

وأشار إلى أن العريضة سترفع إلى وزير الأشغال عصام خلف ووزير شئون الكهرباء والماء فهمي الجودر، وفي حال عدم التجاوب مع العريضة فإنها سترفع إلى مجلس الوزراء، وستكون هناك زيارة من الأهالي للمجلس للمطالبة بتطوير هذا الشارع، والنظر إلى جزيرة سترة كباقي المناطق وعدم تجاهلها.

وأوضح أن المطلب الأساسي من هذه العريضة هو تطوير شارع رقم 1 المرحلة الثالثة، وتقاطعاته والطرق المؤدية إليه، إذ إن هذا الشارع هو السبب الرئيسي في الحوادث المميتة التي أصبحت تحدث بشكل مستمر، لافتاً إلى أنه سيتم عقد لقاء مع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد العوضي بشأن الموضوع نفسه.

وأضاف أن «هذا الشارع يعد شارعاً رئيسيّاً؛ فالحركة المروية منه وإليه كثيرة، إلى جانب أن هناك الكثير من التقاطعات التي تربط هذا الشارع، فتقاطع أم السعد يؤدي إلى شارع رقم واحد، في الوقت الذي لا توجد في هذا التقاطع أية حواجز، إلى جانب أن طريق عمير المعلم يؤدي إلى الشارع نفسه، إضافة إلى أن هذا الشارع هو شارع رئيسي إلى مدخل جزيرة سترة».

وتابع ربيع أن «طريق رقم 4 المؤدي إلى شارع 1 يحتاج أيضاً إلى تطوير وخصوصاً أن هناك العديد من الحوادث التي حدثت في هذا الشارع، وبعض هذه الحوادث وقعت لرجال أمن»، منوهاً إلى تطوير شارع رقم واحد مع وضع مرتفعات فيه.

ولفت العضو البلدي إلى أن هذا الشارع تقع عليه أربع مدارس؛ هي: مدرسة اليرموك، ومدرسة أوال، ومدرسة غرناطة، ومدرسة سترة الإعدادية للبنات، كما يقع عليه مقام عمير المعلم وتقاطع مركز سترة الصحي، ويؤدي أيضا إلى نادي سترة الثقافي والرياضي، وأن هذا الشارع شارع رئيسي ويؤدي إلى مدخل جزيرة سترة من جهة خزانات النفط.

وأشار ربيع إلى أنه من المؤسف أن يتم إطلاق مسمى شارع الموت على هذا الشارع بدلاً من أن يطلق عليه شارع الازدهار، وذلك لوجود خزانات النفط بالقرب من هذا الشارع، مبيناً أنه كان من المقرر تطوير الشارع منذ العام 1978 على أن يتم الانتهاء من عملية التطوير خلال عام واحد، إلا أنه إلى الآن لم يتم تطويره.

وذكر أن الشارع يفتقر إلى الإنارة ويحتاج إلى أعمدة، مبيناً أن المطالبة بالإنارة فورية، إذ إن الإنارة لا تتوقف على تطوير الشارع في البداية.

وأوضح ربيع أن تطوير التقاطعات سيخفف الضغط على هذا الشارع، لذلك فإنه لابد من تطوير التقاطعات أيضاً، وخصوصاً أن هناك العديد من الحوادث المميتة التي تشهدها هذه التقاطعات.

وعلي الصعيد ذاته نوه ربيع إلى أنه يوم الأحد المقبل سيتم عقد لقاء مع الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء عبدالمجيد العوضي، وسيتم التطرق إلى أن الأهالي يطالبون بمهلة مدتها ثلاثة أشهر للحصول على الرد من الكهرباء من أجل تطوير شارع رقم 1، حيث أكد وزير الأشغال عصام خلف أنه سيتم البدء في تطوير الشارع بمجرد الحصول على الترخيص من الكهرباء.

وقال ربيع: «إن وزارة الكهرباء هي الجهة التي تعطل مشروع تطوير الشارع، إلا أننا مستبشرين خيراً الآن بأن رئيس الهيئة فهمي الجودر سيقوم بحل الملف، وخصوصاً أن هناك ضغطاً من الأهالي الذين فقدوا أقاربهم على هذا الشارع».

وأكد ربيع أنه سيتم الضغط على هيئة الكهرباء من أجل تنفيذ سائر المشاريع، إذ إن الوضع لا يحتمل والحوادث في تزايد، إلى جانب أن طلاب المدارس يعانون من هذا الشارع أثناء هطول المطر، إضافة إلى صعوبة الدخول إلى المدرسة أو الخروج منها، مبيناً أنه تم مراسلة المسئولين مدة طويلة، إلا أن هذه المراسلات واللقاءات لم تسفر عن أية نتيجة.

ولفت ربيع إلى أنه سيتم إمهال هيئة الكهرباء مهلة من أجل حلحلة المشاريع المتعطلة كمنتزه عين الرحى وسوق سترة المركزي وبعض المشاريع الأخرى، بالإضافة إلى تطوير بعض الطرق، مشيراً إلى أن بعض المشروعات تتأخر بسب أحد المسئولين.

العدد 3053 - الجمعة 14 يناير 2011م الموافق 09 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 4:31 م

      خبر حار جدا

      هل سمعتم اخر خبر تعدي احدى اعضاء مجلس بلدي على رئيسة جمعية في مكتب سكرتارية رئيس المجلس البلدي امام الحاضرين وهي ذاهبة لمقابلة رئيس المجلس البلدي لطلب لقاء بينه وبين اعضاء ادارة الجمعية واطلاعه على خرائط الارض لطلب رخصة بناء وقضية اخرى سببت لعضو المجلس الارباك والتخبط والخلط في الكلام عشان بس يريد اسكاتها عن الكلام مع انه هي المتضررة وهو الكسبان فماذا لو يكون العكس وماذا كسب ياتري؟؟

    • زائر 17 | 1:25 م

      ما هو الات ...

      مطبات المسالة مسالة مطبات بس ياغافلين لكم الله سترة صارت حسرة ما شفنا اتغير شى فيها واشوى بعد ستوت لينا حديقة جان بعد ولا شى صرنا بس ناكل عشان نعيش ومثل ماقال احدهم ووياخسارة على ايام زمان كل له حدوده والان كل تعدي حدوده ومثل ما قالت احداهن فلتت حكم والاتى .....

    • زائر 16 | 1:16 م

      من هو ؟

      لقد تعرضت احدى السيدات الى هجوم لفظي على شخصها وكيانها من قبل عضو مجلس بلدي في احدى مكاتب سكرتارية رئيس مجلس بلدي وقد تلفظ بالفاظ ظهرت واضحا من كلامه احترامه الى المهنة المكلف بها والى واحترامه الى من وصله الى هذا المنصب و انه قادر كل المقدرة على تحمل قضايا الناس وحل مشاكلهم وخاصة ان سبب المشكلة التى تعانى منها السيدة خلقها لها هذا العضو فمن هو ؟؟

    • زائر 15 | 8:03 ص

      سلامي الى ابن سترة البار..صادق ربيع

      أتمنى بتاء جسور للعبور عند مدرسة سترة للبنين..ومدرسة سترة الاعدادية للبنات..وتوسعة الشارع المؤدي الى مدرسة سترة الثانوية..شارع سفالة .....التوقيع ..محب لكم

    • زائر 14 | 6:31 ص

      الصورة لشارع ثاني ياوسط

      الشارع هو الا صوب بابكو من مدخل سترة تجاه بابكو ،،، بابكو قاعدة تحط سياج كل سنة تغيره وليتات بالشارع مافيه وسيد ورونسيد الشارع ،، وغير هالشاحنات الا تدخل المنطقة الصناعية والكراجات

    • زائر 13 | 5:15 ص

      استغربت!

      السلام عليكم
      استغربت من الصورة!
      خبري انه هالشارع جديد
      صح انه تصير فيه حوادث ..
      ومن كم يوم بس أحد من اهلي امسوي حادث في هالمنطقة .. بس الحمدلله كان بسيط..
      بس مو اخطر من الشارع الذي ما يسمى بشارع الموت وهو بالقرب من المدارس والذي يمتد من بعد دوار البندر الصغير
      اتمنى من الوسط تعديل الصورة!

    • زائر 12 | 4:38 ص

      محبة الوسط

      الله يحفظنا ويحفظكم من كل شر الارواح مو لعبة يكفي الي راحوا

    • زائر 11 | 3:44 ص

      هناك خلط في الموضوع!

      الصورة الملتقطة والمعروضة في الخبر هي لمدخل سترة من ناحية شمال غرب، بينما الشارع الذي هو بالقرب من خزانات النفط والذي شهد حوادث مميتة في الفترة الاخيرة هو المدخل الثاني لسترة من ناحية جنوب شرق!

    • زائر 9 | 3:24 ص

      ..............................

      افضل شيء لتقليل السرعة ، انشاء مطبات كثيرة ، كثرة المطبات ، في كل الشوارع . كي ينسى السرعة الجميع . ان شاء الله ... .
      ما يوصل السايق ، خمسين كيلو متر في الساعة ، الا جته مطبه ، وهكذا ... . ^(_^ ... .

    • زائر 8 | 1:15 ص

      ستراوي مستغرب

      عريضة حق وشنو؟؟ ،،، ويش فايدة النائب عجل

    • زائر 7 | 12:43 ص

      نحتاج حق عريضة حق أسكان لوزير الأسكان

      أولا شكرا
      فعلن أزدادت الحوادث ونحتاج حق تطوير هذا الشارع
      ولاكن يا صادق من الأفضل أن تررفع عريضة لوزير الأسكان لبناء الأسكان لقد أصابنا الأحباط والقهر
      وبكل صراحة نشعر بأننا نحنو أهالي سترة ملعبو علينا بخصوص الأسكان
      لأنا كل من نطالب بالأسكان يقال بأن هنالك مشكلة مع بابكو وسوف ينتهي العمر ولن تحل مشكلة بابكو مع أسكان سترة
      والله يصبر أهالي سترة الي ساكنين في حجرة واحدة مثلنا .

    • زائر 6 | 12:42 ص

      صباح الخير

      هع ادا الي سو الشارع مهندس هندي مو عارف يسوي الشارع شو تبغون شوارع البحرين ابدا مو عدله شوفو الدول الأجنبيه كيف يعني لمتى بتضل الناس اتعاي وتشتكي انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 5 | 12:31 ص

      نطالب صادق ربيع بالافصاح عن هذا المسئول!!

      نطالبك ياصادق ربيع بالاقصاح عن هذا المسئول امام الجميع حتى يتنسى لنا معرفته والذي يعمل ويتعمد على تعطيل المشاريع التنموية في جزيرة سترة..

    • زائر 4 | 12:13 ص

      222

      يعني ما يصير التطوير الا إذا راحت عشرات ومئات الأرواح؟؟؟؟؟؟

    • زائر 3 | 12:02 ص

      سترة مهزة

      الى الأخ العضو صادق ربيع
      اهالي مجمع 602 يطالبو بوضع مطبات(مرتفعات) في الشارع الذي يودي الى مقبرة مهزة الشمالية
      بسب السرعة الزائدة عن اللزوم ووجود السيارات الكبيرة (تيلرات ) (لاري) وهذه المنطقة مكتظة بالأطفال
      فنرجوا منكم قبول الطلب

    • زائر 2 | 12:00 ص

      الاناره

      اعتقد بأن الانارة من اهم المطالب التي يجب ان تنفذ على هذه الشارع من التقاطع الى خزانات النفط
      ثانيا نتمنى سرعة تطوير الشارع يعني سنه واحد تكفي لتطوير الشارع مو 5 سنوات وبعد نتمنى الدقه وعدم ترك سلبيات واخطاء هندسية وكذك نتقترح عمل دوار او اشارات في التقاطع المثير للجدل

    • سترة نور العين | 11:56 م

      ستــ نور العين ــرة

      الله يسعد صباحكم ويارب يحقق المراد ونرجو من المسئولين أجراء الأعمال اللازمة لذلك ويكفي الأرواح اللي راحت ضحية في هذا الموقع الشئم ..

      وارجو من السواق البعض منهم طبعاً اللي يستخذمون كشاف السيارة أن يراعوا غيرهم عند الأستخدام لأن يأثر على العين ويحجب الرئية على السائق الأخر

      ملاحظة : الصوره مو نفس الموقع

    • زائر 1 | 10:59 م

      شوارع لعبة الحية

      حطوا مرتفع لكل اتجاه وشالوا قشهم , الشارع يحتاج الى 3 مرتفعات لكل اتجاه اي 6 مرتفعات

اقرأ ايضاً