العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

ردود فعل ...

العاهل السعودي يعرب عن مساندته للرئيس مبارك 

29 يناير 2011

ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز أعرب عن مساندته للرئيس المصري حسني مبارك في مواجهة الاحتجاجات الواسعة.

وأجرى العاهل السعودي اتصالاً هاتفياً بمبارك فجر أمس ونقلت الوكالة عنه القول «إن مصر العروبة والإسلام لا يتحمل الإنسان العربي والمسلم أن يعبث بأمنها واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير بين جماهير مصر الشقيقة واستغلالهم لنفث أحقادهم تخريباً وترويعاً وحرقاً ونهباً ومحاولة إشعال الفتنة الخبيثة».

موسى يعرب عن «قلقه البالغ» لتطور الوضع في مصر

أعرب الأمين العام للجامعة العربية، عمرو موسى عن «قلقه البالغ» للأوضاع المضطربة التي تشهدها مصر حالياً داعياً «الجميع» إلى مراعاة المصلحة العليا للبلاد. وجاء في بيان أصدره مكتبه أن موسى يشعر بـ «القلق البالغ لتطورات الأوضاع التي شهدتها الساحة المصرية وأسبابها وتداعياتها بالغة الخطورة». وأكد أنه يتعين «على الجميع أن يضع مصر وصالحها ومستقبل أبناءها وتطلعاتهم الوطنية والقومية المشروعة نصب أعينهم» قاصداً بذلك كما يبدو النظام المصري.

عباس يؤكد لمبارك «تضامنه» مع مصر

أجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أمس اتصالاً هاتفياً بالرئيس المصري حسني مبارك مؤكداً له «تضامنه» مع مصر. وأورد بيان صادر من مكتب عباس وتلقت «فرانس برس» نسخة منه أن «الرئيس عباس أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس مبارك أكد خلاله تضامنه مع مصر وحرصه على أمنها واستقرارها».

القذافي يتحادث هاتفياً مع مبارك

أجرى الزعيم الليبي، معمر القذافي اتصالاً هاتفياً أمس مع الرئيس المصري، حسني مبارك ليبحث معه تطور الأوضاع في بلاده. وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن «قائد الثورة رئيس القمة العربية أجرى اتصالاً هاتفياً مع مبارك للاطمئنان على الأوضاع في مصر».

إيران تدعم المتظاهرين المصريين «المطالبين بالعدالة»

دعت إيران المسئولين المصريين أمس إالى الامتثال لمطالب المتظاهرين «المطالبين بالعدالة» وتجنب أعمال العنف.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست في تصريح نشرته وكالة الأنباء الإيرانية، إن «تظاهرات المصريين هي حركة تطالب بالعدالة». ودعا المتحدث المسئولين المصريين إلى «تجنب أي قمع عنيف من جانب قوات الأمن والشرطة ضد موجة اليقظة الإسلامية التي اتخذت شكل حركة شعبية في البلاد».

ساركوزي وميركل وكاميرون يدعون مبارك إلى إجراء «عملية تغيير»

دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بيان مشترك السبت الرئيس المصري حسني مبارك الى تفادي العنف «بأي ثمن» و»إجراء عملية تغيير» تلبي «المطالب المشروعة للشعب المصري». واضاف البيان «ندعو الرئيس مبارك الى ان يتفادى بأي ثمن استخدام العنف ضد المدنيين العزل وندعو المتظاهرين الى ان يمارسوا حقهم سلمياً».

تظاهرة ضد مبارك في باريس

تظاهر مئات الأشخاص، 700 بحسب الشرطة، بعد ظهر أمس(السبت) أمام السفارة المصرية في باريس للمطالبة بإحلال الديمقراطية في مصر وبرحيل الرئيس حسني مبارك، على ما أفاد صحافي «فرانس برس».

وهتف المتظاهرون بالعربية والفرنسية «مصر مصر تحيا مصر» و»مبارك قاتل» و»مبارك ارحل»، فيما أحاط بهم عناصر من الدرك الفرنسي لإبقائهم على مسافة مئة متر من السفارة المصرية الواقعة على مقربة من قوس النصر وجادة الشانزليزيه

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 17 | 2:54 م

      الملاك

      ولى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات انة عصر الشعوب يا قادة فلتصحوا من سباتكم واتركوا الشعوب تقرر مصيرها

    • زائر 14 | 9:44 ص

      سئواللللللللللللللللللللللللللللللل

      لمادا هادة الأنظمه الدكتاتورية لأ تحترم ارادة شعوبها وكانها فى حلبة مصارعة البقاء لللأقواء الم تدرك بعد بان الشعوب تصبح يوم من الأيام سيف دو حدديين

    • زائر 12 | 6:40 ص

      استيقضوا ياحكام العرب من نومة اهل الكهف فأن الشعب ساكت دي السنين كلها يمزاجوا

      من بعد مصر ؟

    • زائر 6 | 1:41 ص

      زمن الصحوه

      العرب اوتعوا من نومهم الحمد لله رب العالمين هذي نعمه. الحين بينت شجاعة العرب

    • زائر 5 | 12:50 ص

      الله ينصركم يا مصريين ياشرفا

      النصيحة للجميع الإبتعاد عن السيل الجارف --- لقد إكتفينا وضلمكم تفاقم -- ولن نرضي بغير الحرية والعزة والكرامة - -- سيروا يا احبه يا شرفا مصر فكل الشعوب معكم
      بحريني

    • زائر 3 | 12:13 ص

      كل الشعب مندسين ؟؟؟

      الشعب كله مايبغون حسني باراك معنى ذالك انهم كلهم مندسين و خونه و هو الوحيد الشريف بينهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 12:09 ص

      الرجال عليه نذر

      حسني امبارك حالف انه لن يموت الا على الكرسي مثل ذلك الرجل الذي قتله الصحابة الكرام وقالوا له قبل قتله اترك الخلافة قال ما كنت لأنزع قميصا البسينه الله ايكذب على ربه اسود الوجه

اقرأ ايضاً