العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

العطية يتوّج بلقب رالي داكار للمرة الأولى

فرحة العطية بالفوز
فرحة العطية بالفوز

دخل القطري ناصر العطية (فولكسفاغن) نادي الأبطال المتوجين بلقب رالي دكار الدولي بعدما أنهى المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة بين قرطبة وبوينس ايرس أمس السبت في المركز الثاني وبفارق 38 ثانية خلف زميله الإسباني كارلوس ساينز حامل اللقب بطل المرحلة.

وعوض العطية خسارته لقب العام الماضي في المرحلة الأخيرة لحساب ساينز بالذات بعد أن أنهاها الأخير بفارق 2.12 دقيقة فقط عن منافسه القطري، وهو أصغر فارق في تاريخ هذا الرالي.

وضرب العطية عصفورين بحجر واحد إذ ثأر لنفسه ومن زميله الإسباني ساينز المتوج بلقب بطل العالم للراليات عامي 1990 و1992 والذي حل ثالثاً في الترتيب العام.

 

ولم يشفع لساينز فوزه السابع في النسخة الثالثة والثلاثين، والرابع والعشرين في مشاركاته في هذا الرالي، لأن الفارق كان كبيراً بينه وبين العطية الذي توخى الحذر لتفادي ما حصل الموسم الماضي ونجح في مراقبة الإسباني والدخول في المركز الثاني بفارق ضئيل جداً وأمام مطارده المباشر الجنوب أفريقي جينييل دي فيلييرز بطل 2009 والذي حل رابعاً في مرحلة اليوم وضمن الوصافة في الترتيب العام.

وهي المرة الأولى التي يتوج فيها العطية بطلاً لهذا الحدث التاريخي الذي انطلق عام 1978 وتحول عام 2009 من القارتين الأوروبية والأفريقية إلى أميركا الجنوبية (الأرجنتين وتشيلي) بسبب التهديدات الأمنية التي تسببت بإلغاء نسخة 2008.

وأنهى العطية، المتوج بلقب بطل الشرق الأوسط للراليات 6 مرات بلقب، الرالي في الصدارة بفارق 49.41 دقيقة أمام دي فيليرز وبفارق 1.20 ساعة أمام ساينز.

 

الفرحة تغمر العطية

وقال العطية: "كنت أنتظر هذا التتويج منذ مدة طويلة. كنت أتابع رالي دكار منذ كان عمري 15 عاماً وولدي أيضا. أشعر بإحساس رائع لفوزي باللقب الآن".

وتابع: "أنا سعيد جداً بتحقيقنا للقب، قدمنا مرحلة جيدة ودون أخطاء. لم أكن أفكر سوى في خط النهاية لأن التتويج بلقب رالي دكار يعني الشيء الكثير بالنسبة لي ولشعبي ولبلدي ولفريقي. إنه فوز كبير، من الصعب تفسير ما يروج في مخيلتي، إنه إحساس رائع".

وأردف قائلاً: "أثبتنا أننا الفريق الأقوى في العالم. إنها أفضل لحظة في مسيرتي الرياضية، الفوز برالي دكار كان حلماً. بعد هذا الفوز، اعتقد أن العالم بأسره سيعرف أين توجد قطر".


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:53 ص

      كبير يا ناصر

      مبرووووووك وألف مبروك. أنت كبير يا ناصر و لم تشرف قطر فقط ولكن كل الخليجيين والعرب.

    • زائر 1 | 12:25 ص

      عاشق العنابي

      بيض اللة وجهك يابطل رفعت راسنا ودار بومشعل

اقرأ ايضاً