العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

آلاف الأردنيين يتظاهرون مطالبين باصلاح سياسي واقتصادي

آلاف الأردنيين يتظاهرون مطالبين باصلاح سياسي واقتصادي  (أ ف ب)
آلاف الأردنيين يتظاهرون مطالبين باصلاح سياسي واقتصادي (أ ف ب)

تظاهر آلاف الأردنيين سلميا بعد صلاة الجمعة اليوم في العاصمة عمان، ومدن أخرى مطالبين بإصلاح سياسي وإقتصادي اضافة إلى إقالة الحكومة، هاتفين في الوقت ذاته تأييدا لـ"ثورة" الشعب المصري، على ما أفاد مراسل فرانس برس.
وحمل ما يقارب ثلاثة آلاف متظاهر وسط عمان اعلاما اردنية اضافة الى اعلام الاحزاب المشاركة وهي احزاب يسارية وحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن. وهتف هؤلاء "الشعب المصري بنحييك وكل الأمة بتناديك، يا مصري نحيي رجالك خلصنا من حسني مبارك (الرئيس المصري)" و "حسني مبارك حسني مبارك الطيارة بانتظارك".
كما هتفوا "رسالة من الشعب العربي، يا فاسد إحذر من غضبي" و"يا بن علي بناديك حسني مبارك جاييك".
وافادت الشرطة أن نحو ألفي متظاهر تظاهروا في مدن أخرى في الأردن ملبين دعوة الحركة السلامية التي دعت الى التظاهر السلمي لاجل إصلاح سياسي وإقتصادي في المملكة. ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لتسقط حكومة سمير الرفاعي (رئيس الوزراء الاردني)" و "معا لتغيير النهج السياسي والاقتصادي" و "حكومة إنقاذ وطني مطلب جماهيري".
ومنذ سقوط نظام الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، سارت في الاردن ثلاث تظاهرات ونظم اعتصام احتجاجا على غلاء المعيشة وللمطالبة بسقوط الحكومة رغم مجموعة من التدابير اتخذتها الاخيرة.
وتشهد مصر منذ انتهاء صلاة الجمعة تظاهرات يشارك فيها عشرات الالاف.
واتسعت هذه التظاهرات التي تطالب باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك بعد ظهر الجمعة لتعم شوارع القاهرة، بحسب صحافيي ومراسلي وكالة فرانس برس.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:27 ص

      لله درك ياتونس !

      أصبح الكل يتمنى أمنية تونس ..!
      نداء أخير للحكام :
      أصلحوا أحوال شعوبكم واعدلوا .. ولن يصيبكم هذا الذي يصيبكم ..ولن يتظاهر أحدٌ مطالباً !

    • زائر 2 | 9:22 ص

      ولد الرفاع

      انا جفت احداث مظاهرات مصر بس من خطأ استخدام غاز مسيل الدموع لانة(يعتبر صب الزيت علي النار)يكون تشجيع للمتظاهرين انا قلت من قبل ارجو منع استخدام مسيل الدموع في اضطرابات والمطاط لا لانة يسبب اعاقة دائمة.

    • زائر 1 | 8:58 ص

      ولد الرفاع

      ارجو من ملك الاردن تهدئة الوضع

اقرأ ايضاً