العدد 3063 - الإثنين 24 يناير 2011م الموافق 19 صفر 1432هـ

الفيفا يحذر أوكرانيا من تغيير إدارة اتحاد الكرة في البلاد

شعار الـ
شعار الـ "فيفا"

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في خطاب نشر اليوم (الثلثاء) أنه حذر أوكرانيا من أنها ستواجه الإيقاف إذا جرى تغيير الإدارة الحالية لاتحاد اللعبة في البلاد.
وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي حاول عدد من أعضاء الاتحاد الأوكراني إقالة رئيس الاتحاد جريجوري سوركيس الذي يتهمه بعض المشجعين بمجاملة نادي دينامو كييف الذي يديره شقيقه إيجور سوركيس. وأكد خصوم سوركيس أنهم سيواصلون مساعيهم لإقالته.
وقال الفيفا إنه يملك الدليل على "تدخل سلطات الدولة" في القضية وحذر الاتحاد الأوكراني من إقالة سوركيس قبل أن تنتهي ولايته في 2012.
وأضاف الفيفا في الخطاب الذي نشر بموقع الاتحاد الأوكراني على الإنترنت "حصلنا على دليل واضح في هذا الشأن على أن بعض أولئك الأعضاء اتخذوا القرار بعد ضغط شديد... من مسئولي الحكومة وأشخاص وجهات أخرى من خارج الاتحاد الأوكراني".
وأكد الفيفا أنه لن يعترف بأي مجلس إدارة جديد للاتحاد.
وقال "يطلب الفيفا من الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الاحتفاظ بلجنته التنفيذية الحالية حتى نهاية مدتها القانونية في 2012. لن يعترف الفيفا بأي قيادة أخرى تتمخض عنها عملية يشوبها التدخل".
وتنص لوائح الفيفا على أن أي تدخل من طرف ثالث في أنشطة اتحاد أهلي لكرة القدم يمكن أن يؤدي إلى إيقاف عضويته في الاتحاد الدولي.
وقال الفيفا "سيعني الإيقاف عدم مشاركة أي فريق أوكراني في أي نشاط رياضي مع فرق أي اتحاد من أعضاء الفيفا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً