العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ

«أمانة الوفاق» قلقة من ملف دعم السلع والمحروقات

الجمري رئيساً للمؤتمر العام لـ «الوفاق»

أعربت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن قلقها الشديد بشأن ما يدور من حديث متصاعد في ملف دعم السلع والمحروقات والمساس بالوضع المعيشي للمواطن مع استمرار تدني الرواتب وتوقف علاوة الغلاء.

وقال بيان صدر عقب الاجتماع الأسبوعي للأمانة العامة للجمعية برئاسة الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان أمس الاثنين (24 يناير/ كانون الثاني 2011): «إن الأمانة العامة قلقة من موضوع استمرار انسحاب المحامين المتكرر من جلسات المحاكمات الأمنية والسياسية لعدد من النشطاء».

واعتبرت الجمعية خطوة انسحاب المحامين بالخطوة التي تكشف عن خلل يكتنف مسار المحكمة في ظل الحديث المتزايد عن خروقات تتعلق بغياب الحقوق الطبيعية للمعتقلين, مطالبة بالعمل على إخلاء السجون وتبييضها والعمل على وقف ما أسمته «الاعتقالات السياسية» بشكل فوري وخصوصاً أن هناك توقيفات طالت الأطفال والصغار في أوقات الفجر وحرمان الأبناء من الامتحانات.

وأضاف البيان أن «الأمانة العامة اختارت النائب السابق محمدجميل الجمري رئيساً للمؤتمر العام للوفاق الذي ينعقد نهاية شهر مارس/ آذار المقبل».

وأشار إلى أن اللجنة المكلفة بدراسة ما ورد في تقرير ديوان الرقابة المالية بخصوص ما اعتبر ملاحظات على الأعضاء البلديين بشكل عام عرضت تقريرها الأولي على الأمانة العامة والتي طالبت بمتابعة الملف والوقوف على كل التفاصيل الواردة ووضع تصورات للمحاسبة والمتابعة بشكل مباشر لاستخلاص النتائج النهائية ونشرها.

وقال: «إن اجتماع الأمانة العامة ناقش أحداث تونس بالتحليل ودراسة المشهد التونسي الذي تسببت ملفاته المعيشية فيما وصلت إليه والذي بدأت من قضية مواطن تونسي عاطل جامعي يفتقد للوظيفة التي تحفظ كرامته بالإضافة إلى ملفات الفقر والعوز والتضييق الأمني السياسي وأوجه التشابه والتقارب مع الملفات التي تضج بها ساحتنا البحرينية».

العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • مواطن مستضعف | 1:14 ص

      لا تقلقي يا وفاقنا الحبيبة!!

      فدعامة السلام و الأمان .. صاحب السمو خليفة بن سلمان .. يحفظه ربي الرحمن .. لن يرضى بجور الزمان .. و لكم على ذلك الضمان.

    • زائر 1 | 12:02 ص

      لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

      المشكلة أن عمك اصمخ وان حنا يوم عن يوم نزداد فقر ويتضاءل أملنا في الحصول على الحياة الكريمة التي يطمح لها كل مواطن في بلده احنا جامعيين وعاطلين وقطعة أرض ماعندنا في بلد آباءنا وأجداد أجدادهم ولا نحلم نمتلكها ونشوف الأجانب استوطنوا وحاربونا في أرزاقنا وحكومتنا معاونتهم وتاركتنا اندابك في هالدنيا بروحنا اندرس أولادنا ونشوف مستقبلهم أسود من حاضرنا كلش ما عندنا رغبة في مواصلة الحياة إذا استمرت الحياة بهالطريقة
      ويش اعد وويش أخلي حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً