العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

النيابة العامة ترد على خبر «الحكم على طفلين بالسجن... و65 آخرون في التوقيف»

الطفلان  أيمن جعفر حسن عباس ومحمد علي حسن عباس (12 عاماً)
الطفلان أيمن جعفر حسن عباس ومحمد علي حسن عباس (12 عاماً)

تعليقاً على ما نشر بالصحيفة في عددها الصادر أمس الاثنين الموافق 17/1/2011 تحت عنوان (الحكم على طفلين بالسجن و65 آخرون في التوقيف)، ذكرت الأستاذة نورة آل خليفة رئيسة نيابة الأحداث أن ذلك الخبر قد شابه مغالطات واقعية وقانونية عديدة، ويعد في ذاته انتهاكاً صارخاً للقانون، ومساساً في المقام الأول بحقوق الطفل التي تحرص النيابة العامة وكافة مؤسسات الدولة على حمايتها.

وأكدت رئيسة النيابة على أن السياسة التشريعية والتطبيقية بالمملكة في معاملة الأطفال تتفق والمواثيق الدولية ذات الصلة، وتجري على ذات النسق تصرفات النيابة العامة وأحكام القضاء، وفي شأن الطفلين موضوعا الخبر فقد لمست النيابة العامة مما وقع منهما خطورة اجتماعية جسيمة، حيث تم ضبط أحدهما حال قيامه وآخرين بقذف عبوات المولوتوف وإشعال النيران في الإطارات وقطع الطريق، وقد أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين منهم الطفل الثاني، فيما أقر الأخير بما نسب إليه، وإزاء تلك الخطورة التي وقفت عليها النيابة أمرت بتقديمهما إلى محكمة الأحداث.


«الداخلية»: الطفلان أودعا بمركز رعاية الأحداث ولم يحكم عليهما بالحبس أو يودعا السجن

أوضح الوكيل المساعد للشئون القانونية العميد محمد راشد بوحمود بأن الخبر الذي نشرته صحيفة «الوسط» بشأن حبس طفلين لمدة ستة أشهر وإيداعهما بالسجن هو خبر يحتوي على كثير من المغالطات و المعلومات غير الصحيحة .

وأوضح الوكيل المساعد أن حقيقة الأمر أن هذين الحدثين قد تم توقيفهما بتاريخ 31/8/2010 لارتكابهما جريمتي الاعتداء على سلامة جسم الغير وإشعال حريق من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهما طبقا لقانون الأحداث لكونهما لم يتجاوزا سن الخامسة عشرة وقت ارتكابهما للجريمة، وتم تقديمهما للمحاكمة أمام قاضي الأحداث والذي نظر في القضيتين بتاريخ 30/12/2010 حيث قرر إيداعهما لمدة ستة أشهر بمركز رعاية الأحداث ، وبالتالي فما ذكرته الصحيفة من صدور حكم بالحبس عليهما لمدة ستة أشهر وإيداعهما السجن لتنفيذ العقوبة هو أمر غير دقيق.


«النيابة العامة» ترد على خبر «الحكم على طفلين بالسجن... و65 آخرون في التوقيف»

المنامة - النيابة العامة

تعليقاً على ما نشر بالصحيفة (الوسط) في عددها الصادر أمس الأثنين الموافق 17/1/2011 تحت عنوان ( الحكم على طفلين بالسجن و65 آخرون في التوقيف)، ذكرت الأستاذة نورة آل خليفة رئيسة نيابة الأحداث أن ذلك الخبر قد شابه مغالطات واقعية وقانونية عديدة، ويعد في ذاته انتهاكاً صارخاً للقانون، ومساساً في المقام الأول بحقوق الطفل التي تحرص النيابة العامة وكافة مؤسسات الدولة على حمايتها.

وأكدت رئيسة النيابة على أن السياسة التشريعية والتطبيقية بالمملكة في معاملة الأطفال تتفق والمواثيق الدولية ذات الصلة، وتجري على ذات النسق تصرفات النيابة العامة وأحكام القضاء، وفي شأن الطفلين موضوعا الخبر فقد لمست النيابة العامة مما وقع منهما خطورة اجتماعية جسيمة، حيث تم ضبط أحدهما حال قيامه وآخرين بقذف عبوات المولوتوف وإشعال النيران في الإطارات وقطع الطريق، وقد أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين منهم الطفل الثاني، فيما أقر الأخير بما نسب إليه، وإزاء تلك الخطورة التي وقفت عليها النيابة أمرت بتقديمهما إلى محكمة الأحداث. وأضافت بأنه ليس صحيحا ما تضمنه الخبر من أن المحكمة قد قضت بمعاقبة الطفلين بالسجن لما أسند إليهما، فبداءة لم يقرر قانون الأحداث عقوبات للحدث في حالة جنوحه إلى الجريمة، بل قرر له تدابيراً يهدف منها إلى حمايته من الاستغلال وتعريضه للإنحراف، وينظر القانون إليه في ضوء هذه المعالجة باعتباره في مثل سنه؛ ضحية لمقارفات اجتماعية غير منضبطة في حاجة بالدرجة الأولى إلى حمايته منها ورعايته. وعليه فإن ما ذكرته الصحيفة من أن المحكمة قد قضت بمعاقبة الطفلين بالسجن عار تماماً عن الصحة، وحقيقة الأمر التي لم يتحراها الخبر المنشور لسبب أو لآخر هو أن المحكمة قد قضت بأحد التدابير المنصوص عليها بالقانون وهو إيداعهما مركز رعاية الأحداث على أن تقدم تقارير اجتماعية عن سلوكهما كل ستة أشهر من تاريخ صيرورة الحكم نهائياً، وليس بسجنهما على نحو ما جاء بالخبر.

أما القول بوجود 65 طفلاً بمراكز التوقيف فهو بدوره غير صحيح، وينبئ عن اعتماد الصحيفة على معلومات غير موثقة من شأنها على أقل تقدير تمويه الحقائق لدى القراء وتضليل الرأي العام، بما يصطدم بأبسط مبادئ ميثاق الشرف الصحفي.

وأضافت رئيسة النيابة بأنه في الوقت الذي دعت فيه الصحيفة بين طيات الخبر إلى احترام الصكوك الدولية المتعلقة بحقوق الطفل، أتت من جانبها بما يخالف مضامين تلك الصكوك وصريح القانون، وذلك بنشرها صورتي واسمي الطفلين موضوعا الخبر مصحوباً بما أسند إليهم من أفعال، وهو بلا أدنى شك يسيء إليهما نفسياً واجتماعياً.


الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية رداً على «الوسط» :

الطفلان أودعا بمركز رعاية الأحداث ولم يحكم عليهما بالحبس أو يودعا بالسجن

المنامة - وزارة الداخلية

أوضح الوكيل المساعد للشئون القانونية العميد محمد راشد بوحمود بأن الخبر الذي نشرته صحيفة «الوسط» بشأن حبس طفلين لمدة ستة أشهر وإيداعهما بالسجن هو خبر يحتوي على كثير من المغالطات و المعلومات غير الصحيحة .

وأوضح الوكيل المساعد أن حقيقة الأمر أن هذين الحدثين قد تم توقيفهما بتاريخ 31/8/2010 لارتكبهما جريمتي الاعتداء على سلامة جسم الغير وإشعال حريق من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهما طبقا لقانون الأحداث لكونهما لم يتجاوزا سن الخامسة عشرة وقت ارتكابهما للجريمة، وتم تقديمهما للمحاكمة أمام قاضي الأحداث والذي نظر في القضيتين بتاريخ 30/12/2010 حيث قرر إيداعهما لمدة ستة أشهر بمركز رعاية الأحداث ، وبالتالي فما ذكرته الصحيفة من صدور حكم بالحبس عليهما لمدة ستة أشهر وإيداعهما السجن لتنفيذ العقوبة هو أمر غير دقيق.

ونوه الوكيل المساعد إلى أن الجرائم التي ارتكبها الحدثين وأودعا بسببها مركز الرعاية لم تكن الأولى لهما حيث سبق لأحدهما أن تورط بتاريخ 30/5/2010 في قضية إتلاف وتخريب الأموال الثابتة بإحدى المدارس ، كما سبق للاثنين أن تورطا بتاريخ 4/8/2010 في قضية اعتداء على سلامة جسم الغير وتم في الحالتين الاكتفاء بتسليمهما لولي أمرهما مع اخذ تعهد بحسن رعايتهما والاهتمام بهما.

موضحا أن قانون الأحداث يحتوى على مجموعة من التدابير التي تستهدف تقويم سلوك الحدث وحمايته من الاستمرار في الانحراف عن طريق تطبيق برامج تربوية بمركز الرعاية المعد والمجهز للتعامل مع مثل هذه الفئة العمرية و الذي تشرف عليه و تديره وزارة التنمية الاجتماعية وهو مركز منفصل تماما عن مركز السجن الذي يقضي فيه المدانون البالغون عقوباتهم، مشيرا إلى أن ما قامت به الجريدة من محاولة للإيحاء بأن الحدثين موجودين بالسجن هو أمر بعيد تماما عن الموضوعية والمهنية الصحفية.

وناشد الوكيل المساعد الأهالي ضرورة الاهتمام ومتابعة أبنائهم و الحفاظ عليهم من الانحراف وعدم تركهم فريسة للاستغلال و التحريض على ارتكاب العنف من خلال استغلال صغر سنهم و براءتهم، منوها إلى أن صغار السن عندما يرتكبون الجرائم فإن هذا يعنى أن هناك انحراف سلوكي لديهم يتطلب تدخل مؤسسات الدولة الاجتماعية من أجل تصحيح هذا السلوك الخاطئ عن طريق برامج تربوية و تأهيلية.

وختم الوكيل المساعد للشئون القانونية تصريحه بدعوة جميع العاملين في المجال الإعلامي بضرورة إعلاء المصلحة العامة على المصالح الفردية أو الفئوية الضيقة، والحرص على ضرورة الالتزام بالموضوعية والبعد عن الانحياز و محاولة استغلال الإعلام من أجل محاولة التأثير على الرأي العام أو توجيهه لوجهة معينة من خلال ذكر وقائع أو بيانات بعيدة كل البعد عن الحقيقة، معربا عن أسفه للطريقة التي تم نشر الموضوع بها والذي تعمدت فيه الجريدة ذكر الوقائع بصورة مشوهة بعيدة عن الأصول والضوابط المهنية.

 

 

العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 434 | 4:58 ص

      سبب صدور هذه الاحكام هو السكوت

      لا يجوز حبس الاطفال هذه المدة الطويلة حيث ان الطفل قد يتاثر بالسلب فبدلا من تاديبه سيصبح منتقما
      نرجوا ان يطلق سراحهم بدلا من تنكيس الراوس و كفايه مهزلة شبعنا!!!!!!

    • زائر 430 | 4:33 م

      اللهم فك قيد اسرانا

      لك يووم يا ضالم

    • زائر 429 | 3:52 م

      غريب امركم ياوزارة الداخلية

      فى مثل هالمواضيع تفصلون الامور بدقة حتى لو لم تكن فيها مصادقية..لكن لماذا لاتبعون تفصيل الامور فى الجرائم الاخرى والتى حقا تعتبر جرائم مثل:الاسلحة الى نوجدت عند عدد من اصحاب اللحي الطويلة ولماذا تم تستر على الموضوع من غير ذكره اساسا...وايضا مثل رجال الامن اصحاب الجوازات الجديدة الذين اعتدوا على بنت ورميها فى البلاج ..وغيرها..من الجرائم ..هل هذا يرضى الله ياحكومة.

    • زائر 426 | 3:03 م

      اللي يده في الماي مو مثل اللي يده في النار!

      "وقد أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين منهم الطفل الثاني، فيما أقر الأخير بما نسب إليه"..يعني شنو تتوقعون من طفلين تحت الخوف والرعب ألن يعترفوا؟!!! لو كنت مكانهم وأنا في الأربعين وتعرضت للتعذيب والخوف أكيد سأعترف بما لم أفعله!! إسألوا مدير صحيفة الذي فشلكم ونفى التهمة عن الشابين الذين إعترفا بالإعتداء عليه ومثلوا الواقعة أيضا تحت الضغط والتعذيب!! ماذا تتوقعون من أطفالكم أن يفعلوا لو في نفس الظروف!!! حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 425 | 2:51 م

      مجنونه الحسين

      والله يقطعون القلب بس مانقول الى الله يفرج عنهم ويصبر اهاليهم

    • زائر 424 | 2:32 م

      اللهم عجل لوليك الفرج ياالله .الهي بحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها فرج عن المعتقلين في غياهب السجون .الهي بحق الحسين المظلوم فرج عن فلذات أكباادنا .

    • زائر 423 | 1:38 م

      الي يده في الماي البارد

      الاخ زائر 38 متئكد لو كانو اولادك المعتقلين مارح تكتب هلكلام الفاضي نحن احرص من امثالك على وطننا لاكن الحق يقال بس انظر في وجهي الطفلين وتخيل انهم اولادك بس تخيل وبعدين بتغير وجهت نظرك

    • زائر 422 | 12:50 م

      اللهم عجل لوليك الفرج

      قلبي ليس قلب تلك الأم المحروق على ابنها،، ولا كقلب أبٍ أو أخٍ وأخت افتقدوا بسمة ومزاح أخ لفترة طويلة.. وأشعر بالأسى،، فكيف هو حالهم؟!!!! هل يُحرم الطفل من "ماما وبابا"،، من أصدقاء كان يمرح معهم كل يوم،،من القلم والكتاب، ومن العلم والمعرفة .. لأجل افتراء ظالم!! نحن ننتظر يوم الانتصار،، يوم ظهور الحجة "عج" .. فرج الله لهم وأفرح قلوب ذويهم .. 

    • زائر 421 | 12:38 م

      انا إليه وإنا إلية راجعون .. توهم صغار عورني قلبي الله ياخذ حقهم الله يصبر امهاتهم .. ان الله يزيدك عمر ليراك ماذا ستفعل .. بحق محمد وآآله الطيبين الطآآهرين بحق مصيبة امامنا فرج عنهم يالله ..

    • زائر 420 | 12:34 م

      معروووفة
      أكيد اجبروو الطفلين بعتراف شي ما سوووه
      لاحول ولاقوه إلا بالله

    • زائر 416 | 12:03 م

      لكن غير مصدق على طفل في العاشرة ، ، لأن هذا يحتاج ناس عندهم خبرة في ذلك ، بالله عليك من أين أتت الخبرة لهؤلاء الأطفال ، يمكن من حضن أمهم وأبوهم

    • زائر 415 | 12:02 م

      بنت الديه

      شنو 10 سنوات تحرمه من حنان امه ,,

    • زائر 414 | 11:55 ص

      لماذا ؟!

      هل هذا الفعل من حقوق الطفل في البحرين أيضاً ؟!

    • زائر 413 | 11:42 ص

      الهم فك قيد كل االسير...(سيد حسين ابو علي)

      الهم فك قيد اسرانا جميعااا ونسائل الله العلي العظيم بان يفرج عنهم ويرجعهم الاهلهم سالمين غانمين .. جهااال بعد بتحبسونهم خافواا الله او كل واحد موقوف ومسجون انشاء الله يخرج بنور المهدي(عجل الله فرجه الشريف) او اتصبروو واصبر جميل(

    • زائر 412 | 11:32 ص

      مواطن حافي

      اللهم فرج عنهم فرجا عاجلا يا الله حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 411 | 11:01 ص

      للآحمق صاحب الرد الأول

      نفس الشيء ظ¦ظ£ او ظ¦ظ¥ شاللي اختلف ؟

    • زائر 410 | 10:55 ص

      --------------

      حسبي الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم المصير

    • زائر 406 | 10:20 ص

      نطالب بفك الأسرى

    • زائر 405 | 10:16 ص

      233232

      اهم شي هالجهالوا يعرفون يسوون متفجرات

    • زائر 404 | 10:16 ص

      ؟؟؟؟

      التعليق مضر بالصحة

    • زائر 403 | 10:03 ص

      اقرؤا الموضوع يا نيابة

      أميري: إيداع الأطفال مراكز التوقيف له آثار نفسية ومجتمعية خطيرة

    • زائر 402 | 10:01 ص

      ما ىشاء الله..شكلكم مو فالحين إلا في تصنيع مفجرات و عبوات ناسفة

      عيوني عليكم باردة..وصلتون لدرجة تصنيع مفجرات؟علمونا خلونا نشوف شلون؟لا و في إبتدائي اللي يصنعونهم..شهالعبقرية؟ما شاء الله..ليش ما تستغلونهم..تخلونهم يصنعون طائرات و سيارات بعد..استفيدوا من خبراتهم بنشوفكم له

    • زائر 400 | 9:56 ص

      كلنا وياش يا وسط هذا واجبش ..انتين صوت الحرية و المظلومين

      كل يوم اكتبوا عن حال البحرين و حال المعتقلين و هالظلم و الفساد و الخراب في هالبلد..لو ما تقولين الحق ما كنتين بتكسبين كل هالزوار و الشعبية في البحرين و تفوزين بجوائز

    • زائر 399 | 9:54 ص

      هذا تأديب في ذمتكم؟والله حرام عليكم

      ليش ما تتبعون أسلوب ثاني مع الأطفال أو المراهقين اللي تسموونهم إرهابيين..ليش ما تسخرون طاقاتهم في خدمة البحرين..شغل أو تنظيف مساجد أو مآتم أوي شي بدل ما تقتلين طفولتهم و تسببين ليهم عقد نفســـية من طفولتهم ..وهذا اللي تبونه ..ما أعتقد في هدف ثاني

    • زائر 397 | 9:31 ص

      الى 284

      هذلين شرفاء هذي الامة .. على الاقل عندهم حس وطني وقاموا يدافعون بنفسهم عن قضايا الشعب .. احسن من الكبار القاعدين في بيوتهم وساكتين عن الظلم والفساد .. حين يتقاعص الكبار يخرج الصغار

    • زائر 395 | 9:20 ص

      صبرا ال ياسر

      اللهم فرج عن المؤمنين و المؤمنات

    • زائر 389 | 9:02 ص

      حرام

      هاذلين الاطفال بريأين حرام ان ينسجنون بعيد عن اهاليهم الفقراء.حرام والله حرام

    • زائر 387 | 8:59 ص

      اربع شهور توقيف وبعدين محاكمة؟

      لماذا هذا الاستهتار لماذا تاتي محاكمة هؤلاء الاطفال بعد أربع شهور من توقيفهم؟
      لماذا أربع شهور؟

    • زائر 384 | 8:52 ص

      زائر 278صاحب مقولة جدامي ومحد قالي

      يوم اللي شفتهم جدامك ببني جمرة ... اولا لهجتك مو لهجة بني جمرة شتسوي هناك مثلا؟
      بعدين يعني معقولة يحرقون والنسوان قاعدة بالشارع تتفرج؟ وين صارت هذي ..
      بس شنقول اللي باع ضميره ونسى
      انه ما ينطق من قول الا وعليه رقيب
      ناس باعو اخرتهم بدنياهم

    • زائر 382 | 8:40 ص

      سنيه تحب الشيعه!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      مساكين هالاطفال غسلوا مخهم وغرروا بهم بحجة هيهات منا الذله!!!!وأهمه أولادهم في أحسن المدارس والجامعات الأجنبيه!!! بس هل من متعض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

    • زائر 380 | 8:28 ص

      وأوضح الوكيل المساعد أن حقيقة الأمر أن هذين الحدثين قد تم توقيفهما بتاريخ 31/8/2010
      ....وتم تقديمهما للمحاكمة أمام قاضي الأحداث والذي نظر في القضيتين بتاريخ 30/12/2010

      أربعة أشهر في التوقيف ....ويقولون الخبر غير صحيح وبه معالطات!!!!!!

    • زائر 379 | 8:24 ص

      وين النواب بس همهم€ السيارات و الأراضي و الفلوس و الشعب عايش في جحيم

    • زائر 378 | 8:19 ص

      حرام عليكم

      والله حرام عليكم تزجون بأطفال في السجون بشحن أفكارهم بأفكاركم المسمومة وماذا لو إحترق هذا الطفل أو تعرض لخطر أو مثل هذه الحالة أين أنتم عنه الآن .

    • زائر 377 | 8:18 ص

      شحليلهم والله عيالنا الله يجازي اللي

      والله عيال حلوين شحليلهم الله يخليهم وإن شاء يكبروا ويعمروا الوطن بدل من هالأجانب والمجنسين
      لأن الشعوب هي اللتي تبقى ولا يصح غير الصحيح
      طال الزمان أو قصر يبقى الشعب ويتجذر ويذهب ما هو زبد
      الله يعوضكم ويعوض أهاليكم على صبرهم ولكم قذوة أظفال الحسين سلام الله عليه

    • زائر 375 | 8:03 ص

      ولد الرفاع ,,,,طلع لسانك

      تراك فعلا ذبحتني ,,,أطلع بره البيت تحت المطر و طلع لسانك يمكن يتبارك و يعتدل ,,,,وايد تخربط أشياب الكويت و المطيري ,,,,ماتعرف تربط الكلمات,,,,تذكرني بيونس شلبي .

    • زائر 374 | 8:01 ص

      جدامي ومحد قال لي...

      والله جدامي قيبل 4 أو 5 أشهر مجموعة أطفال على شارع البديع جريب دخلة بني جمرة أعمارهم ما تتجاوز 12 سنة وقفونا ويابو الآطارات وصفوهم وشبو الضو والأمهات يطلون عليهم وإحنا تسمرنا مكانا!!! بعد هذي شلخ؟؟

    • زائر 373 | 7:51 ص

      يــااآاربــــ...

      لا إلاله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالميــن..
      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيــم..
      و لابــد للقيــد أن يـنـكـســـــــر...

    • زائر 372 | 7:51 ص

      ياجماعة الخير

      ادعوا عند سقوط المطر الله يفرج عنهم وياخذ حقنا من الظلام واللي يساندهم ويشمت بحالنا عساه ينفج بعزيز عليه
      بئسن لكم
      اذا عبدالله الرضيع قتلوه لان طلب ماي اذا كان هذا ذنبي فما ذنب هذا الرضيع خلوها ع الله ناس وش ماتبرر وتعطيها دلائل ماتقتنع لان قلبها حجر
      وسط عندج شفافية عرضي الرد

    • زائر 371 | 7:50 ص

      رسالة عاجل ارجو النشر

      اما آن الأوان ان تكفو عن أطفالنا ايها المحرضون اذا كان عندكم اي قضية او مشكلة فعالجوها بانفسكم او ارسلو اطفالكم المرتاحين في دوركم لقد تعلمنا من الحياة بان تلك الأبواق لاتهتم الا بانفسها افيقو يا اولى الألباب اما آن الأوان لكي تكون لديكم شخصية

    • زائر 369 | 7:38 ص

      لماذا لا يرخص لمظاهرة سلمية

      لنطالب بالافراج عن الاطفال وسجناء الرأي بدون قمع بمسيلات الدموع وطلقات المطاط والشوزن

    • زائر 365 | 7:26 ص

      علي محمد

      مساكين الله اخرجهم بسلامة

    • زائر 363 | 7:16 ص

      زائر

      هذلين صغار ويرمون ملوتوف على الناس عيل لين كبرو شيسوون أكيد راح يرمون نووي ، الوسط أرجو النشر للأمانه

    • زائر 362 | 7:16 ص

      عساكم عالقوة

      نشكر الوسط على تغطيتها الراقية والمتزنة..
      والمطوب الآن مواصلة الضغط ويجب أن تظهر صور هؤلاء الأطفال أو غيرهم على صفحات الوسط وحبذا لو يتم وضع صور جميع الأطفال المعتقلين ظلماً...

    • زائر 361 | 7:15 ص

      يالله خذ

      حتى الجهـآل مااسلمووو منكم ...!!!

      ديييييره غررريبه

    • زائر 360 | 7:14 ص

      زائر

      أطالب وزارة الداخلية بالضرب بيد من حديد على كل من يقوم بالعبث بأمن الوطن والمواطنين مهما كان عمره أو جنسه حتى لو كان أبن سنه واحده

    • زائر 358 | 7:07 ص

      زائر

      حسب علمي أن بعض المخربين الكبار يقومون بإستقلال القصر من الأطفال لتنفيذ مآربهم من تخريب وحرق وفوضى عن سابق إصرار ويقومون بتجنيد الصغار كونهم إحداث ولا ينطبق عليهم القانون مقابل مبالغ زهيدة من المال ولكن السؤال أين كان أهل هذلين الأطفال عندما كانو يقومون برمي الملتوف على المارة في الشوارع ؟؟؟ أرجو النشر ياجريدة الوسط

    • زائر 357 | 6:58 ص

      ستراوي 2

      الظاهر ان هاذي الصوره صورتهم لما كان عمرهم 9 سنوات والحين صارو 10 سنوات ... سيحان الله يمكن صارو رجال ..... عجبي

    • زائر 355 | 6:49 ص

      لف ودوران

      الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية
      وفسر الماء بعد الجهد بالماء لفيتين ودريتين وبعدين
      اعترفتين بجريمتكم في حق الأطفال ، المشتكى لله عليكم من عائلة كلكم من طخة وحدة.

    • زائر 354 | 6:41 ص

      هذا قير صحيح

      الأطفال منعمون لدينا وهم الآن ينعمون بالراحة التامة حيث أننا وضعناهم في فندق خمس نجوم

      وأعيد واكرر هذا قير صحيح

    • زائر 353 | 6:40 ص

      مجنس

      هذى مال بهرين واجد فى كلام واجد فى كركر هذا نفر مافى معلوم هذى بجه صغير والله حرام

    • زائر 350 | 6:07 ص

      ايداع وليس حبس !

      هاا الحمد لله ان الطفلين "اودعوهم" الحبس، ولم "يحكموا" عليهم بالحبس
      كفوا عليكم يا وزارة الداخلية، قبان على مباديء حقوق الطفل والإنسان !
      مسخرة

    • زائر 349 | 5:58 ص

      وزارة الداخلية /

      لاداعي للمبالغة في ذلك . فمجموع الموقوفين من الاطفال في قضايا عدة لايتجاوز 1 % . اما على صعيد القضايا السياسية الامنية فمجموع المووقوفين لايتجاوز 5 % من مجموع الموقوفين في القضايا الاخرى . هذا دليل واضح للحكمة الزاهرة التي تتولاها وزارة الداخلية في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى . غير صحيح . عاشت بلادنا بحرين وحفظهات الله من كل سوء ومكروه امين اجمعين .

    • زائر 348 | 5:56 ص

      عليب عليكِ ياحكومة

      اليس من العيب حت الاطفال تطالب بحقوق الشعب
      مهما كانت تعابيرهما حرق تخريب
      الا تخجلوا من انفسكم وتسألوا لماذا يقوم الاطفال بالتخريب؟
      ونحن تعودنا على المسرحيات.

    • زائر 347 | 5:44 ص

      السلام على أولاد مسلم

      السلام على الطفولة المعذبة في كربلاء
      أي والله فكل أرض كربلاء و كل يوم عاشوراء

    • زائر 345 | 5:39 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      حسسبي الله ونعــم الوكيــل . . ~

    • زائر 343 | 5:30 ص

      شكرا للوسط

      الرد بدقة ففيه تشويه للحقائق وتلاعب بالالفاظ وتهرّب من الحقيقة
      فما هو الفرق بين الايداع والسجن!؟
      هل الأحداث يختلف عن السجون في طريقة التعامل لو كنّ نساء؟! النفس الشريرة تدخل في النساء كما في الرجال بل اشد؟
      هل الأحداث يربي على حب الوطن أو كرهه؟
      هل هو أفضل من بيوتهم؟
      في الشريعة يقولون: الطفل والمجنون مسلوبا العبارة، يعني ما يؤخذ بكلامهم في الحالة الطبيعية فضلاً عن حالة الترهيب!
      الله تحفظون مشاعر الطفل بعدم نقل صورته واسمه للملأ ولا تحفظونها بابعاده عن اهله ومدرسته

    • زائر 342 | 5:27 ص

      امتحان

      قاعدة تختبركم و تشوفكم نفس قبل تثورون و تسوون مظاهرات ولا بس خلاص الحين مافي شي لا ثورة ولا مظاهرات و لا حمية و كلما قعدنا في بيوتنا و لطمنا خدودنا زاد علينا حسبنا الله و نعم الوكيل الله يرحمك يا شيخنا يالجمري

    • زائر 341 | 5:25 ص

      كانه في دار فور

      نحتاج الى منظمات دولية لحماية الاطفال

    • زائر 340 | 5:19 ص

      ..

      بِسْمِ الْلَهِ الْرَحْمَنِ الْرَحِيْمْ
      { إِنَآ أَعْتَدْنَآ لِلظآلِميْنَ ~ نَآراً أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَآ ..
      وَ إنْ يَسْتَغِيْثوآ .. يُغآثُوآ بِمآءٍ كَالْمُهْلِ ... يَشْوِيْ الْوُجُوهَ ،، بِئسَ الْشَراب وَ سَآءَتْ مُرْتَفَقاً ،،}
      (:

    • عـسـل | 5:19 ص

      ..

      يبي ليهم تربية تأديب
      بس حبس عاد قوية دي
      مهما كانو اطفال ومو مسؤلين عن تصرفاتهم اهلهم المسؤلين والمجتمع
      والوسط غلطانة يوم نشرت اساميهم وصورهم لأن هذا راح يلاحقهم طول حياتهم !!
      بس دام انهم كانو يحرقون ويضرون الآخرين لابد من العقاب مايصير النيابة تسكت بعد محد يرضاها ان انه اهلة واحبابة يتضررون من تصرفات اطفال طايشة
      نداء لكل الي عندهم اولاد .. لاتعلمون اولادكم على التحرق واضرار الاخرين والحقد والكراهية من الصغر
      اتقو الله في اولادكم

    • زائر 339 | 5:16 ص

      ولد الرفاع

      جماعة ترة السجن يعتبر مدرسة تعليم احترام القانون ولاتعرض ارواح الناس للخطر احنا في بلد قانون سؤال يطرح نفسة مين حرض الاطفال احنا في بلد ديموقراطي وعصر انفتاح لاحد يتكلم في كويت بس استجواب وزير الداخلية كويت في ازمة مواطن محمد مطيري.

    • زائر 338 | 5:15 ص

      وبعد

      خلصنا من الشباب والاطفال بعد متى دور النساء

    • زائر 337 | 5:14 ص

      نطالب بالإفراج الفوري ومحاسبة وزير الداخلية

      نطالب بالإفراج الفوري عن الأطفال ومحاسبة وزير الداخلية ومن ثم اقالته. سحقاً لمن لا يرحم حتى الأطفال، سحقاً له... له الخزي في الحياة، وله نار جهنم في الآخرة.

    • زائر 336 | 5:11 ص

      مساكين

      مساكين والله مساكين

    • زائر 334 | 5:00 ص

      بسنا فساد

      اااااااااااااه حرررررررررام والله اطفال تحرموهم من احلى مراحل حياتهم الله يصبر قلب اهلهم ويفرج عنهم في القريب العاجل وبسناااااااا فساد

    • زائر 335 | 5:00 ص

      لكل ظالم يوم

      الله يمهل ولا يهمل، ان شاء الله الفرج قريب
      والله يخلصنا من الظلام..

    • زائر 333 | 5:00 ص

      انقذوا اطفالنا

    • زائر 331 | 4:54 ص

      حرااام والله حرااااام

      والله حرااام اللي يسوونه .. جهال صغار .. لاذنب لهم سواا انهم من شيعة علي !!.. لكن الله ينتقم من الظالمين .. اللهم فرج عن المعتقلين يا رب العالمين

    • زائر 329 | 4:51 ص

      لله للمشتكى

      اقتباس(الطفلان أودعا بمركز رعاية الأحداث ولم يحكم عليهما بالحبس أو يودعا بالسجن)
      أكبر سجن ننمن يتعرض له الطفل ابعاده عن عائلته

    • زائر 328 | 4:44 ص

      خالد الشامخ : ماتقصون علينا يالعيايره

      احنا أهل البحرين ما يقص علينا عيار
      حتي لو تمترس ورا يهال
      اذا اهلهم ما ربوهم
      مراكز التاهيل تربيهم
      والي يبيها فوضي
      مابيلاقي غير الطراق..

    • زائر 327 | 4:44 ص

      الى زائر 200

      يبي لك جم طقة على الراس عشان تعترف انك حرقت الديرة وتفتك من التعذيب ..اقول الدور يايي عليكم الشر اذا يا يعم..يالبحريني

    • زائر 323 | 4:37 ص

      يالله ----------------------------------------- احذر دعوة المظلوم احذر وعندكم اولاد

    • زائر 322 | 4:33 ص

      ام موسى

      بذمتكم يالمسئولين ما يكسرون خاطركم ؟؟؟
      والله حرام عليكم وحسبي الله على كل واحد له ايد بهذا الظلم

    • زائر 321 | 4:31 ص

      الله يفرج عنهم

      الله يفرج عنهم

    • زائر 319 | 4:28 ص

      الرحمة الرحمة بالأطفال

      الى كل من عنده ضمير وانسانية يجب الوقوف أمام
      هذا الظلم فى حق الطفولة البريئة أين أنتم يا أصحاب الضمائر أين أنتم يا المناديين بالحقوق
      أين أنتم يا علماء أين أنتم يا جمعية الوفاق أين أنتم
      يا جمعية حقوق الانسان أين أنتم يا محامون.
      هلموا جميعا الاطفال يستنجدون بكم,

    • زائر 318 | 4:26 ص

      ستــ نور العين ــرة

      فذمتكم لو تعطون الكبير كم رفسة على جسمة بيعترف بأنه مذنب فما بالكم بالطفل الصغير سطار واحد وبيعترف على أمه وأبوه.. حسبي الله ونعم الوكيل ويأخذ حقنا من اللي ضلمنا "الهي فرج عن أسرانا"

    • زائر 316 | 4:20 ص

      مواطن

      الله على الظالم

    • زائر 313 | 4:14 ص

      اتمنى من الجريده وضع الرد باكمله دون تقطع الجزء الاخير؟

      بالله عليكم،تم ضبطه وهو عنده مالتوف وعترف على اللي وياه وعن ولد عمه ؟؟؟؟اذا كبار وتحت تاثير التعذيب والتهديد يعترفون بشيء ماسوووه شلون اطفال صغار ،،،مااقول الا الله ع الظالم ،وكثر الطق يفج للحام

    • زائر 312 | 4:12 ص

      الشعب المطلوم

      ادا تقولون ان الاطفال يحرقون و ياذون الناس في الشوارع فماء ذنب كبار السن و النساء في المنازل يا وزارة الداخلية و الرعب الموجود في القرى ؟ السبب: قوات الغدر التي تغدر في الشعب و الحكومه مانقول الى الصبر ومفتاح الفرج و نقول.........

    • زائر 310 | 4:00 ص

      دمار الاطفال

      تم توقيفي في ما يسمى رعاية الاحداث عندما كنت في الثانية عشر من عمري ذقت فيها التعذيب النفسي بالسجن الانفرادي لمدة اسبوع كامل ولا زلت أجزم ان تبعات هذا التوقيف لا زالت تلازمني، ناهيك ان القضاء قد حكم ببرائتي من التهمة الا أني لم اجد اعتذاراً او تعويضاً من قبل من ظلمني.
      لذلك اقول للنيابة الموقرة : لاتبيعون خبزكم على خباز واعترفوا بأخطائكم

    • زائر 309 | 3:57 ص

      اتمنى من الوسط ماتقطع من التعليق؟؟؟؟

      بالله عليكم،تم ضبطه وهو عنده مالتوف وعترف على اللي وياه وعن ولد عمه ؟؟؟؟اذا كبار وتحت تاثير التعذيب والتهديد يعترفون بشيء ماسوووه شلون اطفال صغار ،،،مااقول الا الله ع الظالم ،وكثر الطق يفج للحام

    • زائر 305 | 3:43 ص

      حقوق الطفل؟

      الاولاد تم القبض عليهم و هم يلعبون بحرق اوراق " الكلينكس "
      فهل حرق الكلينكس جريمة يعاقب عليها القانون ؟ و هل هي ايذاء لاموال الناس و المال العام ؟ و اخلال بالامن ؟

    • زائر 304 | 3:42 ص

      الإفراج ثم الإفراج ثم الإفراج

      وينكم يا أصحاب الضمائر والمناديين بالحقوق .. وين العمائم وين الفئة المؤمنة .. وينكم يا الوفاق .. ألحين وقت الإمتحان .. أقول طلعوا هالجهال أحسن

    • زائر 302 | 3:37 ص

      المظلومين

      الله يساعد اهلهم

    • زائر 300 | 3:35 ص

      دروس التربية للمواطنة ؟؟ وعجبي!!!

      أين دروس (حقوق الطفل ) في مادة التربية للمواطنة ؟؟
      عجبي يدرس ابناءنا حقوق الطفل ضمن منهج التربية للمواطنة وإن الشخص الذي لم يتجاوز الثامنة عشر فهو طفل فأين حقوق الطفل المصانة ؟؟ ألا يوجد أسلوب آخر بدل زجهم في السجون أو الأحداث ألا يوجد أسلوب تأديب آخر لتعليمهم الصح من الخطأ ؟ مهما كان هؤلاء أطفال ولا يجب حرمانهم من حضن والديهما ومواصلة دراستهم فهم لم يتجاوزوا سن الثامنة عشر لا زالوا أطفال فهم بناة المستقبل . اللهم فك أسرهم وجميع الأسرى يااااا رب .

    • زائر 299 | 3:33 ص

      حتى الجهال لفوا عليهم

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      هذا حال مملكتنا ابن الغريب يغرق بالخير وابنائنا معذبون كمثل عذاري تسقي البعيد والقريب معطش

    • زائر 298 | 3:32 ص

      لا ذنب للاطفال افرجو عنهم

      الاطفال والشباب هم ثروة اي وطن وهم المستقبل الزاهر اذا صلحو صلح المستقبل واذا فسدو دمرت الدولة يجب ان نعمل جميعا على اصلاح الدوله
      يجب البحث في اساس المشكله وحلها من جذورها، الناس يريدون العيشه الكريمه والدوله بها خير من الله فنتمنى ان توزع على المواطنين بشكل عادل ومنصف.
      الكل مسؤول امام رب العالمين

    • زائر 295 | 3:29 ص

      الى بو عمر

      الله يسلط عليك اخوانك ويطيحون فيك ضرب ويودونك ديرتك

    • زائر 294 | 3:28 ص

      الا الطفوله

      عندما ادعى احد اخططاف ابنه كذبا كل الشعب وقف بجانبه لان المطوف طفل،

    • زائر 292 | 3:27 ص

      ان الله يرانا ويراك

      يابو عمر ما أقرب الغد، فإن كنت ترى اليوم فهو ناتج عن أمس واليوم يرينا غد بيقين وان كنا مغمضين. تفهم علي؟

    • زائر 291 | 3:25 ص

      لا

      جل مايحدث من حرج و تخريب بالجهال لجل ما ينضبطوا يجولون جهال صغار اطفال ليش ما يوعون اطفالهم ما يسووا ها الاشياء يبجوا الكبار يدفوا الاطفال وفي الاخير يجولون اطفال مو معجول هذا...
      لا لاستخدام الاطفال في هاي الاشياء

    • زائر 290 | 3:24 ص

      نطاالب بأفراج عن معتقلي 14/12/2010

      .. الي يعيش في البحرين يجوف العجائب .. والله حرام ايام امتحانات وهل يهال معتقلين . اشلون تبغون تبنون مستقبل الدوله .. وين الكلام الي تعلمونه وياه في المواطنه .. تبغونا ننفذ المكتوب وانتم ما تنفذونه ..

    • زائر 289 | 3:23 ص

      تحطيم

      اصلن كله اتخلي الناس تعترف انها تحرق وهم ماسوه تبي المشاكل بس الله يكون في عونهم ويصبر اهلهم

    • زائر 288 | 3:22 ص

      بالله عليكم،تم ضبطه وهو عنده مالتوف وعترف على اللي وياه وعن ولد عمه ؟؟؟؟اذا كبار وتحت تاثير التعذيب والتهديد يعترفون بشيء ماسوووه شلون اطفال صغار ،،،مااقول الا الله ع الظالم ،وكثر الطق يفج

    • زائر 287 | 3:21 ص

      بو عمر اقول انطم بس

      ان شاء الله ياخذونك ويشلخونك ما عندك قلب ما تشوفهم جهال
      حسبي الله عليك ونعم الوكيل

    • زائر 286 | 3:20 ص

      يقدرون يشيلون تاير

      بالله عليكم دليل يقدرون يشيلون تاير؟! او يقطعون طريق؟!

    • زائر 283 | 3:19 ص

      حسبنا الله

      حسبنا الله ونعم الوكيل على من ظلم وتجبر وهو نعم الحسيب والوكيل

    • زائر 282 | 3:16 ص

      الى زائر 278

      وليش تندهل وما اندهلت يوم اتركوهم اهاليهم يحرقون ويخربون

    • زائر 281 | 3:16 ص

      اطالب بالإفراج عنهم

      اتمنى من رئيسة نيابة الأحداث الإفراج عن المعتقلين الأطفال هم هي امرأه وأم وهؤلاء الأطفال حتى لو صح الكلام عنهم شنو السبب خب هم اطفال شنو السبب إله اذا كانت حياتهم سبقتهم إلى الألم واللوعه < الله يفك اسرهم بإذن واحد أحد(ويد الله فوق ايديهم)

    • زائر 280 | 3:12 ص

      الله يعينكم يا شعب البحرين

      ناس تشكر وزارة الداخلية المتمثلة بقوات الشغب الاجانب وتشكر الداخلية على اعتقال الاطفال وتشكر على تعذيب الناس في السجون

    • زائر 279 | 3:11 ص

      الى الوسط ... وكل القراء ..... ارجوكم ... ثم ارجوكم .. أن تقولوا لي الحقيقة ... أنا والله مصدوم ...

      هل صحيح أن هذين الطفلين معتقلين في السجن..؟
      ..
      هذا هو سؤالي ... أنا فعلا مصدوم ومدهول ولا يمكن ان أصدق هذا.

    • زائر 278 | 3:10 ص

      الله يفك اسر كل اسير

      ما هذا هل يعقل بحبس اطفال صغار ووجوههم بريئة وهم في عمر الوردو التي تبدى في انفتاها ويحرمون هؤلاء الصغار من طفولتهم

    • زائر 276 | 3:09 ص

      سؤال للمخربين

      سؤال للمخربين ماذا استفدتم من حرق الاطارات و القاء الملوتوف و تخريب الممتلكات العامه و الخاصه هل تتوقعون ان تقابلو بالورد و التصفيق من وزاره الداخليه ؟ ما تفعله الوزاره الموقره هو حمايتنا من فتن المحرضين فلبحرين كشعب وفي متكاتفون وراء القياده الحكيمه ويضربون بيد من حديد الى كل من يحاول زعزعه امن هذه الدوله

    • زائر 273 | 3:05 ص

      إحنا عندنا أزمة ثقه بيننا وبينكم ياوزارة الداخليه

      وهذة الثقه تحتاج إلى جسور لكي ترجع ... ويكفي تصرفات قواتكم إلتي تتصرف بأوامر من عندكم ... فتبريركم لن يجدي شيئ لانه بلا مصداقيه

    • زائر 272 | 3:04 ص

      راد منكر...

      والله ارى براءة الطفوله في عيونكم والله يفرج عنكم وعن كل المسجونين ويصبر أهاليكم يارب.

    • زائر 271 | 3:04 ص

      ما هو جرمهم ؟؟؟

      على المسؤولين أن يسألوا أنفهسم ما جرم هؤلاء الأطفال ؟!
      ما السبب الذي جعلهم يخرجون للشارع ؟؟؟
      هل خرجوا من اجل العبث ؟؟؟
      أم أن الحياة حرمتهم ليعيشوا مع الكبار همومهم؟؟

    • زائر 268 | 2:57 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      صج ما تستحون، شلون، ولكم عين؟!!!.. الكل يعرف النعيم في سجون البحرين وشلون المساجين الكبار في العمر يعترفون من اللمسات اللطيفة للكهرباء تبعكم فكيف بالأطفال إلا يعترفون ويعترفون بعد واللي تبونه يصير .. ما أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 267 | 2:57 ص

      نادي عللياً مظهر العجائبي تجدهُ عوناً لك في النوابي

      يافرج الهم فرج هم هاؤلاء الاطفال والأخرون معهم
      بحق من أقتربت أربعينيته
      بحق الزهراء وابيها

      ادعوا لهم بالفرج .. فدعاء المؤمن مستجاب

    • زائر 264 | 2:50 ص

      تذكرت شيء مهم جداً

      مرة واحد غبي قال ونشر كلامه
      يقول بأن هؤلاء الاطفال ضحية يقصون عليهم الكبار ويغرونهم بوجبات " كيدز ميل" ويطزنهم العاب وهدايا...
      إذا كان هذا مايعتقدنه فعلا وهنا تصريح بالفعل بأنهم اطفال
      لماذا لا تقوم الوزارة كذلك بتطبيق هذا الشيء لهم ؟؟ لماذا لا تقدم لهم الهدايا والاعاب والوجبات والترفيه لإبعادهم عن هذه المشاكل؟ ولماذا يتم الزج بهم في السجون؟؟؟

    • زائر 263 | 2:49 ص

      أين حقوق الطفل .. ~

      يقولون بعد حقوق الطفل وهرآر .. ~
      يعني هذآ اللي يسوونه يسمونه حقوق الطفل .. ~
      سين سؤآل : آين حقوق الطفل ؟؟؟؟
      ويقولون بعد بخلون الطلاب المسجونين يقدمون آمتحآنآت ..
      يقدمون ويش يحظي وهم مآ درسو شي ف السجن على هالتعذيب اللا إنساني .. ~

      كرمكم الله الحيوآن مو جذي مآ بآلكم إنسآن . بعد مو إنسآن بآلغ >>>>>> طــــــــــفل

    • زائر 261 | 2:46 ص

      والله حرام

      اطفال اصغار والله حرام عليكم، اللهم احفظ بلدنا الحبيب من شر

    • زائر 260 | 2:46 ص

      لالالالالالالالالالالالالا قرة اعين الشامتين

      الى الشامتين والشامتات اصحاب الضمائر النتنة

      لا قرة عيونكم اصابكم الله بغاليكم واغلى ماعندكم ومالديكم, والله يرد كيدكم في نحوركم
      امهات المظلومين ادعزا في هذه الاوقات اوقات المطر ودعاء المظلوم مستجاب
      وان الصبح لناظره قريب

    • زائر 259 | 2:45 ص

      لو تعلمون ماحل بهم من تعذيب .. لشابت الرؤوس

      الله يكون في عونهم وقت التعذيب ..كلما سمعت ما الم بهم تصدع قلبي لهم حزنا ومرارة .. ترى ياعالم عندنا وحوش مسعورة في السجون مجنسينهم لتعذيب المواطنين .. حسبي الله ونعم الوكيل ..اللهم بحق زخات المطر فرج عن المساجين جميعا

    • زائر 258 | 2:43 ص

      حرااااااام

      وش ده !!!!!!!!
      الحين من يصدق ان يهاال 12 سنة يحرقون ومدري شنوو ؟؟؟؟؟؟
      يارب احفظهم وردهم لأهاليهم سالمين

    • زائر 257 | 2:42 ص

      لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم،،،

      اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم،،
      الله يفررررررج عنهم وعن الجميييييييييييع بحق محمد وآل محمد ...

    • زائر 256 | 2:42 ص

      زائر رقم 185 أبكيتني فعلاً

      ما هذا الحال الرديء بالبحرين، اهذه حقاً هي البحرين، وهل البحرين إسلامية، وهل الأمهات كشفن رؤسهن لله بالدعاء؟

    • زائر 255 | 2:42 ص

      الساكت عن الحق شيطاناً اخرس

    • زائر 254 | 2:40 ص

      قالو و قلنا

      قالو : ان نشر صور الطفلين يسئ اليهما نفسيا واجتماعيا...قلنا : ان نشر صور الطفلين يسئ الى وزارة الداخلية دوليا وعالميا ..انتزعتموهم من حظن امهاتهم (اجتماعيا) و أودعتموهم في السجن ظلما(نفسيا)..حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 253 | 2:38 ص

      مع عقارب الساعة

      الناس نيام واذا ماتوا انتبهوا

    • زائر 252 | 2:36 ص

      مسخرة فعلا

      من جانب البحرين تعقد مؤتمرات لحقوق الطفل ومن الجانب الثاني تحاك مؤامرات ضد الأطفال

    • زائر 249 | 2:33 ص

      طلب عاجل للجميع: كبّروا حجم صورة الطفلين رجاءً رجاءً رجاءً

      اتمنى من الجميع تكبير حجم صورة الطفلين والتأمل في وجهيهما، فلنفترض جدلاً بأنها فعلا ما تم اتهامهم به رغم أنه باطل، هي مثل هذه البراءة التي في وجهيهما تغيّب عن الشمس نصف عام؟؟؟ أي عاقل يعاقب الأطفال بهذا الشكل؟؟ وهل تعلم الجهات المعنية بأن ما يفعله الأسر ستة أشهر وإن كانا في فندق خمس نجوم هو غرس روح العداء في نفس الطفل أياً كان، إرحموهما وارحموا قلوب الشعب المتعذب المتألم لأسر الأطفال وأبناء هذا الشعب كافة، أفرجوا عن الجميع حالاً فالشعبُ محزون

    • زائر 248 | 2:28 ص

      بو عمر

      شكراً يا وزارة الداخلية

    • زائر 247 | 2:27 ص

      الله الشاهد عليكم يا حكومة

      الله الشاهد على ما يفعل بهذا شعب البحرين المسالم الطيب من ظلم وقهر يا حكومة لو مثلما تقولين أن كل المسجونين إرهابيين مثل ارهاب غيرهم كان زلزلوا عرشكم ولكن بما أن الشعب بكل أطيافه شعب مسالم رغم الظلم في حقه ولكنه صابر محتسب آمره الى الله الشاهد والناظر

    • زائر 246 | 2:27 ص

      وين نوابنا وجمعياتنا ؟؟؟

      لماذا لا تنظم الجمعيات الست مسيرة حاشدة أستنكارا للظلم الذى نتجرعه من الحكومة ,, التوظيف , الرواتب الضعيفة , العنصرية في التوظيف (التعينات), الإسكان , التجنيس , سرقة المال العام , الغلاء, زج الشباب في السجون والخافي أعظم .
      للصبر حدود وحتى الصبر مل منا
      أنا مو قادر أستحمل الوضع وبطلع مسيرة اليوم العصر عند جيان حتى لو أكون الوحيد فيها وحتى لو أموت , مابي أعيش بهالوضع المزري.

    • زائر 243 | 2:21 ص

      صدقوني أكلناها خمس سنوات بسبب توجهنا للمسجد لصلاة الفجر

      لا غريب ولا عجيب في ما تتعجبون منه، فصدقوني بأننا قبعنا في السجن خمس سنوات بسبب توجهنا للصلاة فجراً بالمسجد، ولم تبقَ تهمة لم يطلبوا منا أن نعترف بأننا قمنا بفعلها والغريب العجيب فعلاً ونحن معتقلون طلبوا منا أن نعترف بتفجير خمسة أماكن تم تفجيرها في يوم واحد وهو يوم عيسى قمبر رغم أننا كنا معتقلين ولم نرَ النور منذ أكثر من عام على التفجير

    • زائر 242 | 2:16 ص

      والله حرام

      تقطع قلبي على هالاطفال والله الاعلم في السجن اشلون يعاملونهم بخصوص اذا طاحو في يد واحد مايرحم الله يصبر اهاليهم ظلم في كل مكان في هالديره ماقول الا نصرا من الله وفتحا قريب وعجل لوليك الحجة القائم المنتظر اللهم صلي على محمد وآل محمد

    • زائر 241 | 2:16 ص

      الله الحافظ

      الله يساعدهم و يحميهم و الي يقول ان مركز الاحداث ترقية الطفل الى الاحسن بقول له شلون الى الاحسن تذله و تخليه ينظف الحمام بفرشاة الاسنان اسمح لي و اذا الكبار يقرون بالذنب من هول ما يرون شلون الصغار .. الله يعين هالبلد

    • زائر 240 | 2:15 ص

      بسنا مسرحيات كنسلتون على عبدالحسين عبدالرضا

      اصلا عبدالحسين عبدالرضا لو شاف مسرحياتكم كان ضحك

    • زائر 239 | 2:14 ص

      غير صحيح !!!!!

      عادى .. تعودنا !!!

    • زائر 238 | 2:13 ص

      من المطحون

      فعلا غير صحيح غير صحيح يا وسط تتبلين على النيابة و المحكمة , و تنشرين إشاعات عن وجود الأطفال في المعتقلات . حتى الموتى الله يرحمهم أرسلتون لهم إحضاريات للمثول أمام النيابة و القضاة . سلام الله على أجمل الأيام . طيارين حربين و تقولون عنهما طفلين , هنيئا لوزارة الداخلية القبض على أخطر طيارين في العالم .

    • زائر 237 | 2:12 ص

      سيحاسب الشعب الظلام يوما

      الى متى سيبقى هذا الحال .. اطفاااااااااااااااااااااااااااااااال في السجون واحكام ارهااابية اين العقل البشري واين الانسانية . لا يحترمون حتى القانون لا طفل ولا رجل .. يجب اطلاق سراحهم فورا واين جمعيات حقوق الطفل ووزارة التنمية ووووووو اااااه الى متى

    • زائر 236 | 2:12 ص

      سيحاسبهم الشعب الظلام يوما

      الى متى سيبقى هذا الحال .. اطفاااااااااااااااااااااااااااااااال في السجون واحكام ارهااابية اين العقل البشري واين الانسانية . لا يحترمون حتى القانون لا طفل ولا رجل .. يجب اطلاق سراحهم فورا واين جمعيات حقوق الطفل ووزارة التنمية ووووووو اااااه الى متى

    • زائر 234 | 2:07 ص

      حتى الشخص اللي ضرب الصحفي أقر

      الشخصان اللذان ضربا مدير التحرير أقرا وأعترفا وتم تمثيل الواقعة في موقع الجريمة ولكن في الأخير تبين بأنهما ليسا الشخصيين المعنيين.
      السؤال الأهم: كيف اعترفا وكيف مثلا الواقعة؟
      عجيب !!!!!!!!!!!!!

    • زائر 233 | 2:06 ص

      من قلالي يرد على زائر 205

      وا لله لو كان ابني وفعل اشياء اتهم فيها وثبتت عليه لقلت لوالدته لنتحمل خطىء افعال ابنائنا هؤلاء الاطفال اتهمو بتخريب في مدارسهم واكيد المدرسة عندها ما يثبت ذلك وتم القبض عليهم من قبل في قضايا مشابهه الى ماذا ننتظر حتى يكونوا يافعين ويأذون انفسهم قبل غيرهم جراء اهمال اهاليهم لتربيتهم اتمنى ان يكون هذا درس لتوعية ابنائنا من سؤ هذه الافعال التي لا يقرها لا دين ولا شرع والله يكون في عون امهات هؤلاء الاطفال وثقوا انهم سيخرجون من دار الاحداث رجال يعون ويثمونون الافعال قبل الزج بأنفسهم فيها

    • زائر 231 | 2:05 ص

      الله يفرج عنهم

      لنا الله، و سلام الله على أولاد مسلم المقطعة رؤوسهم. الله يفرج عنهم و ينتقم من الظالمين. الرئيس الأمريكي جورج بوش قال: " لماذا يكرهوننا؟!" بكل تفاهة، و الرئيس التونسي قال: " الحين فهتكم!" حلوة هذه..بعد خراب مالطة!..

    • زائر 230 | 2:04 ص

      الله على الظالمين

      ولا تحسبن الله بغافل عما يفعل الظالمون. حسبي الله ونعم الوكيل عليكم. وإن يوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم...الهي عجل لوليك الفرج بحق محمد وال محمد الطاهرين

    • زائر 228 | 2:03 ص

      حسين علي

      الصورة أبلغ من الكلام والرد يالنيابة العامة ،، نطالب بالافراج عن جميع المعتقلين.

    • زائر 227 | 1:59 ص

      براعم في عمر الورود

      براعم في عمر الورود برغم القيود ورغم السجون تلاحظ البراءة تلاحظ النظارة واللاطفة فمهما تجنيتوا عليهما فهذان البرعمان من نظراتهما تلحظ الامل والدفئ وكانهما يخاطبان المجتمع اهكذا يفعل بابنائكم من نظراتهما يقولان اهكذا تعامل طفولة مملكتكم وكأني بهما يقولان قول الشاعر
      قل لسجاني بان القيد صلى في يدي
      منذ الصغر
      حتى الكبر
      سوف لا انسى
      بان القيد صلى في يدي

    • زائر 226 | 1:59 ص

      انا عمري 30 سنه

      و لو بحصل نص التعديب بعترفه بكل الى يقولون و اذا يبقون بزيد بعد ,,,, عشان ارتاح من تعذيبهم
      حسبي الله و نعم الوكيل على كل ظالم

    • زائر 225 | 1:58 ص

      بسنا افلام بوليسية

      حتى على الاطفال افلام هندية أوبولشتانية لا حول

    • زائر 222 | 1:55 ص

      خاطري ومنى عيني

      خاطري مرة وحده بس أقرأ ان الموقوفون لم لم يعترفوا أو يقروا بارتكاب الجريمة

    • زائر 221 | 1:54 ص

      نطالب بالإفراج..

      نطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين وبالخصوص الأطفال

    • زائر 220 | 1:52 ص

      يوم الظالم اشد

      ضربني وبكى وسبقني و .....
      ويش بتقول الداخلية غير هالكلام
      ولكن الله يعلم بكل شي وياقوي في من هو اقوى منك
      ولا بد للظلم من نهاية
      والا مثلة والمواعظ كثيرة
      والله يساعد اهل جميع المساجين

    • زائر 219 | 1:52 ص

      هذا هو البحرين ماذا تعني صورة اطفال في قفص الإتهام

      إنه لمن المخجل والمؤسف وجود هذا الطفلان خلف القضبان. إن هذا النوع من التصرف الأمني لا يبعث على الأمن وإنما يوغر النفوس
      وبصراحة القبضة الأمنية التي تمارسها الداخلية صارت محط تساؤل واستفسار من المجتمع
      ألا توجد حلول سوى التعامل بهذه الطريقة
      السقيمة والسلبية على الجميع

    • زائر 218 | 1:50 ص

      يا بطلة

      يا أستاذة من يوين أخذتين هالقب عن جد , فوين صارت أطفال يسجنون بتهم غريبة وعجيبة. وفي الحقيقة والواقع إن المجنسين هم الذين يرتكبون هذه الجرائم ويقومون بحرق عجالات السيارات (التواير) والتعدي على أبسط حقوق الأنسان وينش يا أستاذة يا فاهم ومتعلمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله قال في كتابه بما معناه تقاتلون الناس والشعب من وراء جدار أيها الجبناء. يوم كم قصير وراح أصير قريباً مثل ما صار في تونس ويمكن أكثر إنشاء الله.

    • زائر 217 | 1:50 ص

      1996

      في عام 1996 تم اعتقال بعض من طلاب المدرسة وتسليهم إلى اللجنة بالقلعة ومن ثم أمن الدولة، بعد 18 سنة وانا الآن أرى أبنائنا الطلبة في المرحلة الثانوية والإعدادية يعانون نفس الظلم والقهر.
      تحية إلى الشهيد الشاب السعيد سعيد الإسكافي

    • زائر 216 | 1:48 ص

      اتمنى

      اتمنى من الجهات المعنية النظر في الامر لان الاطفال هم عماد المستقبل فإن إدعت جهات ان الاطفال قد اوقو وهم يشعلون اطارات ويحملون المنتوف ( رغم انني لا اعتقد ذلك) إلا انه يمكن ان يكون هناك حل اخر غير توقيف الاطفال وهو ان يتم ابلاغ اهل هؤلاء الاطفال بجرمهم و تحذير الاهل من خطورة الامر ومتابعة الموضوع معهم لكي لا تكون نقطة سوداء في حياتهم وتؤثر عليهم في المستقبل ويصبحو من اصحاب السوابق ويعتادو على الاحتجاز إلى ما ذلك.. وبدل ان نخرج المهندسين و الاطباء نخرج مجرمين (إلتماس للحكومة بإطلاق سراحهم)

    • زائر 215 | 1:47 ص

      UNICEFW/ here children's rights؟؟!!

      حفظ الاطفال ان يعشوا حياة الطبعية وليس وراء القضبان ومن يأمن اطفاله على اجانب من باكستان وهنود وغيرهم قد عانا منهم الشعب من مقبل بتعذيب والتنكيل واعتدائات جنسية داخل السجن

    • زائر 213 | 1:44 ص

      اين اهل الحق

      اللهم فك اسرانا و لاسيما الذين قضوا في غياهب السجون من شهر رمضان والحكومة تاجل في محاكمتهم بأسباب واهية وبسيطة و لم تكترث الحكومة لعوائلهم و لا إلى اهلهم فضلاً عن البعض تم طردهم من بيوتهم ّ
      إدا كان الذنب على المعتقلين فما ذنب عوائلهم
      اهذي الحرية التي يصرخون بها على الناس

    • زائر 212 | 1:40 ص

      وزارة القير صحيح

      ندري ومتوقعيين منكو هالرد السخيف يوزارة القير صحيح. كل الناس خطأ وانتون بس الصح. اتعلموا واتعظوا من اللي صار في تونس ترى كثر الضغط يولد الانفجار.

    • زائر 211 | 1:38 ص

      لا لا هذي عاد قوووووووووووية يا رئيسة النيابة

      وأضافة رئيسة النيابة بانه في الوقت الذي دعت فية الصحيفة "الوسط" بين طيات الخبر الى احترم الصكوك الدولية المتعلقة بحقوق بالطفل، اتت بجانبها بما يخالف مضامين تلك الصكوك وصريح القانون (وذلك بنشر صورتي واسمى الطفلين موضوعا الخبر ومصحوبا بما اسند اليهم من افعال، وهو بلا ادنى شك يسئ اليهما نفسياَ واجتماعياً)
      سمتعون "وهو بلا ادنى شك يسئ اليهما نفسياَ واجتماعياً" عجل ليش شهرتون بالمتهمي 23 وسويتون ليهم فيلم هندي والى اليوم موجود ملف باور بوينت على موقع وكالة انباء البحرين بنا؟؟

    • زائر 210 | 1:38 ص

      ما يصح الا الصحيح

      الله يحفظهم ويحفظ كل أبناء هذا الوطن
      ولكن أذا ثبتت عليهم التهمة ( على النيابة ) التريث في الحكم ... لأنهم آطفال ( يتم تسريحهم الى عوائلهم )
      ولكن مع أخذ تعهد من ولي آمرهم ( وخلاص )
      وليش هالكلام الي ما له معنى ؟ والكل يرد على هواه
      هذا وطنا ( وكلنا نحميه بكل آطيافه ) وسلامتكم

    • زائر 209 | 1:37 ص

      انشاء الله جلالة الملك يعلم بالامر

      ان كان ذنب للكبار فماذني الصغار
      حرام ......... مو بول شخوخو ....... وشهو السجن عجل

    • زائر 208 | 1:35 ص

      فكر مرة فكر مرتين فكر بشعب البحرين الاصلي

      فكر مرة فكر مرتين فكر بشعب البحرين الاصلي

    • زائر 206 | 1:33 ص

      حتى البراءة صارت متهمة؟؟

      في بلادي حتى البراءة صارت متهمة لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 205 | 1:33 ص

      رد على زائر رقم 75 - من قلالي

      يا اخي الأ إيده في النار مو مثل الا ايده في الماي يوم بيحترق قلبك على فلذه كبدك بعدين بتحس في الامهات الثكالى ..وما اقسى القلوب .. ووزارة الداخلية ماشاءالله عليها مصففة الحجي والبريرات، الله يفرج انشاءالله عن كل المسجونين ..

    • زائر 203 | 1:31 ص

      صباح الخير

      والله محد قالهم

    • زائر 202 | 1:31 ص

      فكر مرة فكر مرتين فكر بالبحرين

      اللهم احفظ قيادنتا وبارك فيهم ومتعهم بالصحة والقوة والعافية واجعلهم سعداء واحفظ شعب البحرين المخلصين لقيادتهم ووطنهم الصالحين المصلحين

    • زائر 200 | 1:29 ص

      UNICEF - منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف!؟؟

      وين منظمات حقوق الانسان وين المعاهدات الدولية وين الاعلام المحايد والحر والنزية لماذا كل هذا التهمش والتستر والتغييب عما يجري؟؟؟ خوفي على الاطفال من التعرض من التعرض الى تعذيب وعتداء جنسي على ايادي اجنبة كما حدثة الى الشهيد سعيد الاسكافي واخرون على يد البكستاني الملق بصدام في سجن مركز الخميس ارجعوا الاطفال الى اهاليه احفظ لهم من الاجانب واخرجهم خارج المسرحيات وبعيدا عن اللعبة وحيدهم من انتقامكم. الاطفال =ابرياء الا تعي براءة الطفولة؟؟؟

    • زائر 199 | 1:28 ص

      مابعد الصبر

      مابعد الصبر الا الفرج والايام تثبت ذلك

    • زائر 198 | 1:27 ص

      نوال عطية

      يمكن الحل بيد هالاطفال لان راحت رجال ترفع الدروازة

    • زائر 195 | 1:26 ص

      الشعب الصابر والأجانب

      لايزال شعبنا الصابر يعاني الويل من قبل الأجانب أو ما يسمى برجال الا أمن والذين استعانت بهم السلطة لكي ينتهكوا حرمة وكرامة المواطنين فلم يسلم لا الطفل ولا الشيخ الكبير لذا نأمل من الحكومة وقف هذه المهزلة والوقوف الى جانب شعبها الوفي لوطنه وتحقيق مطالبه الحقه .

    • زائر 192 | 1:21 ص

      اقول للوسط لقد غيرتي نظرتنا للصحافة السابقة الفاقعة الصفارة الى اللون الابيض الناصع وخاصة من جهتكم شكرا للقائمين على الوسط

      لن اتكلم سوى بكلمتين انتم الافضل والاجرأ والاشجع والملتزم بمصداقية عالية جدا واقولها بثقة انتم مستهدفين بس موصايدين فيكم بوينت قوي لكن لاتستغربون قرار حل جمعية الحقوق البحرينية وتبريراتهم الواهية ومن ضمنها التحيز لفئة مجتمعية والدفاع عنها تتطبق عليكم بايقاف هذه الجريدة الشجاعة واقول حفظ الله صرحكم العادل والقائمين عليه والله لايبلغهم في هدفهم هذا شكرا لكم مرة اخرى لسان حال البسطاء الفقراء من البحرينين كافة والكلام قليل لكن الذي يفرحنا هو حرفتيكم ومهنيتكم العالية وهذه مومسكه باليس لا هذه الحقيقة

    • زائر 190 | 1:18 ص

      اطالب ولا اناشد

      ارجاع كل طفل الى حضن امه

    • زائر 189 | 1:18 ص

      6666

      30/5/2010 في قضية إتلاف وتخريب الأموال الثابتة بإحدى المدارس ، كما سبق للاثنين أن تورطا بتاريخ 4/8/2010 في قضية اعتداء على سلامة جسم الغير وتم في الحالتين الاكتفاء بتسليمهما لولي أمرهما مع اخذ تعهد بحسن رعايتهما والاهتمام بهما غير القضية اللي قبضو عليهم فيها
      نسـأل والديهما اللي متى هذا الاهمال لفلذات اكبادكم

    • زائر 188 | 1:18 ص

      000

      بلا كلام زايد وحرق قلوب واعصاب الكل هدوهم وخلوهم يروحون حق اهاليهم لان الكلام الزايد فيها تضييع وقت بلا فايدة

    • زائر 187 | 1:12 ص

      الكبير يعترف

      الكبير يعترف بما لم يفعل من كثر التعذيب فمابالكم بالصغار هذه الحكومه ابناء بغايا فلاتستغربون منهم اي شيء الا لعنت الله على الفسقه الظالمين

    • زائر 186 | 1:10 ص

      هذا بسبب الوالدين يتركونهم خارج المنزل

      هاذوله اطفال لازم تخلونهم داخل البيت احسن لكم ولهم من المشاكل خارج المنزل , انا ما أقدر اشوف عيالي خارج المنزل , أعمل لهم أي شيء واحفظهم جنبي يلهون ويلعبون ,

    • زائر 181 | 1:09 ص

      توبلانية

      الحكومة الحين كل من هب ودب تشيلهم وتلفق عليهم قضايا
      ماعندهم ضمير ولا شوية احساس ياخدون اطفال في عمر الزهور
      من المسؤول عن تدمير حياة المسجونين
      تدمير النفسية وتدمير المستقبل والدراسة وووو
      الى متى يعني بنصبر عليكم ويه اعتقالاتكم العشوائية
      مو مقصرين فينا تقصير
      خلوو الموطن عنكم والله ذبحتونا فكونا عاااد
      اللهم بحق مظلومية الامام الحسين (ع) اعناا على الظالمين وفرج عن معتقلينا يا الله

    • زائر 178 | 1:06 ص

      حب شعبك

      ناس تحب شعبها وتود لهم الخير
      يعطونه الف دينار كبير صغير ، مو أنا خمسين دينار وعليها وقعه ، إذا ما تقدر على . . . حطها في العدة.
      جهال وش ذنبهم ؟؟

    • زائر 177 | 1:05 ص

      وينكم وين الناس العدلة

      بلد المسخرة واليمقراطية ،، بلد المطنزة والعــازة،،، بلد المليون عاطل ،،، بلد المليون محتاج؟؟ وينكم وين الباقي؟؟

    • زائر 176 | 1:04 ص

      عذر أقبح من ذنب....

      أي مغالطات أي مسخرة... ما تشوفونهم أطفال.. هؤلاء يحتاجون من يطبطب عليهم و يعاملهم كأطفال ولو كانوا مرتاحين وعايشين مثل شعوب الخليج المرتاحة إن كان ما سووا هالشي.. عذركم أقبح من ذنبكم و ما أقول إلا قبحكم الله...

    • زائر 175 | 1:03 ص

      اي قصوااا على حمقى

      رعايه قالواااا الصور واضحه انه في جلسة محكمهلوكان كلامهم صح ف ليش المحاكم

    • زائر 173 | 1:01 ص

      حتى الاحداث

      حتى مركز الاحداث مركز غير مؤهل .. اؤكد لكم .. انه طائفي بحت 100%

    • زائر 172 | 12:59 ص

      والله وان اقرأ خبر الجريدة المزلزل يوم امس جاء في خاطري هذا التبرير الغير مقنع الي اقراءه هذا اليوم ردا من الجهات الرسمية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      جاء في خاطري هذا الرد والتبريرات لااحد يستطيع هزيمتهم في تحوير والبلاغة في الردود من قبل الجهات الرسمية شكرا للوسط على عرضها هذا الموضوع والظاهر ان هذين الحدثين ماخدين دورة تدريب في قطاع غزة في فن تصنيع المفخخات وعبوات المالتوف وحرب الشوارع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الغرشة في يده مايوصلها ال5متر بهذا العمر؟؟؟وكما قرأت بالخبر يوم امس لاحد المتهمين باستخدام الفلاتية الظاهر هذان الطفلان استخدموها بس من النوع المتتطور جدا المستخدم فيها اشعة اليزر؟؟؟؟؟؟؟؟لامصداقية لردودكم ولاحتى اتجيبون مركب قراين وتحلفون عليهم؟؟؟؟؟

    • زائر 171 | 12:58 ص

      سؤال الى وزير الداخلية

      اطلب منك بس ان تنظر الى براءة وجوههم بتمعن
      الله يكون في عون اهاليهم
      اعتبرهم مثل ابناءك
      فهل ستعاقبهم نفس العقاب؟؟؟؟!!!

    • زائر 170 | 12:56 ص

      الله يكون في العون

      اوادم طاحت واوادم طارت وهني بعدنا على المستبد اللخ يكون في عون هالاطفال .

    • زائر 168 | 12:52 ص

      هدوي

      اليه مو قادر علي الحمار يحطه في العده افهموها يا ناس المواطن البحريني الااصلي مظلوم ثم مظلوم

    • زائر 167 | 12:51 ص

      شاطىء الإيثار (اخوي معتقل منذ ؟؟/11/2010)

      اخوي معتقل منذ؟؟/11/2010 ومافي تهمة ثابتة عليه. من يوم اعتقاله وكل مرة يتم تأجيل محاكمته..قالوا بقدمون له امتحانات لكن ما خلوه يقدم..هذا غير إن اعتقاله لقضية سياسية تعالوا شوفوا الخمة الي حاطينه واياهم (احين هو قضيته سياسية ينحط بنفس المكان مع ناس قضايا اعتداء و جرائم شنو الغرض من هذا ..هذا غير الي فيهم أمراض؟..
      طبعاً تعذيب وتعذب وشتم تم شتمه..بس السؤال الي يطرح نفسه كم بناخذ من الوقت واحنا ساكتين ؟؟
      حكمة البحرينين لهذا اليوم ولباجر و الي بعده: (احذر الحليم اذا غضب)

    • زائر 166 | 12:49 ص

      الله ع الظـــالم

      أطفــال وبعد يعاقبونهم وش هالقلوب عليهم ...
      الله ياخذ الحق من كل ظالم والعجل يا صاحب الزمــأن ..

    • زائر 165 | 12:45 ص

      الخطورة الأجتماعية

      التجنيس هو التعريف الصحيح للخطورة الأجتماعية لما له من سلبيات كثيرة فالجميع يعلم أن التجنيس سبب مشاكل كثيرة في البحرين ومنها ( أغتصابات ، سرقة ، معارك ، بطالة ، رعب ، تحرشات ... ألخ ) فالأجدر أن يكون رد النيابة على ما حدث من مشاكل التجنيس وخطورته الأجتماعية وليس صيد الجهال وسلب حقوقهم .

    • زائر 164 | 12:43 ص

      الى الزائر 75 و 80

      انت شدراك عنهم ؟.؟
      ولو شفت ناس باين عليهم اعمارهم صغار
      تتوقع قد هذيلين اللي في الصورة ؟؟؟
      هذيلا ابو 12 سنه افهم وحكم عقلك
      12 سنة تعرف شنو ؟؟ يعني حتى ما بلغ الحلم هذا شيقدر يسوي
      ونصيحة مني لا تخلي مال الدير يعرفونك او بحرقونك وانت حي يا الجاهل
      ولعلمك اهالي الدير واطفالها مربيين احسن من تربيتك ويدرون عن اولادهم مو مقططين مثلكم صيع

    • زائر 163 | 12:43 ص

      يارب زدني صبراً ع ...

      لو كنا عشنا في زمن النبي محمد ص لأظهر الحق وعرف كيف يصدر امر ع اطفال ولكن سؤال الذي اطرحه اليكم لو افترضنا اطفال حرقوا تاير ماذا يعني شعورهم هل يدل ع الفرح ام حزن ولو كان حزن ليش سو هذا شيء هل مثلا اقتصاد في بلاد مزدهر ام نازل ارجوا احتفاظ بإجابتكم في انفسكم جميعا الفقير مع الغني هم واحد البلد نريده امن واستقرار .

    • زائر 161 | 12:41 ص

      مرهون

      الله يبارك خطواتش ياالوسط

    • زائر 157 | 12:36 ص

      عجيبة الدنيا

      في سنة التسعينات تم اعتقال اخي الذي لم يتجاوز 15 سنة بتهم متعددة وتم تاجيل القضية خمسة اعوام وهو مسجون ولا نراه الا مرتين او ثلاث مرات في السنة واحيانا يمنعونا من زيارته والقانون ينص لا محاكمة على الاحداث والاطفال بعد خمس سنوات نطق البعير بالحكم النهائي انه برئي ويفرج عنه بعد 3 شهور
      يا عالم موقوف في السجن 5 اعوام وبعدين برئي ونقعوه 3 شهور الله يساعد الاطفال بكرة بنسمع عن طفل عمره 1 سنة بصق في وجه شرطي ومحكوم علية سنة سجن

    • زائر 156 | 12:36 ص

      ,,,

      لا بد للحق ان ينتصر
      وبما معناة الايه (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلبا ينقلبون)
      حسبنا الله ونعم الوكيل والله يصبر اهلهم ويساعدهم

    • زائر 154 | 12:34 ص

      ما مات بس خاس..

      النفي المنشور يترجمه مثلنا الدارج أعلاه!!!!

    • زائر 155 | 12:34 ص

      5 شهور ما شاف امه وابوه معقولة !

      معقولة حجز طفل 5 شهور عن امه وابوه ما يشوفهم ؟ في اي قانون هالكلام وفي اي بلد يطبق مثل هذا ؟

    • زائر 152 | 12:33 ص

      ملجاوي

      الطفلان أودعا بمركز رعاية الأحداث
      مركز الاحداث هو عبارة عن سجن طالم تم تقييد الحرية فية
      فهما طفلان لا يعيان ولا يدركان ما قم به

    • زائر 149 | 12:30 ص

      حراام

      الله يلهم اهلهم الصبر
      الله يساعد قلب امهم

    • زائر 147 | 12:29 ص

      وين تعليقاتنا يا مشرفي الجريدة

      ويكتبون ( وكأنهم بالفعل مظلومين ) والله قهر ( يعني تعالو خربو وحرقو وقتلو ) في الناس وسوو الي تبون ( ويسكتون عنهم ) مو معقوله على سبيل المثال ( الي كل من يلف ويدور ويقول على كيفه) يعني هل ترضى أحد يدخل بيتك ويقذف المولوتوف في بيتك الآمن الي فيه آطفال وشيوخ وعجائز ... خلو عندكم منطق الشفافية ياجماعة .. لابد من تأديب هؤلاء وبعدين لا تنسون أن مليكنا الله يحفظه ( دائما يعفو ) ولكن طفح الكيل

    • زائر 146 | 12:28 ص

      أم محمد

      والله دمعت عيوني على حالنا , بسنا ظلم وهوان , انا لله وانا البه راجعون

    • زائر 144 | 12:27 ص

      ساريه

      تقولون ان الطفل اعترف واعترف زميله ايضا بقذف عبوات حارقه.. يتخيل لي من الخوف والمعامله منكم قالوا جديه... هدوله اطفال حده بيكتب على الطوف مو يرمي عبوات يحرق روحه ومن ومعاه...مااصدق..

    • زائر 143 | 12:26 ص

      واذا طالب بحقه قالوا رهابي

      اذا حرق تاير قالوا ارهابي واذا حرق نفسه قالوا ارهابي واذا طلع مظاهرة سلمية قالوا ارهابي واذا كتب في الصحف قالوا ارهابي واذا بائع ماء في الشارع قالوا رهابي واذا اعتصم في الشارع قالو ارهابي
      اللهم فرج عن جميع المعتقليين السياسيين

    • زائر 142 | 12:26 ص

      حرام والله حرام

      لقد دمعت عيني
      اين الانسانية من هذا ، إنهم اطفال
      حسبي الله ونعم الوكيل
      قلبي مع أهلهم الصابرين

    • هشام حمزة | 12:26 ص

      جاي يكحلها عماها

      عذر أقبح من ذنب
      طفل يوقف بالاحداث 6 أشهر ؟؟

    • زائر 141 | 12:25 ص

      ....

      بدل ما يطلقون صراحهم قاعدين يبررون سبب سجنهم
      الاطفال لا يسجنون في جميع انحاء العالم ولا ياخذ بافعالهم واقوالهم لصغر سنهم

      ترقبوا غضب الرحمن بسبب هذين الطفلين الذين لم تاخذمكما بهما رحمة ابدا
      كما حدث في واقعة كربلاء قتل الطفل الرضيع لذنب لم يقترفه ولسسب احقاد الجاهلية قتل رضيع وغيره من الاطفال
      ولكن غضب الله كان قوي وانتقاهم اشد
      انتظروا انا منتضرون

    • زائر 140 | 12:25 ص

      شاطىء الإيثار(اخوي معتقل منذ 15/11/2010)

      اخوي معتقل منذ؟؟/11/2010 ومافي تهمة ثابتة عليه. من يوم اعتقاله وكل مرة يتم تأجيل محاكمته..قالوا بقدمون له امتحانات لكن ما خلوه يقدم..هذا غير إن اعتقاله لقضية سياسية تعالوا شوفوا الخمة الي حاطينه واياهم (احين هو قضيته سياسية ينحط بنفس المكان مع ناس قضايا اعتداء و جرائم شنو الغرض من هذا ..هذا غير الي فيهم أمراض؟..
      طبعاً تعذيب وتعذب وشتم تم شتمه..بس السؤال الي يطرح نفسه كم بناخذ من الوقت واحنا ساكتين ؟؟
      حكمة البحرينين لهذا اليوم ولباجر و الي بعده:((احذر الحليم اذا غضب))

    • زائر 139 | 12:23 ص

      السلام على أولاد مسلم

      ليس لدي كلام إلا أن أقول
      السلام على أولاد مسلم
      السلام على السيدة رقية بنت الحسين
      السلام على عبدالله رضيع الحسين
      السلام على الطفولة المستباحة في كربلاء التي مهّدت لما يحصل اليوم
      آهٍ آه على أطفال كربلاء

    • زائر 138 | 12:22 ص

      غفلة..

      الله يستر من هالجهال ،بعد ما يطلعون من الاحداث من اطفال بريئة الى معاشرين مجرمين وش بيطلعون,, الله يستر على الشعب ، او على اللي بيقومون عليهم الشعب , الله وياكم وويانا ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ، والعاقبة للمتقين .

    • زائر 137 | 12:22 ص

      1001

      الله كريم

    • ديرة الطيبين | 12:22 ص

      سؤال يطرح نفسة؟؟؟؟

      تقولون الأطفال لم يدخلون السجن فمادا يسمى أبعاد هل الأطفال عن أحضان أمهاتهم وهم في أشد الحاجةاليهم أليس أكبر سجن وتعديب لطفل ومن جهة أخرى يجب مراعاة هل الفترة الحرجة للأمتحانات وأعطائهم الحق في التقديم ولكن كيف ستكون تلك النتائج وهم في هدة النفسية المحطة فيجب الأفراج والتسامح مع هؤلاء الأطفال والباقي من الأطفال نحن كبار ومسؤولون ونغلط مو أطفال يحملون كل معنى البراءة ليضع منك كل واحد في مكان الأب أو الأم ماهو حالكم ؟؟؟فنتمنا الأفراج العاجل عن جميع الأطفال أين حقوق الطــــــــــــــــــــفل ؟؟؟

    • زائر 136 | 12:22 ص

      مطالبنا الافراج عن المعتقلين السياسيين

      ان قمع الشعب وزج الاطفال في السجون وقمع مطالب الشعب المتثلة بتوفير الوظيفة , السكن , الحياة الكريمة والاصلاح السياسي الحقيقي وطرد الغرباء الاجانب المجنسين الذين يعملون في وزارة الداخلية الى بلدنهم

    • زائر 134 | 12:20 ص

      سلامة عمرك

      يعني ياشيخة خفتين من صورتهم في الجريدة والله خفتين من الفضيحة وثانيا بتقولين ماتم سجنهم يعني اللحين صار ليهم خمسة اشهر شتسمين هذا وتاخذونهم إلى النيابة شتسمين هذا ياسعادة رئيسة النيابة يافندم

    • زائر 133 | 12:19 ص

      والله مسخرة

      جهالو بيحرقون وبيسوون ملتوفات وش عرفهم حدث العاقل بما يعقل

    • زائر 132 | 12:16 ص

      أقروا بالفعل

      يعني مسوين روحكم دولة القانون انتم كبار واجبرتونهم على الاعتراف بالتعذيب والترهيب مابالكم بصغار السن يخافون من ظلهم. خل عندكم ضمير قبل ان تقفوا بين ايدي الله في يوم لاينفع مال ولابنين .

    • زائر 130 | 12:14 ص

      درب الزلق

      اللهم غير سوء حالنا بحسن حالك

    • زائر 129 | 12:12 ص

      مواطن مستضعف

      «الداخلية»: الطفلان أودعا بمركز رعاية الأحداث ولم يحكم عليهما بالحبس أو يودعا السجن
      إنقول تيس قالوا حلبوه ...
      وهل انتزاع الأطفال من قبل زوار الفجر من أحضان أمهاتهم وترويعهم وترويع أسرهم عمل قانوني وإنساني ؟!! صدق عيونكم قوية.....

    • زائر 128 | 12:11 ص

      يا وزارة الداخلية قليلا من احترام الشعب

      يقول والد يوسف هلال ( تسوّر رجال الشرطة المنزل، ودخلوا إلى المنزل، وذهبوا إلى الغرفة التي ينام فيها يوسف ) يا وزارة احرتموا المواسيث والآداب وبعدها طالبوا الأطفال باحترامها فاذا كان هذا شأن وزارة الداخلية فما بالكم بالبقية
      أمير الكويت يوزع 1000 دينار لكل مواطن وأنتم تعتقلون الآلاف بتهمة المطالبة بالكرامة والحقوق

    • زائر 127 | 12:08 ص

      انت عبيط ولا بتستعبط

      حيث قرر إيداعهما لمدة ستة أشهر بمركز رعاية الأحداث ، وبالتالي فما ذكرته الصحيفة من صدور حكم بالحبس عليهما لمدة ستة أشهر وإيداعهما السجن لتنفيذ العقوبة هو أمر غير دقيق.


      ابي بس اعرف وين الغير صحيح في الخبر (ايداعهما بمركز رعاية الاحداث - إيداعهما السجن)

    • زائر 126 | 12:08 ص

      بلادي وأن جارت عليه عزيزة

      باجر عقب باجر بطبقون حريمنه وبيدونه المعتقلات
      والله دبحتو الشعب

    • omzainab2 | 12:06 ص

      فوق شينهم قواة عينهم

      ما شاء الله عليكم "خطورة اجتماعية جسيمة" من طفلين ؟؟ صدق ما تستحون

    • زائر 125 | 12:05 ص

      غير صحيح دائما قير!!

      دائما تعلمنا الحكومة غير صحيح

    • زائر 124 | 12:05 ص

      أبرياء والله فشيلة أطفال في السجن

      لا أشبههم الا بأولاد مسلم ابن عقيل الذين اعتقلوا على صغر سنهم في سجون بني امية .

    • زائر 123 | 12:05 ص

      طراق واحد فقط

      اطفال وبيحصل طراق واحد من عناتر الزمان الذين يتللذذون بتعذيب الشعب وهم يضحكون ويشتمون , اكيد يعترف حتى على ...... .

    • زائر 122 | 12:05 ص

      الكل له احترام

      في هذه الديرة الطيبة كل واحد بيمشي فيهاباحترام محدبيغلط علية واللي يتسكع ويميل بالمشية ياخذجزاة واكثر واحنا حكومتنا بتعرف تعدل الغلطان

    • زائر 121 | 12:04 ص

      فاطمة عبد الرحيم

      لو كانوا مجنسين لتم الافراج عنهم في نفس اليوم ،

    • زائر 120 | 12:03 ص

      أحذرو ممن لايجدو ناصرا الا الله

      وأو القضيتين بتاريخ 30/12/2010 حيث قرر إيداعهما لمدة ستة أشهر بمركز رعاية الأحداث ، وبالتالي فما ذكرته الصحيفة من صدور حكم بالحبس عليهما لمدة ستة أشهر وإيداعهما السجن لتنفيذ العقوبة هو أمر غير دقيق.
      رايح أسئل لو يابو حمود لو هذين الطفلين أبنائك أهل تقبل هذا الحكم .... وماذا سوف تعتبره ؟؟؟؟

    • زائر 118 | 12:00 ص

      من المحرق

      يا ناس اقرو عدل هالطفلين مكتوب في( 30/5/2010 في قضية إتلاف وتخريب الأموال الثابتة بإحدى المدارس ) أكيد هالحادثه موثقه في المدرسه وبعد مكتوب،( كما سبق للاثنين أن تورطا بتاريخ 4/8/2010 في قضية اعتداء على سلامة ) وسلموهم حق ابوهم وغير القضية الرئيسية يعني تبون هالاطفال نقعد نطالعهم لين يحرقون الناس او يحرقون انفسهم لا حول ولا قوة الا بالله وينكم يا اهالي هالطفلين انتو مسؤلين عنهم امام رب العالمين

    • زائر 117 | 12:00 ص

      والله لو النواب فيهم خير جان استقالوا

      النائب اللي شغلته يتكلم ويكتب خبر صحفي هذا ينام في بيتهم احسن ليه
      النائب الحقيقي ينام صوب النيابه العامه ويعلن انه ما راح يدخل البرلمان ولا بيته الا وايده في إييد الأطفال المظلومين ويتم التحقيق مع قوات الشغب اللي ضربتهم والمسؤول اللي أوقفهم في مركو الحوض الجاف أو غيره
      وين غيرتكم يانواب الحرية يامن تدعون وتدعون ولا نرى لكم في مثل هذه المواقف ما يثبت ادعائاتكم

    • زائر 113 | 11:56 م

      قالوا للحمار بعد الضرب اعترف انك غزال قال حتى امي وأبويي بعد غزلان .

    • زائر 110 | 11:52 م

      والله خافوا من ربكم

      لانه بحراااااااااااااااااااااااااني هذي القضية ولا شيء ثاني والله خافوا من ربكم

    • زائر 108 | 11:52 م

      بسكم كذب

      بسكم تصريحات محد يصدق ولا في داعي للتبرير
      انا اخوي مثل عمرهم بنفسي كنت امشي وكان على السيكل واخذوة واخذوا معاة صديقة لحقة ابوي وخالي الى المركز وكان واحد من اهلي بنفس المركز وهدوه والا كان راح فيها وبعد ولد عمي صغير عمرة 15 وزيارة امة له تموت واهي تشوف شنو المعاملة هناك

    • زائر 107 | 11:51 م

      ******

      عجبني رد رقية الآميري واتمنى الحكومة تاخد بردها .. يا راد يوسف الى يعقوب اردد جميع المساجين الى اهلهم سالمين غانمين

    • زائر 105 | 11:49 م

      هذا نتيجة ذاك

      يكفي تحريض الاطفال الصغار فما فعلوة انما ياتي نتيجة لتحريضكم لهم وبث روح الكره والعداوة فيهم

    • زائر 104 | 11:48 م

      زائر 75

      نعرفك انت مدسوس انتبه لنفسك اشوي من الرحمن الرحيم وخل ذمتك صافيه

    • زائر 103 | 11:47 م

      رد على من قلالي

      خلك (مكانهم) انت الي مسجون الحين وعندك ولد
      شتتوقع نفسية ولدك ؟؟
      وتخيل ان ولدك مسجون اش بتكون نفسيتك

      قال يحرقون قال
      استح على وجهك
      اللي يطالب بحقة يصبح مخرب
      ويوم تطلع الفضايح في الجرائد
      تصير بلوة وزعزعة
      ربي يعين التفكير المتخلف

    • زائر 102 | 11:47 م

      ماذا تهدف الحكومة من وراء ذلك

      ان المخطط كبير وكبير جدا يا أهل البحرين أكثر مما تتوقعون؟؟؟

      وألا في اي دولة في العالم يفعل هكذا بأبناء الوطن الاصليين!!!

    • زائر 101 | 11:47 م

      تحية الى الكوبت

      يعني طفل صغير , وبيحصل طراقات وتشوت بلاحدية , اكيد بيعترف حتى على ابوه , اذا الكبير ما يتحمل ضربهم شلون الصغير, الله يكون في عونك ايها الشعب المظلوم .والله ينتقم من الظالم بحق سيدنا محمد واله الاطهار(ص).

    • زائر 100 | 11:46 م

      الله يلعن الظلم والظالمين

      اللي ما يعرف الواقع المر اللي نعيشة, يسكت
      وادا الكبار يعترفون بشي ما صار من زود التعذيب ، فما بال اليهال
      الكل عنده يهال ويعرف يخلي الياهل يقول شي ما سواه
      بسكم مسخرة الفرج قريب مثل ما فرجت الى تونس احنا في الطريق
      كل ظالم اليه يوم ويوم المظلوم على الظالم أشد
      ام حسين

    • زائر 99 | 11:46 م

      والله حاله

      دائما ترد الداخلية انها على حق ... والحق منها براء

    • زائر 98 | 11:45 م

      ان الله سائلكم

      عن حكمكم يوم غد , نطالب بلافراج عن اللاطفال فورا يا أصحاب الديمقراطيه

    • زائر 97 | 11:44 م

      لا بد من (قول)مغالطات !اي مغالطات!!!!!!!!!!!!!

      الحين يوم انتشر الخبر من كم يووم صارت المغالطات ؟وبعد حقووق الطفل ليش تتعدى عليها بالاعتداااء الجسدي والجنسى ؟ حتى لو ماارتكب شئ من هالاعتداءات بيقوول سوييت وهو برئ ؟ والله ظلم ظلم ظلم ....الحق بعلم الغيب !!!!
      حتى لوببرتون مغالطاتكمم ما ما ما يكفي الاه يحاسبكم!

    • زائر 96 | 11:44 م

      مساكين

      نطالب بالإفراج الفوري
      نطالب بالإفراج الفوري
      نطالب بالإفراج الفوري

    • زائر 94 | 11:42 م

      الله يرحمك يا شيخنا الجمري

      المفروض ابسالفة حرق الاطارات والتجمهر مافي حد يعارض وخصوصا انحنا كلنا شعب مظلوم فقير مسلوب حقه
      اخذو عبرة من الدول المجاورة والله لو اتكونو يد وحدة بناخذ حقنا بالساهل بس للاسف كل واحد نفسه نفسه ومايعطي روحه مجال يحط روحه مكان غيره جان يتعض اشوي

    • زائر 93 | 11:41 م

      العبوا غيرها

      لازم يطلعون هم الصادقين والشعب الكذاب والسجون امتلئت من الاطفال مو باقي غير الرضع يمكن يجي باجر يعتقلون ولد اخوي اللي توه يتعلم يمشي ويقولون حارق تواير

    • زائر 92 | 11:41 م

      الطفل البحريني يزج به داخل السجون وابناء اللاجانب سرحون ويمرحون

      هكذا يعامل الطفل البحريني وهو نائم يأخذ من مرقدهِ ويزج به في السجن
      وفي نهاية الامر قير صحيح
      لاحول ولا قوة الا بالله
      ونشر الحقيقة في الصحافه يعتبر
      (الخبر قد شابه مغالطات واقعية وقانونية عديدة، ويعد في ذاته انتهاكاً صارخاً للقانون)
      يعني الصحف لازم تطبل لكم او .....
      ولكم تحياتي عين قاف

    • زائر 91 | 11:40 م

      افلام هوليود البحرينية تقدم لكم فيلم اطفال يحملون قوى خارقة

      في ذمتك ياوزير الداخلية وانت وباقي المسؤولين بالله عليكم الحين هالجهال ذلين فيهم شدة يحملون تاير ويمشون فيه ولا وعبوات ناسفة بعد والله لوجايبين جيمس مايصدق عليهم بس انشالله ولا تدرون ........المعني في قلب الشاعر

    • زائر 90 | 11:40 م

      وزارة الداخلية

      نطالب بالافراج الفوري دون قيد او شروط .

    • زائر 88 | 11:38 م

      أحنا انقول من زمان امسكوا اطفالكم يا جماعة وفهمو

      احنا انقول من زمان امسكوا اطفالكم يا جماعة وفهموهم خلهم يلتفتون لدراستهم وبس ، زين جدي ألحين ؟ شوفوا الآثار النفسية من جراء حبسهم أوايداعم في رعاية الأحداث ؟ يالله ويش استفادوا

    • زائر 86 | 11:37 م

      اتمنى من الجمعيات السياسية ترك الامر الى الى الجمعيات

      اتمنى من كل قلبي
      ان لا يتم استغلال ورقة الاطفال كورقة انتخابات
      وبالتالي ترك الموضوع الى الجمعيات الحقوقية المختصة فهي بعيدة عن المكاسب الانتخابية
      والصراع الحاصل بين الجمعيات السياسية الكل يتهافت الى كسب الراى العام و استغلال اي حدث لصالحه ليصور للناس بانه الوحيد القادر على حل الامور
      الاطفال سجنهم غلط
      الاطفال استخدامهم كورقة انتخابات غلط
      فالرجاء ان لا نصحح الخطا بالخطا

    • زائر 85 | 11:37 م

      بورية

      والله ما تستحون على وجهكم وبعد لكم عين تردون

    • زائر 84 | 11:36 م

      بحريني

      اهالي الاطفال يتحمولن المسؤلية وياريت كل واحد يلتفت لعياله بدل التباكي عليهم اذا ما وقعت المصيبة

    • زائر 82 | 11:35 م

      هههه اعترفو ها تضليل وجور

      حرام عليكم اطفال وتعذيب اكيد بيعترفون بالاكراه حتى لو لم يفعلو ما انسبتموه اليهم مستقبلهم بين ايديكم وطفولتهم البريئة هكذا تفعلون بها والله لن يذهب ظلمكم اليهم بعيد وستنالون حقكم واكثر قريبا قريبا

    • زائر 81 | 11:35 م

      الاحداث

      مركز رعاية الاحداث يعني السجن بس بذرابه

    • زائر 80 | 11:35 م

      بسكم شلخ يا حكومة

      من 31/8 للحين بالاحداث !!!
      ياناس ويانوااب اوتعو عاااد.. افيقوووو
      حرام قاعد تضيع سنوات عمره ودراسته والمعاناة اللي اتعيشها اهله !!
      اشهالظلم ؟؟؟
      اشلون يقولون اعترفو!!! صج حكومة ماتستحي هاذولة يهاااال واكيد من الخوف لو كان مدرس سالهم بيقولون اي مو بعد شرطة !!
      الله ع الظالم وحسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 79 | 11:33 م

      حتى لو غلطوا ما يكون العقاب ابعادهم عن اهلهم والسجن

      اللهم عجل لوليك الفرج لقد زاد الظلم والجور

    • زائر 78 | 11:32 م

      من قلالي

      حبيت آحط نفس تعليقي الامسي في نفس الموضوع واالي ما تم نشره على كيفك يا مشرف بس ان شاء الله اليوم تنشره المهم فترات طويله كنت آطوف على شارع ارادوس المار بالدير للذهاب لقلالي وكنت آشوف بعيني اشخاص ملثمين يرمون الملوتوف ويحرقون الاطارات في الشارع ومن حجم اجسامهم يبيبن انهم اطفال كنت آتسائل وين اهاليهم لو وقع لهم مكروه اوحترفو جراء هالملوتوفات والبترول اللي يحملونه من بلومون اهاليهم شفت وجودهم في دائرة الاحداث احسن لهم من وجودهم مع اهاليهم

    • زائر 77 | 11:32 م

      يارب فرج عنهم ..

      حراااااام اللي قاعد يصير كله ظلم × ظلم
      ولنفرض انه فيه احد قبضوا عليه متلبس لكن اغلبهم ابرياء ولا يدرون عن شي
      مرة قبضوا على اخواني اثنينهم لان صايرة مشكلة مع واحد يشتغل بال..... وحب ينتقم بهجومهم عليهم مع الشغب وضربهم امام الناس بطريقة وحشية لدرجة انهم بغووا يقطون اخوي من الطابق العلوي بس لان قال للي تحت لا تصارخ على امي لكن الله ستر ...

    • زائر 76 | 11:31 م

      المشتكى لله وحسبنا الله ونعم الوكيل

      الله يمهل ولا يهمل
      اللهم عجل بظهور الامام المهدي المنتظر ارواحنا وارواح العالمين لمقدمه الفداء

    • زائر 75 | 11:30 م

      اصلا في احد ما اقر باللي تبونه

      يعني اكيد تعذبونهم وتجبرونهم على الاقرار بأشيا هم ما سووها والدليل الافراجات اللي صارت اثبتت هالشي رغم الكل اقرو الا انه هناك شهود اللي كان بالعمل واللي كان يحضر مناسبة ... واللي مسافر؟! ياللعجب حتى المسافر أقر بعد؟!
      اين دول الخليج تأتي وترى ما يحصل لدينا؟ اين الدول العربية ؟! اين الدول الاسلامية؟!
      الا من ناصر ينصرنا؟!

    • زائر 73 | 11:29 م

      وافادي

      يعني هالجهال مزعزعين امن الدوله

    • Ebrahim Ganusan | 11:29 م

      سؤال

      كم طرف مسؤل في ما آل اليه مصير هؤلاء الأطفال ؟

    • زائر 72 | 11:27 م

      اين حقوق أطفالنا في البحرين

      اكيد من التعذيب اللي يحصلونه اليهال بقول انا سويت وانا حرقت حتى يفتك من الضرب واساليب التعذيب الوحشية حتى لو يقولون اليه قول الأشجار عندها ريايل تمشي بقول الأشجار عندها ريايل تمشي
      حرام الي قاعد يصير
      حرام اللي قاعد يصير
      حرام اللي قاعد يصير
      حرام اللي قاعد يصير
      حرام اللي قاعد يصير

    • زائر 71 | 11:27 م

      111111111

      وين الشعب ؟ وين المعارضة ؟؟ ميتيين ؟؟؟

    • زائر 70 | 11:26 م

      يا ربي ...

      سؤال : أين كنتم يا اصحاب العقول والحناجر الذهبية من اول القضية .. أو تحبون الفضايح والمنة من الغير ... هناك قانون لحماية الطفل فليعرف الجميع ...

    • زائر 68 | 11:25 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      وين بتروحون من الله؟ يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم!

      نناشد النواب باستجواب الداخلية بصورة عاجلة للافراج عن جميع المساجين السياسين ورفع الحضر عن جميع المواقع واقرار حرية الرأي .

    • زائر 67 | 11:24 م

      الأحداث أو السجن

      لا أعلم أيهما أقسى على هذين الطفلين و أيهما أخطر، حفظهما الله و من هم بنفس الحال من كل سوء

    • زائر 66 | 11:22 م

      يارحيم

      يارحيم ارحمنا اطفال ويش دراهم عن مخالفة القانون والطفل مايعاقب بالسجن 6اشهر كفايه عليهم يوم واحد الداخليه اسمحوا لينا ما تتصدقون في شي اذا اï»»طفال من المدارس تعتقلونهم حاطين بالكم وبال هاليهال

    • زائر 65 | 11:21 م

      لا حول و لاقوة إلا بالله

      حتى الصغار جي الدور عليهم ، اللهم عجل لوليك الفرج و سهل له المخرج

    • زائر 64 | 11:20 م

      التحقيق الاطفال >الافراج ارحم من الفضيحه

      حيث تم ضبط أحدهما حال قيامه وآخرين بقذف عبوات المولوتوف وإشعال النيران في الإطارات وقطع الطريق، وقد أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين منهم الطفل الثاني، فيما أقر الأخير بما نسب إليه، وإزاء تلك الخطورة التي وقفت عليها النيابة أمرت بتقديمهما إلى محكمة الأحداث
      والله عيب اطفال عاد والله عيب عليش ياحكومه
      جاهل تصارخ عليه بيصيح وبزق في هافه
      بتقولون انهم اعترفو
      رساله الى وكيلت النيابه ادا عندس اطفال يبهم
      بحقق معاهم والله بقرون اي شي تبينه
      جاهل بي حصل طراق بي قول سويت

    • زائر 63 | 11:19 م

      نصدق من الان

      نصدق الجريدة ام وزارة الداخلية
      اقترح بوجود زاوية صدق او لاتصدق

    • abu zahraa | 11:18 م

      والله حرام عليكم

      قطعتو قلوبنا الله يقطع قلوبكم

    • زائر 62 | 11:17 م

      السالفه واضحه

      للأسف الظاهر أنه شعب البحرين بكل فئاته مات وخاصه نوابه الا يمثلون نفسهم وبس. كل يوم أمور ماتتصدق وتلفيق وتعسيل الكلام والشعب نايم والحقوق ضابعه.

    • زائر 59 | 11:13 م

      للهم فكة قيداسرانة

      للهم فكة قيدهم من الضالمن كبار وصغار وشوخ و اساتذة و علماء

    • زائر 58 | 11:12 م

      لاللظلم

      الساكت عن الحق شيطان اخرس ونحن مسؤلون امام الله لو على دمائنا لن نجلس مكتوفى الايدى

    • زائر 57 | 11:12 م

      هههههههههههههههه

      " وقد أقر بارتكابه الواقعة "
      اكيد من زود الضرب بقول ان السماء رصاصية اذا يبون!!
      ههههههههههههههههه

    • زائر 56 | 11:11 م

      عجيب تصرف النيابة

      والله استغرب لتصرفات النيابة العامة بكل برود ترد على الموضوع وتقول اطفال ارهابيين ، اخجلوا على انفسكم فوضع البحرين وسمعتها مئساوية بسسب تصرفاتكم العشوائية في الخارج ،بهذا التصرف ستجرون الشارع للمطالبة بالافراج عن الاطفال الابرياء وبالقوة

    • زائر 55 | 11:10 م

      أطفال ما يفقهون ما يقومون به

      كل الأطفال يغلطون ولو هم عملو مثل ما تقولون عبوه ناسفة غلطة وهم وش عرفهم هذا كل

    • زائر 54 | 11:09 م

      الصيبعي

      نامل من الحكومة الموقرة بالافراج عن المعتقلين فى السجون وتبيض السجون وخاصة المعتقلين السياسين والاطفال وهذا يخالف قانون حماية الطفل الموقع علية من قبل جميع دول العالم من دون اثتثناء كما نامل من الحوار الجاد بين الحكومة والمعارضة وطى صفحات الماضى ونعيش حياة سعيدة بعيدة عن التوترات الامنية وانهاء حالت اطوارى
      الصيبعى يرفض التجنيس

    • زائر 53 | 11:06 م

      noor

      يا الله حرام والله حرام اللي قاعد يصير في بلدنا البحرين الصغيرة!يعني الأمورتجري في طريق لايحمد عقباه
      أطفاال صغار بعدهم مابلغوا الحلم يحاكمونهم أويزجونهم السجن ويعذبونهم ويحققون معاهم؟حتى لو كانوا فعلاً غلطانين بس مو معناها يتعذبون بهذي الطريقة،حتى الأخصائيةقالت ويش فهمهم إن هذا شيء صح أو غلط حتى لو سووا هذا الشيء بس لازالوا أطفال والجهالةموجودة فيهم ولايعرفون ويش معناةمخالفة قانون أو هالسوالف..
      أما بالنسبة للإعتقالات فالوسط ماكذبت فعلاً أعداد كبيرة معتقلين من الأطفال.
      الله يفرج

    • زائر 51 | 11:06 م

      MOHD

      اعتقد ان الملك الله يحفضه راح ينضر في الموضوع والله يفرج عنهم

    • زائر 49 | 11:01 م

      في دمتكم اطفال 12 سنه تحبسونهم 6 شهور بعيدين عن امهم السبب معروف لأنهم شيعه بس لا شئ غير وحنه نشوف قوات الشغب وش تسوى في القرى كل يوم من دمار ورعب

    • زائر 48 | 10:59 م

      اكيد راح يقرون بأنهم عملوا ....

      بالتعذيب والمعامله القاسيه والترهيب راح يقرون بأي شيء تطلبونه منهم ..
      حسبنا الله وكفى ,,,,,

    • زائر 46 | 10:54 م

      يساعدهم ربي ..!

      الله يساعدهم .. مساكين لازم بيعترفون .. اذا الي اكبر منهم من زود التعذيب اعترفوا .. هم مساكين بالتخويف بس .. بيعترفون ..

      الله يساعدهم

    • زائر 45 | 10:50 م

      معاكم في كل شئ ولكن ؟

      كلامكم على العين والراس يا جماعة الخير
      لكن لماذا لا تعترفون بأن ما قامو به
      ( جريمة في حق الوطن والمواطنين وممتلكات الدولة ) بكل آطيافه شيعة وسنه .... حتى لو كانو صغار " لابد من تأديبهم " وتعليمهم الأخلاق والأحترام وبما يتوجب بالحرص على حياة البشر ( ولا نزرع في قلوبهم الحقد والكراهية ) يعني معقول نعلم هالاولاد على قذف( موتولوف ) والحرق ووو ... والله العظيم هذا ليس لصالح الوطن والمواطنين .... والله يحفظ البلد من كل شر
      ويحفظ المواطنين الشرفاء

    • زائر 44 | 10:50 م

      لماذا الكذب

      ابن اخي عمره14 سنه موقوف في مركز النعيم وانضرب وهدد اليضا صار اليه الحين شهرين موقوف

    • زائر 43 | 10:49 م

      أبو مكي

      السلام على السجناء في غياهب السجون ، وعلى العمائم التي هدَّت عروش الطواغيت، وأركعت لها القيود وهزمت كبرياء الجلادين...
      آدعو لجميع المعتقلين ....
      اللهم فك قيد كل اسيـــر بحق محمد وآل محمد
      اللهم فك قيد كل اسيـــر بحق محمد وآل محمد
      اللهم فك قيد كل اسيـــر بحق محمد وآل محمد
      ...

    • زائر 42 | 10:48 م

      lما الفرق بين الايداع والسجن؟

      اودعتموهما مركز الاحداث؟ اعترفوا بحذف الملتوفات والحرق؟ ... حرمان الطفل من النوم في فراشه وحرمانه مع الجلوس مع اهله واللعب مع الاطفال وحرمانه من الدراسة يعتبر سجن ايأ كانت المسميات . أما القول باعترافهم ، فاقول شديد البأس يعترف بأفعال لم يفعلها فما بالكم بأطفال .. على العموم مدة الحكم انتهت فعليا (الحكم 6 شهور انقضت منها 4 شهور ونصف) ولو احتسبنا الاجازات في هذه الفترة لتعدت شهر ونصف .. يعني المفروض ان يكونوا قد انهوا فترة الحكم

    • Ebrahim Ganusan | 10:45 م

      .

      ضحية من هؤلاء الأطفال وكم طرف مسؤل عنهم ؟

    • زائر 41 | 10:44 م

      بسنا فسسسساد وظلم

      شعوب تحصل صغير كبير الف دينار وناس يصبحونها باخبار السجون والبلاوي والمصايب شها الحالة

    • زائر 40 | 10:40 م

      سواد الليل

      منطقيأ جريدة الوسط وبأقل تقدير أفضل صحيفة فى البحرين,وقد نالت الوسط جائزة الصحافة السياسية من جوائز الصحافة العربية والكثير واضف الى ذلك متابعين صحيفة الوسط من كل بلد متابعين للوسط فكيف صحيفة بهذا الحجم تخلوا من المصداقية!!!

    • زائر 39 | 10:39 م

      الف شكر للوسط الحبيبة

      الف تحية للوسط على جراتها وتعاطفها مع الطفلين البريئين وهنيئا للقائمين عليها هذه المصداقية في الاداء

    • زائر 38 | 10:36 م

      الله القوي

      تحت التعذيب والتهديد يعترف حتى بتفجيرات 11 سبتمبر

    • زائر 36 | 10:33 م

      نطالب بالافراج عن جميع المعتقليين السياسيين

      نطالب بالافراج عن جميع المعتقليين السياسيين اطفال شيوخ دكاترة اساتذة والمثقفيين وجميع المعارضيين

    • زائر 35 | 10:32 م

      نور البتول

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. !!
      أطفال صغار في عمر الزهور تعرضونهم إلى هالارهاب يالي ما عندكم ضميييير ؟!
      أجياب شرطة ودوريات ورجال ملثمة .. حشى سويتونهم قتالين قتله .. الله ينتقم منكم
      نزلوا مقالي يا وسط في قلبي حره
      ودائماااااااااا وأبدا وزارة الداخلية تنفي .. يعني الشعب دائما يفتري ويلفق عليكم قصص لكن ما أقول إلا : شكوانا لله

    • العبدالفقير | 10:31 م

      زين سويتي فيهم

      وهناك اخبار قوية جدا وصحيحة 100% واتحداهم يكذبونها لانها من العيار المزلزل

    • زائر 33 | 10:29 م

      كون إبعادهما عن أهلهما ومنع أهلهما اللقاء بهما هو سجن،
      مستشفى السلمانية أو المستشفى العسكري أو المستشفى الدولي أو أي مستشفى بالأخير هو مستشفى

    • زائر 32 | 10:27 م

      حسبنا الله رب العالمين

      الله ينتقم من الظالم_فرج عنهم يارب بحق الامام موسى ابن جعفر اسر السجون_

    • زائر 31 | 10:24 م

      رفاعي

      اش له جذيه يعورون القلب مهما كان ذول اطفال
      قصر ماينطبق عليهم القانون

      اش له ميودينهم

    • زائر 30 | 10:22 م

      سياسة خاطئ

      على الحكومة ان تصحح وتغير سياستها مع الشعب .
      سياسة زج الاطقال والسياسيين في السجون تبديل الشعب بشعب اخرى توظيف الاجانب في اجهز الدولة هذا لا ينفع في المستقبل القريب والبعيد

    • زائر 29 | 10:17 م

      مشكل 3

      الحكومة مظلومة لقد تجنت عليهم الوسط لانها لم تسجن الاطفال لانها اودعتهم في سجن الاحداث لان هذا السجن فيه المدرسة والحديقة المائية والسوق وحضن امهم وليسوا مرتاعين مما حولهم، هذا كلام يا حكومة البحرين؟ تريدون ان نسميه سجن فقط عندما يسجنون مع الكبار؟ هذا اللي قاصر، استحوا والله العظيم عيب رئيسة احداث و رئيس نيابة وقانوني وممثل للداخلية انتم ملاذنا نحن كمواطنين فكيف تقولون هذا الكلام؟ نحن ننشد امننا منكم انتم من يقع بيننا و بين الحاكم

    • زائر 25 | 10:12 م

      مشكل 2

      الحكومة على لسان المذكورين اعلاه تقول: أما القول بوجود 65 طفلاً بمراكز التوقيف فهو بدوره غير صحيح، وينبئ عن اعتماد الصحيفة على معلومات غير موثقة من شأنها على أقل تقدير تمويه الحقائق لدى القراء وتضليل الرأي العام، بما يصطدم بأبسط مبادئ ميثاق الشرف الصحفي.
      الان مطلوب منكم يا صحيفة الوسط ابراز الوثائق التي تؤكد ما ذكرتموه او ان كلامهم سيصبح صحيحا وقد يؤثر على مصداقيتكم، رغم يقيننا بانكم صح والف صح

    • زائر 24 | 10:10 م

      سترااااااوى منطحن,,,,,,,,,,

      لماذا هذا اللف والدوران يا وزارة الدخليه فالكل يعرف ويعلم داخليا وخارجيا بأن هناك احداث وقصر فى السجون سوى كانو موقوفين او محكومين وان ما تقومين به من تضليل للرأى العام ما هى الا اساطير الاولين ماانزل الله به من سلطان،فاتقو الله فى ابناء واطفال وطنكم العزيز.

    • زائر 22 | 10:02 م

      الطفلان أودعا بمركز رعاية الأحداث

      اطفال بعمر الزهور اشلون تبعدونهم عن امهم. وابن نائب يتحرش باعراض الناس لا ينسجن ولا همك الله.

    • زائر 20 | 9:59 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      حرام عليكم اللي تسوونه في هالجهال،،، أطلقوا سراحهم ،،،

    • زائر 18 | 9:57 م

      al mansya

      حدث ولاحرج .‏.مايسعنا ان نعلق فالصوره تعبر لاحول ولاقوه إلا بالله

    • زائر 19 | 9:57 م

      انا اخ لموقوفون منذ 27\\12\\2010

      فلا نعلم ما هي التهم ولامسئولية من بقائه مع مجموعته لهذا اليوم وكل يوم تنبع الجرائم المنسوبة اليهم وكل يوم ينقلون لمركز بحجة قانون نجم والله المستعان على مايصفون واين الحقوق والشفافية

    • زائر 17 | 9:55 م

      يا وزاره

      نحن هنا في البحرين نعرف الير وغطاه العبو غيره

    • زائر 16 | 9:51 م

      يارب فرج عنهم ..

      والله ما أقدر أطالعهم ..
      قلبي يتقطع عليهم ..
      ورود وبعدهم صغار ..
      الله يساعد قلب أمهاتهم ..

    • زائر 15 | 9:49 م

      عيش رجب تلقى العجب..

      الداخلية تخلي الرجل الكبير البالغ يعترف بما لم يقم به ويقول انه فعل كذا وكذا.. فكيف بأطفال لايدركون القانون ولايعرفون ماينتظرهم.. ذكرتوني بأولاد مسلم بن عقيل.. الله يكون في عونكم.

    • زائر 14 | 9:49 م

      احنا في كل شي غير الناس احنا غير الدول كلها!‏ حتى أطفالا بدل مايكونون بمدارسهم تبرر الداخلية اعتقالهم!‏

    • زائر 12 | 9:37 م

      اسئل مجربة ولا تسئل طبيبب

      من تجارب الماضي اسئل ايام التسعينات كنا في السجن ما يقارب 250 شخصة وكنا في اعمار مختلفة كان معنا الشايب والمسن والكبير والشباب والصغار اعمار هذين الصبيين .
      هذه الحكومة لاتعرف مسن او طفل اوشباب كل من يخالفه تزج به في السجن

    • زائر 11 | 9:33 م

      SAYDOOO

      نطالب بالإفراج الفوري
      نطالب بالإفراج الفوري
      نطالب بالإفراج الفوري

    • زائر 10 | 9:31 م

      طفلان بريئان

      يجب الافراج عن هذين الطفليت حالا لقد قطقوا اتياط قلبي وامظلواماه واطفلاه

    • زائر 8 | 9:15 م

      من السبب يا ترى ..؟؟

      سؤال صريح جداً .. إذا صدق قولكم ..
      فما الدافع الذي يجعل أطفال لم يبلغوا الحلم يفعلوا فعل كهذا ؟؟
      أبحثوا عن السبب ..
      فأكثر من 200 سجين داخل سجونكم ..
      سؤال..
      لو حصل هذا الطفل على بيئة يرتاح فيها دون ملاحقات من أمن أجنبي يدخل القرى ويرعب أهلها .. هل سيكون حاله بين سجونكم وهذا فضلاً عن أعتقالكم لمن هب ودب في أرض الله ثم .. تلفيق التهمه لهم ..
      حريصين على أمن البلاد بأعتقال أهلها الشرفاء ..!!
      فقد حركتهم غيرتهم ليرون الحق على أرضهم .. أعتقلوا نصف الشعب لأن مطالبهم متشابهه ..

    • زائر 7 | 9:14 م

      والله حرام

      والله حرام اطفال في عمر الزهور ما يستاهلون ايصير فيهم جدي ..قطعتون قلبي لان ولدي بنفس عمرهم

    • زائر 6 | 9:12 م

      لو يستحون جان مالفو عليهم

      من وين جهال يحرقون ويتجمهرون و التاير اكبر منهم ماحصلو الكبار صار الدور على الجهال باجر حتى الي بعدهم يرضعون بيقولون ان هم حارقين ومسوين اعمال شغب

    • زائر 5 | 9:10 م

      الله يساعدهم

      ربي يكون بعونهم ويساعدهم
      صرنا ماندري نصدق من

    • زائر 4 | 9:08 م

      حالنا مؤلم

      إن معاناة الأطفال وصغار السن داخل المعتقلات أمر مؤلم، حيث أن الإمتحانات على الأبواب، ويحتاجون لأهلهم بعنايتهم وتربيتهم وإحتضانهم، وليس المعتقلات.
      أتمنى إن كانت هناك مشكلة وسبب في اعتقالهم، أتمنى من الحكومة الموقرة البحث في أسباب الحقيقية لهذه المشكلات والسعي لحلها وتوفير كل الوسائل اللازمة لعدم تكرارها. نحن في البحرين نحتاج لمصارحه والاعتراف بالخطأ، وأن الأسباب الحقيقية لخروج الأطفال والشباب في الشوارع، الكل يعرفها، اتمنى من الحكومة الموقرة معاجلة الملفات العالقة

    • زائر 3 | 8:50 م

      تعليق

      الاحداث هو مكان لي ترقيت الطفل الي الاحسن ونحن لانعلم ماهو ذنبهم بالضبط ولكن لا نكذب قول النيابه ولا الداخليه الله يكون في عون اهلهم00000000000000000000000 وشكرااااااااااااااا

    • زائر 2 | 8:41 م

      إنا لله

      اللهم أحفظ هذا الشعب المظلوم يالله

    • زائر 1 | 8:29 م

      غير صحيح وجود 65 طفلا بمراكز التوقيف

      على جريدة الوسط التحلي بالمصداقية , فالرقم المذكور ( 65 طفلا ) غير صحيح , حيث ان تقديرات بعض المصادر ان العدد هو ( 63 طفلا ) فقط فلا داعي للمبالغة في الارقام

اقرأ ايضاً