العدد 3056 - الإثنين 17 يناير 2011م الموافق 12 صفر 1432هـ

مدرب إيران يسعى للفوز على الإمارات رغم ضمان التأهل

أفشين قطبي
أفشين قطبي

أكد المدير الفني للمنتخب الإيراني أفشين قطبي، أن فريقه يسعى إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي ورفع رصيده إلى 9 نقاط خلال المباراة التي يخوضها الفريق أمام الإمارات غدا (الأربعاء) على استاد نادي قطر ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها العاصمة القطرية (الدوحة) حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.
وأوضح قطبي "كنا أول فريق يضمن التأهل إلى دور الثمانية، والآن نطمح في أن نكون أول فريق يحصل على 9 نقاط في البطولة، وبالتالي سنلعب من أجل الفوز".
وأضاف "في إيران لا يوجد عندنا فريق أول أو ثاني أو ثالث، بل إن هناك فريقا واحدا، ونقوم في كل مباراة باختيار التشكيلة التي تناسب احتياجاتنا في كل مباراة".
وصرح قطبي للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "على رغم أن هدفنا هو الفوز والحصول على 9 نقاط، إلا أننا نريد أيضاً من الجميع أن يكونوا في حالة جيدة في كل المباريات، وبالتالي فإن هناك فرصة لإشراك لاعبين لم يلعبوا من قبل، وإراحة بعض اللاعبين الذين يحملون بطاقات صفراء أو يعانون من إصابات خفيفة أو من المرض".
وتابع "هدفنا منذ بداية مرحلة الاستعداد للبطولة هو الفوز باللقب، وبالتالي فإن النتائج التي حققناها في أول مباراتين منحتنا الثقة في أننا قادرون على تحقيق ذلك".
وألمح قطبي إلى أن "ما يهمني هو أن أعد فريقي للمباريات المقبلة، وبالتالي لا أهتم بالفريق الذي أواجهه في دور الثمانية يوم السبت المقبل.. صحيح أن منتخب أستراليا يمتلك لاعبين مميزين ويلعبون في أوروبا ولكن مع مرور منافسات البطولة أعتقد أنهم قد يعانون من عامل كبر سن اللاعبين، وفي المقابل أتمنى مواجهة كوريا الجنوبية في مراحل متأخرة من البطولة".
وقال لاعب خط الوسط الإيراني أندرانيك تيموريان: "لعبنا مباراتين حتى الآن في البطولة وحصلنا على بطاقة التأهل للدور الثاني، والآن الفريق في حالة معنوية جيدة وسنعمل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز".
وأضاف "غبت عن المباراة الماضية نتيجة معاناتي من الإنفلونزا، ولكنني شاركت في آخر تدريبين وبالتالي سأكون في حالة جيدة من أجل المشاركة في هذه المباراة". وأكد "أتمنى مواجهة أستراليا.. أتمنى أيضاً أن نحرز لقب البطولة، وأن يحصل لاعبو الفريق على فرصة الاحتراف".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً