العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

الحواج: طلبنا من «الداخلية» تشريح جثة «عمر الحبسي» وسنلجأ للقضاء في حال الرفض

« الوفاق» تطالب بفتح تحقيق في جريمتي «التعذيب» و«الاتجار بالبشر»...

والد «عمر الحبسي» في حديث لـ «الوسط»: أنتظر تشريح جثة ابني لكشف حقيقة وفاته
والد «عمر الحبسي» في حديث لـ «الوسط»: أنتظر تشريح جثة ابني لكشف حقيقة وفاته

قالت وكيلة والد المواطن اليمني «عمر الحبسي» (23 عاماً) الذي توفي في ظروف غامضة في مكان عمله داخل ثكنة تعود لقوات الأمن الخاصة، المحامية فاطمة الحواج إنها تقدمت بشكوى إلى وزارة الداخلية تطلب فيها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق في واقعة وفاة «عمر»، مع وجود شبهة جنائية، وتحريك الدعوى الجنائية ضد الشخص اليمني الذي كفل «عمر» وأتى به إلى البحرين لانتحاله صفة «خال» عمر وتزويره في محررات رسمية، واتجاره بالبشر.

كما طلبت الحواج من وزارة الداخلية تحريك الدعوى الجنائية ضد كل من يثبت تورطه في إخفاء أية حقيقة على نجل الشاكي والد الشاب المتوفى «عمر».

وروت الحواج تفاصيل القضية لـ «الوسط» قائلةً: «حضر إلينا والد المتوفى «عمر الحبسي» للترافع عنه، وقدم لي ما يفيد وجود شبهة جنائية في وفاة ابنه، وذلك بالاطلاع على الصور التي بحوزة والد المتوفى والتي تدل على وجود شبهة جنائية، وذلك بالرجوع إلى بعض الآثار المبينة بالصور والموجودة على جسد المتوفى ابن موكلنا».

وأوضحت الحواج «تقدمنا بشكوى إلى مدير الشئون القانونية بوزارة الداخلية، كون «عمر» موظفاً في الداخلية، وأنه توفي أثناء العمل، وبالتالي فإن دائرة الشئون القانونية بوزارة الداخلية تختص بإجراء التحقيق والبحث والتحري في هذه القضية».

وأضافت «في الحقيقة، ان المسئولين بوزارة الداخلية أبدوا اهتماماً بالغاً بالقضية منذ الوهلة الأولى لرفعنا شكوى طلب التحقيق، وتم الاجتماع بنا من قبل قسم الشئون القانونية، واطلعنا حينها على تقرير صادر من طبيب شرعي يفيد بأن وفاة «عمر» طبيعية؛ ولكن التقرير الطبي غير مكتمل، لأن الطبيب الشرعي أعطى وجهة نظره من الفحص الخارجي للجثة، وللتأكد من ظنون الشبهات الجنائية كان لابد من تشريح جثة المتوفى».

وتابعت الحواج: «بحسب ما أخبرنا والد المتوفى أنه رفض تسلم الجثة قبل تشريحها، وذلك بعد ما شاهده من آثار دم وآثار رضية موجودة على جثة ابنه»، مشيرة إلى أن «من تسلم الجثة هو شخص غير مخوّل بذلك، وادعى حينها أنه خال المتوفى وهو في الحقيقة ليس خاله، بل هو كفيله السابق الذي تسلم من العائلة مبالغ مالية في مقابل جلب «عمر» إلى البحرين للعمل لديه سائقا في المنزل. وفي واقع الحال أن «عمر» لم يكن يعمل لدى كفيله، ومن ثم عمل في وزارة الداخلية، لأن الكفيل يعمل أساساً في وزارة الداخلية».

وأفادت المحامية فاطمة الحواج بأن الشكاوى والخطابات التي رفعتها لا تقتصر على طلب إجراء التحقيق في واقعة وفاة «عمر» وتشريح جثته فحسب، بل إنها تطال الكفيل اليمني الذي انتحل شخصية خال «عمر» وزور في محررات رسمية، وقام بالاتجار بالبشر، موضحةً في هذا الصدد: «لقد تقدمنا بشكوى بحق الكفيل الذي جلب «عمر» إلى البحرين، ورفعنا تلك الشكوى إلى وزارة الداخلية، على اعتبار أنه موظفٌ لديها، ومضمون الشكوى أن المشكو في حقه انتحل صفة خال «عمر» على غير الحقيقة، وزور في محررات رسمية تابعة لوزارة الداخلية وتسلم جثة «عمر»، على رغم رفض والد المتوفى تسلم الجثة، كما تم دفن الجثة في إحدى مقابر البحرين دون رضا الوالد».

وأردفت وكيلة والد المتوفى «عمر الحبسي»: «لقد أبدت وزارة الداخلية اهتمامها في القضية، وتم الاجتماع مؤخراً بوالد المجني عليه، إلا أنني لم أحضر الاجتماع ولا أعلم إلى ماذا تم التوصل، وإلى أين انتهى التحقيق بالنسبة للوزارة في موضوع الشكوى».

وبشأن الطلبات التي تقدمت بها خصوصاً طلب تشريح الجثة، ذكرت الحواج أن «والد المتوفى طلب منا رفع دعوى مستعجلة أمام القضاء في حال رفضت وزارة الداخلية طلب تشريح الجثة، وفي اعتقادي أنه ليس من ضرر من السماح - بناء على طلب والد المتوفى - من إخراج الجثة من القبر وتشريحها وذلك وصولاً للحقيقة ودرءاً للظنون والشبهات القائمة».

وأكدت الحواج أنها في «صدد رفع دعويين جنائيتين لدى النيابة العامة ضد الكفيل الذي جلب «عمر» إلى البحرين وتسلم من أهله مبالغ مالية، وهما دعوى الاتجار بالبشر، وانتحال صفة والتزوير في محررات رسمية». وبخصوص تفاصيل الشكوى المرفوعة إلى وزارة الداخلية، قالت الحواج: «أوردنا في خطابنا وقائع القضية، ففي 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، توفي إلى رحمة الله نجل الشاكي في معسكر قيادة قوات الأمن الخاصة بمنطقة سافرة، وقد عُزي سبب الوفاة إلى توقف القلب المفاجئ».

واستطردت «تفاجأ الشاكي باتصال به يخبره بوفاة ابنه، فلما قدم وشاهد الجثة وجد بها كدمات في الرأس ونزيفا دمويا من الأنف والأذن والتواء الرقبة، كما هو مبين في الصور الفوتوغرافية الملتقطة للجثة، فطلب التحقيق في سبب الوفاة وتشريح الجثة، إلا أنه تم تسليم الجثة للكفيل بدعوى أنه خال المتوفى على رغم وجود الأب في مملكة البحرين، وتم دفن الجثة في مقبرة البسيتين بعد أن تركت خارج الثلاجة لتتعفن، وكان من نتيجة ذلك أن رفضت إدارة المسجد دخول الجثة للصلاة عليها كسائر البشر وترك ليغسل أمام قبره في المقبرة في مشهد محزن ومهين».

وقالت الحواج: «إن المشكو في حقه (الكفيل الذي جلب الشاب المتوفى عمر الحبسي) قد قام بتغيير الحقيقة في مستند تسلم الجثة، إذ أقر بأنه خال المتوفى وما هو بخاله، وقد ترتب على ذلك أن تم دفن الجثة في مملكة البحرين من دون أن يتم تسفيرها لموطن المتوفى كما هو معتاد وفقاً للقانون الذي يلزم صاحب العمل بتسفير جثة المتوفى إلى موطنه، فضلاً عن دفن الجثة من دون تشريحها بناء على طلب والد المتوفى أو التحقيق في الوفاة التي يشتبه بأنها جنائية، فتوقف القلب لا يمكن أن ينشأ عنه نزيف دموي في الوجه بالصورة التي عليها الجثة، كما هو مثبت من خلال الصور الفوتوغرافية».

وأشارت إلى أن «ترك الجثة خارج الثلاجة لتتعفن وعدم القيام بتشريح الجثة وهي لأجنبي، ومن أول التعليمات الخاصة بذلك لدى مشرحة السلمانية تشريح جثة الأجنبي تمهيداً لتحنيطها وتسفيرها لموطن صاحب الجثة، يزيد من الشكوك وخصوصاً أن الوفاة لم تكتشف إلا بعد يوم من حصولها على رغم وجود الجثة في السكن الجماعي أي أن العديد من الأفراد يترددون على هذا السكن، ومع ذلك لم تكتشف الوفاة، وعلى رغم وجود سكن خاص للمتوفى داخل المعسكر». ولفتت الحواج إلى أن «الكفيل المشكو في حقه ارتكب جريمة تزوير المحرر الرسمي والمعاقب عليها وفقاً لنص المادة 270/2و4، و271/1 من قانون العقوبات، كما أنه استعمل المحرر المزور فيما زور من أجله، إذ تم دفن الجثة، وهي الجريمة المعاقب عليها بالمادة 276 من قانون العقوبات».

وانتهت وكيلة والد المتوفى اليمني «عمر الحبسي» المحامية فاطمة الحواج بالقول: «بناء على تلك الأسباب طلبنا من وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق في هذه الواقعة، وواقعة الاشتباه في حصول الوفاة لابن موكلنا بشكل جنائي، وتحريك الدعوى الجنائية ضد الكفيل، وكل من يثبت تورطه في القضية».

يشار إلى أن النيابة العامة أكدت في بيان لها يوم الخميس الماضي (27 يناير/ كانون الثاني 2011) تعليقاً على ما نشر بصحيفة «الوسط» في عددها الصادر في 26 يناير/ كانون الثاني 2011 تحت عنوان «يمني يموت في ظروف غامضة بالبحرين... ولا مجيب»، أنه لا صحة لما تضمنه الخبر المنشور، وأن اليمني (عمر)، توفي بشكل طبيعي أثناء نومه داخل ثكنة قوات الأمن الخاصة.

مناشدة من والد «عمر»

إلى ذلك، رفع والد «عمر الحبسي»، عبر صحيفة «الوسط» مناشدة إلى وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة للاطلاع على قضية ابنه.

وقال والد «عمر» في مناشدته: «الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون» ...«أناشد وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة راعي الأمن والأمان في مملكة الخير والعروبة، بالنظر في قضية ابني المتوفي بعين الرحمة وبقلب الإنسان الكبير، وأنا أثق أن معاليه سيولي الأمر جل العناية والجهد الممكن تجاه المصاب، فالمتوفى كان فرداً في مؤسسته الأمنية وحارساً وخادماً لها، ولهذا أتمنى شاكراً من معاليه الاطلاع على القضية وكل تفاصيلها المأساوية، والمصاب الذي حل بابني والمهانة والتقصير الذي جرى له، والإجراءات غير الإنسانية التي حصلت، حيث أهدرت آدميته وإنسانيته وحقوقه الشرعية التي لم تُراع عند وفاته وحفظه بالثلاجة وعند دفنه».

كما ناشد «الأقلام الحرة وجمعيات حقوق الإنسان دعم قضيتي العادلة، وكل مسلم غيور على دينه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإلى شعب هذا البلد الطيب المسلم الحر الذي لا يقبل الظلم على أحد أن يساندني لما هو حق شرعي لي».

وقدم شكره «إلى المفتش العام بوزارة الداخلية وإلى مدير إدارة المحاكم العسكرية على تفهمهم لقضيتي العادلة ورفع الأمر إلى وزير الداخلية. وأنا منتظر بكل حب وتفاؤل وثقة بأن الأمر سيولى جل العناية والرعاية».

«الوفاق» تطالب بالتحقيق

من جانبه قال النائب هادي الموسوي «لقد اطلعت على الوثائق الخاصة بالمواطن اليمني «عمر الحبسي» والتي توضح من دون شك أن وفاته كانت بسبب تعذيب شديد تعرض له، كما ان مجيئه الى البحرين تم عن طريق شخص يرتكب جريمة الاتجار بالبشر، لأن الشخص استجلب عمر بعد أن أخذ عشرة آلاف دولار من عائلته وقام بعد ذلك بتسهيل مجيئه الى البحرين ومن ثم توظيفه في وزارة الداخلية حيث لاقى حتفه».

وطالب الموسوي الجمعيات الحقوقية ومن يعنيهم الأمر بتوثيق الجريمتين لأنهما مخالفتان لقوانين البحرين التي تحرم التعذيب والاتجار بالبشر، مضيفاً أن كتلة الوفاق تطالب بالتحقيق الفوري المعلن والشفاف في الجريمتين، وتقديم الجناة فيهما إلى العدالة.

وفي الوقت ذات، طالب الموسوي بعدم التعرض لوالد «عمر الحبسي»، الذي ورد أن هناك من يحاول إخراجه من البحرين قبل إحقاق الحق. وقال إن «جمعية الوفاق حصلت على اتصالات من جهات عدة توضح أن هناك مخالفات مماثلة تجري في البحرين، وان الكتلة النيابية ستتابع هذا الملف بدقة، ولن تتوانى في الدفاع عن أي مظلوم»

العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 82 | 4:08 م

      نطالب بفتح ملف التعذيب

      لا يعقل ان كل الشعب غير صادق
      المنظمات الحقوقية غير صادقة
      ويضهر رجل واحد من الوزراء ويقول لايوجد تعذيب ويغلق الملف

    • زائر 77 | 12:35 م

      الى المحاميه فاطمه الحواج

      الرجاء عدم خلط الامور وعدم استغلال مأساه ابو عمر في امور لا تعنيه
      وارجوا من الله ان يوفقك في حل هذه القضيه واظهار الحقيقه
      (شكر خاص للجريده على تبنيها قضيه ابو عمر )

    • زائر 74 | 12:15 م

      اين؟

      كل يوم تمر علينا ونسمع عن قضير تزوير جديدة للحصول على الجنسية البحرينية
      سؤالي؟؟؟ كيف مرت هذه الاوراق المزورة لهذا العدد الهائل من المجنسين بدون ان يكتشفها احد مع انها قد مرت على اكثر من موظف وذلك للتصديق عليها ؟؟هل يعقل ان ولا واحد اكتشف ان الاوراق مزورة مع ان هذي شغلتهم؟؟؟شي غريب ومحير؟؟أيعقل ان يكون جميع الموظفين اللي مرت عليهم الوثائق موظفين غير مؤهلين للوظيفة؟؟ولكن اين المسؤلين او المسؤل الذي أقر ووافق على اعطاء الجنسية لهؤلاء بدون ان يستحقوها؟لماذا لم يدقق ولماذا لم يكن أهلآ للمسؤلية؟

    • زائر 68 | 9:31 ص

      اللهم عجل الفرج

      الحمدالله على كل حال،، ،، والله يكشف الصوره بأكملها ان شاءالله

    • زائر 67 | 9:14 ص

      بحرانية

      دام انه وكل فاطمة الحواج عجل خلاص ان شاء الله باذن الله حقه بيطلع خوش محامية والقضية خطيرة ان شاء الله الله بينصرهم وبتطلع فضايح

    • زائر 64 | 8:25 ص

      الله يرحمه

      اقول كل يوم اشف نفس الصوره ونفس الخبر
      من شهرالخبرصارله اكثر من ثلاثه اشهرمن انشر
      خلصت الخبر ماعندكم سالفه

    • زائر 59 | 7:09 ص

      بلد الأمان والشفافية

      نتمني ان تطلع حقيقة هذه الجريمة وان يأخد المسئولين في اتخاذ القرار مايحفظ الدولة من هؤلاء من يتاجرون في البشر

    • زائر 57 | 6:42 ص

      الله يساعك .. ويظهر الله الحق

      متابعة للقضيه بصمت !!

    • زائر 54 | 6:04 ص

      زائر 13

      اذا انت متاكد من المعلومات ، من وين حصلتها ،،، شنو هالمصادر الموثوقة.
      حكم ضميرك وقول الي تعرفه عشان انتت يرتاح ضميرك وتريح الميت واهله الي يبون الحقيقة .
      ومهما تم الكتمان والتستر ف في النهاية رب العالمين راح يظهر ويكشف الحق

    • زائر 53 | 5:53 ص

      الله يساعدك

      الله يساعدك يا ابو عمر ويعظم اجرك
      بهذه القصه تم اثبات طريقه اخرى لعملية التجنيس كل يمني يعمل في الداخليه يزور اوراق هذا اخوه وهذا ولده وهذا خاله ويجيبونهم الى البحرين ويجنسونهم ويضعونهم في مراكز عاليه والمواطن مسكين في بيته هل هذول يا دوله الذين يقتلون بعضهم تأمنون على حياتكم بهم هذول تسلمون مملكتنا في ايدهم ناس جشعه لاتهما الا مصالحها وبس حسافه لم تتعلمون من الكويت الشقيقه قبل الغزو نحن البحرينين الاصليين اللي سوف نحمي وطننا الغالي لان نحبه رغم انوف الحاقدين

    • زائر 50 | 4:26 ص

      أشلون,,,,,,,,,,,,,؟؟؟؟؟؟

      من وين الأب حصل على الصور او قدر يصوره و هو يقول إن دفنوا ولده قبل وصول الأب البحرين ,,,,,,

    • زائر 46 | 4:12 ص

      الى ام افتخار

      ابو عمر جا وشاف الجثه وصورها .. وكان هو للحين في البحرين لكن دفنوا جثة عمر الله يرحمه بالخش بدون ما ابوه يدري ..
      السالفه غريبه واجد والله يظهر الحق ان شاء الله

    • زائر 44 | 4:03 ص

      الله يرحم ولدك يا ابو عمر

      الى كل اجنبي جلب الى البحرين انت هنا في مهمة صعبة جدا لم يعطوك جواز او بيت او وظيفة في الداخلية لسواد عيونك

    • زائر 43 | 3:57 ص

      ///////

      قصة فيها الكثير من الغموض

    • زائر 41 | 2:15 ص

      الي الزائر 13

      لا تسكت عن الموضوع سو الطريقه الي قالك عنها زائر 17
      الله معاااك في ميزان حسناتك انشاء الله ..لانه راح تكشف المستور
      مو فق

    • زائر 40 | 2:11 ص

      ؟ ؟ ؟

      كان الله في عونك لانك ابتليت هذه البلوى ومن احبه الله ابتلاه ..
      وانت في بلد لايعرف اي حقوق لاي انسان وكل همهم هو المال وجمعة فقط ..
      ولايهمهم من يكون هذا الانسان فكل انسان يعيش على هذه الارض يعتبرونه عبد لديهم ولذلك يفعلون مايريدون هم لا ماتريد انت فلا حرية ولا حقوق ولا يردونك ان تطالب بأي حقوق اصلاً لانها ليست من حقك فأنت مثلك مثل الحيوان في هذا البد تأكل وتشرب وترضى بالقليل بل اقل من القليل وانت ساكت فكلهم ضغاة في هذا البد !!

    • ام افتخار | 2:01 ص

      غريبه

      شلون الطبيب الشرعي ماشاف آثار التعذيب والدم في الانف والتواء الرقبه ؟؟ وشلون تم تصويره وهم دفنوه قبل مايجي والده ؟؟
      السالفه فيها شي

    • زائر 37 | 1:43 ص

      بنت النيادة

      شكل القصة أبطالها كلهم مجنسين يعني مات في مكان عمله ,,,و من بيكون غيرهم في العمل ,,,,و بيطلع فيها ناس وايد ,,,,و في ذمتهم دم عمر حتى اللي أدعى إنه خاله و يابه البحرين كسائق لازم ياخذ جزاءه مع كل واحد له يد في الجريمة ,,, و من حق الأب معرفة أشلون مات ولده ,,,هاذه التجنيس و بلاويه بعد قصة إختفاء الطفل اليمني في المحرق و بعد في قصص في الطريج .

    • زائر 36 | 1:42 ص

      ساعدك الله ياابوعمر ..

      وكان الله في عونك لانك ابتليت هذه البلوى ومن احبه الله ابتلاه ..
      وانت في بلد لايعرف اي حقوق لاي انسان وكل همهم هو المال وجمعة فقط ..
      ولايهمهم من يكون هذا الانسان فكل انسان يعيش على هذه الارض يعتبرونه عبد لديهم ولذلك يفعلون مايريدون هم لا ماتريد انت فلا حرية ولا حقوق ولا يردونك ان تطالب بأي حقوق اصلاً لانها ليست من حقك فأنت مثلك مثل الحيوان في هذا البد تأكل وتشرب وترضى بالقليل بل اقل من القليل وانت ساكت فكلهم ضغاة في هذا البد !!

    • زائر 34 | 1:19 ص

      لابد لغيوم ان تنقشع وتشرق الشمس

      اليوم او بكره راح تطلع الحقيقه دام المحاميه الشاطره تمسك القضيه ربي يصبرك يابو عمر على همصاب ويصبرك على الى شافه قلبك من الالم وحسره وابنك لم يغسل ولا يكفن نفي الموتى

    • زائر 33 | 1:19 ص

      الصراحة ابوه

      شاطر وعرف يتصرف
      وبيطلع حق ولده

    • زائر 32 | 1:18 ص

      نصيحة ل بوعمر

      يجب نشر مقتل ابنك على اليوتيوب
      ورفع قضية الى منظمات حقوق الانسان الدوليـــة
      وتطالب بحقك

    • زائر 31 | 1:17 ص

      حياك في وطنك الثاني

      نتمنى من الوفاق والناس الشرفاء والوقوف مع الاب المفجوع .. لانة مستحيل احد بيتكلم غيرهم

    • زائر 30 | 1:11 ص

      زائر 13

      لاتخف الله معك ومن توكل على الله يكون امانه عند الله وقل هذه الا يه واضمن ليك لن يصيبك شىء بقدرة الله بسم الله الرحمن الرحيم وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم هم لايبصرون صدق الله العلى العظيم

    • زائر 29 | 1:10 ص

      لكل ضالم نهاية

      حسبنا الله ونعم الوكيل --- الله يساعدك يا ابو عمر -- وحقك باذن الله مايضيع -- وتاكد ان الله سبحانه وتعالي سوف يقاضي الجناه امام الملا يوم القيامة - الله يرحمك ياعمر - وافلح من صلي على الحبيب محمد واله الأطهار

    • زائر 28 | 1:05 ص

      متى نتعلم ؟

      اثبتت الناس الشرفاء ان الحق فوق الطائفية البغيضة

    • زائر 27 | 12:59 ص

      ام بدر

      صحيح نحن ضد التجنيس وضد إعطاء المجنسين أولوية للوظائف والسكن ولكن هناك كلمة حق يجب ان نعترف بها وماشاءالله عليج يالحواج قدها وقدود راوينا شطارتج الحين بهالقضية ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 26 | 12:50 ص

      بنت الكرار

      هههه السالفه واضضحه ومايبي ليها تفكير
      الله يكون بعونك يا ابو عمر
      ع قولة زائر 5 هامووووووووووووور كبييييييييييييير
      هدي هي حقيقة البحريييييييييين

    • زائر 25 | 12:46 ص

      من سائق إلى موظف في الداخلية

      بغض النظر عن الجريمة التي لا نرضاها بأن يقتل أي شخص ظلما و عدوانا فإننا نريد ان نعرف كيف نعاني من البطالة بينما يأتي شخص أجنبي بتأشيرة سائق ثم يعمل بكل سهولة في الداخلية؟
      ما هذا الظلم على المواطن الذي ينهشه الفقر و عدم الحصول على عمل

    • زائر 24 | 12:44 ص

      بحرانية قح

      اللهم صل على محمد وآل محمد
      لاتتنازل ياابو عمر وحق ولدك لازم تاخذه .. والساكت عن الحق شيطان اخرس .. الله على كل ظالم . الله ياخذ حقكم وحق كل مظلوم .

    • زائر 23 | 12:41 ص

      إيكون في عونك

      لقـد ثبـتت الجريمـة مـن اول وهلة وسقطت العـدالة والديمـقراطيـة التي تتـبجـحون بهـا و تلـبسونها لبـس الثـياب والـبـشوت

    • العبدالفقير | 12:31 ص

      ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

      ارادوا اخفاء الحقيقة ففضحهم الله ( الظلم ظلمات يوم القيامة ) ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر

    • زائر 20 | 12:14 ص

      إلى زائر 17 رقم (12)

      هناك عدة طرق للإدلاء بمعلوماتك واعلم انك إن لم تدلي بها وهي في خدمة قضية مهمة فإنك محاسب يوم القيامة أمام الله.
      الطريقة الأولى: اطلب مقابلة الدكتور منصور الجمري واخبره بالمعلومات التي لديك بدلاً من الاتصال او اخبار الصحفيين لأنها أأمن طريقة.
      الطريقة الثانية: ان كنت تخاف من الطريقة الاولى فعليك بإستخدام البروكسي والكتابة في احد المنتديات المشهورة لدى المعارضة بإسم مستعار وهي طريقة شبه آمنة.
      ولا تخاف في الله لومة لائم

    • زائر 17 | 11:56 م

      عندي معلومات

      بحكم علاقاتي الوطيده تمكنت من الحصول على معلومات اكيده وموثوقة عن اسباب الوفاة، ولكن من يضمن لي عدم ملاحقتي من أي جهة عند الادلاء بهذه المعلومات؟؟

    • زائر 15 | 11:52 م

      الله المعين

      الله يساعدك يابو عمر ويظهر الحقيقة. هذه فضائح يسوونها .

    • زائر 14 | 11:49 م

      إلى زائر رقم(8)

      الحين وش دخل البحارنة أقرأ الخبر عدل ترا هذا يمني قتلوا أبنه واللي قتله واحد من أمثالك يالحوش

    • زائر 12 | 10:59 م

      الحايـــــــــــكي

      أول شئ الله يرحم المتوفي عمر , الشئ الثاني , الا تخجلون من أنفسكم يامسؤلين ,أشخاص تلاعب بمحرارت و أوراق رسمية وأنتم نائمون . كل هذا بسبب فتح باب التجنيس , وأقولها بكل صراحة الشعب البحريني الأصلي الشريف سنة وشيعة أدخلتم علية تعديلات حسب أهوائكم , لأنكم لاتثقون بالمواطن الأصلي , رحم الله المتوفي

    • نونه الحنونه | 10:56 م

      نونه الحنونه

      الله يكون في العون والله يرحمه ولا اتحطون علا البحارنه يا زار 8

    • زائر 10 | 10:40 م

      مشاكل البحارنه

      البحارنه مايخلصون كل يوم لهم مشكله

    • زائر 8 | 10:34 م

      اللة يرحمة ويصبر اهلة

      مشاكل لمجنسين ماليها نهاية كل يوم ليهم قصة اللة يستر علينا منهم

    • زائر 7 | 10:31 م

      مظلوم

      الشكر لهادي الموسوي بالنسبه لايو عمر ترى هذه القضيه واقعا لا تعتبر قضيته فقط بل هي تخص كل البحريينين ومنهم المجنسين فيجب دعم الوالد معنويا وماديا فمعرفة الحقيقه مبتغى الجميع

    • زائر 6 | 10:23 م

      اللهم عجل لوليك الفرج

      احب اني اوضح ان الجريمة واضحة واظن المجرم هاموووووووووووور كبيييييييييييييير كبيير ما تصيده شباك البحر بس لو في اشوية عدل وانصاف راح ينصاد

    • زائر 5 | 10:22 م

      اي زين يالوفاق

      لازم تنصرون كل مظلوم مو بس الحبسي أنا أيدكم كل مظلوم واجب عليكم تنصرونهم لكن لا تنسون ان ألأقربون أولى بالمعروف وأن هناك من هم أقرباء لكم مظلومون يحتاجون لنصرتكم ومازالوا في السجون يقبعون وإلى ألآن لن تتحركو بالشكل المطلوب

    • زائر 4 | 10:19 م

      يمني اصلي

      ينعرف يمني اصلي

    • زائر 3 | 10:04 م

      مواطن مستضعف

      لا بد من إظهار الحقيقة وكشف الأسباب التي أدت إلى وفاته ..

    • زائر 2 | 9:55 م

      السالفة مفبركة..

      "لأن الطبيب الشرعي أعطى وجهة نظره من الفحص الخارجي للجثة، وللتأكد من ظنون الشبهات الجنائية كان لابد من تشريح جثة المتوفى" يعني شلون .. الوالد الغير متخصص وكل الناس الغير متخصصة شكت في سبب الوفاة والطبيب الشرعي المختص لم يلاحظ!! شلون تدخل العقل فهموني!!!!

اقرأ ايضاً