العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

تعيين الصحافي السابق جاي كارني متحدثا باسم البيت الابيض

جاي كارني
جاي كارني

عين الصحافي السابق جاي كارني متحدثا باسم البيت الابيض بدلا عن روبرت غيبس الذي اعلن استقالته مطلع يناير/ كانون الثاني، على ما اعلنت الرئاسة الاميركية في بيان.
وكارني الذي يشغل حاليا منصب المتحدث باسم نائب الرئيس جو بايدن هو مدير سابق لمكتب واشنطن في اسبوعية تايم حيث غطى اخبار البيت الابيض لا سيما في اثناء ولاية الرئيس السابق جورج بوش. وكان روبرت غيبس الذي كان يعتبر احد اكثر المقربين من اوباما اعلن في 5 يناير/ كانون الثاني تنحيه عن منصبه للعمل على حملة اعادة انتخاب الرئيس لولاية ثانية العام 2012.
وكارني الذي تخرج من جامعة ييل المرموقة عام 1987 بتخصص في الحضارة الروسية والاوروبية الشرقية، عين مديرا للاعلام في مكتب نائب الرئيس بايدن في اواخر 2008.
وشغل سابقا منصب رئيس مكتب مجلة تايم في واشنطن بعد امضائه الحيز الاكبر من مسيرته المهنية في هذه الصحيفة وانطلاقته في صحيفة ميامي هيرالد.
ومن بين تغطياته الرئيسية في الصحافة عمله على الاتحاد السوفياتي كمراسل في موسكو بين 1990 و1993، ثم عمله كمراسل مرافق (للرئيس الاميركي السابق جورج بوش) في 11 سبتمبر/ ايلول 2001 عندما اضطر بوش الى الغاء زيارة الى فلوريدا عقب الهجمات في نيويورك وواشنطن.
وجرى تعيين كارني رسميا مساء الخميس في بيان للامين العام الجديد في البيت الابيض والذراع اليمنى لاوباما وليام ديلي.
وتاتي هذه التعديلات في جهاز موظفي البيت الابيض بعد خسارة حلفاء اوباما الديموقراطيين في انتخابات منتصف الولاية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010.
وبات على الرئيس تشكيل الكونغرس مع اخصامه الجمهوريين الذين يملكون الاكثرية في مجلس النواب ويملكون اقلية معطلة في مجلس الشيوخ.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً