العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

فيرجسون سيكون مستعدا لرحيل فان دير سار

فيرغسون
فيرغسون

  قال اليكس فيرجسون مدرب نادي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم انه تعلم من دروس الماضي وسيكون مستعدا هذه المرة حين يرحل ادوين فان دير سار أفضل حراس المرمى في فريقه.

 وعندما رحل الحارس الدنمركي بيتر شمايكل من مانشستر يونايتد عام 1999 عانى مانشستر يونايتد لمدة ست سنوات حتى تمكن من ضم حارس على نفس مستواه واستقر على فان دير سار حارس مرمى اياكس امستردام الهولندي بعد ان أهدر فرصة ضم هذا الحارس قبلها بعدة سنوات.

 وقال فيرجسون في مؤتمر صحافي امس الأول الجمعة "سوف نكون على استعداد بشكل أفضل هذه المرة" بعد يوم واحد من اعلان الحارس الهولندي (40 عاما) انه سيعتزل الكرة في مايو/ ايار المقبل.

 وكان رحيل شمايكل الى سبورتنج البرتغالي بمثابة بداية لعهد من المتاعب تحت عارضة مرمى مانشستر يونايتد شهد عشرة حراس خلال ست سنوات.

 ولقد اصبح ماسيمو تايبي أضحوكة مشجعي مانشستر يونايتد بعد سلسلة من الاخطاء بينما كان مارك بوسنيتش موهوبا لكنه عانى من مشاكل خارج المستطيل الاخضر.

 وكان ريمون فان دير جوف حارسا عاديا بينما كان الموسم الاول للحارس الفرنسي فابيان بارتيز رائعا قبل ان تبدأ شباك يونايتد في استقبال أهداف ثمنا لأخطائه المتهورة.

 ومثلما كان الحال عند رحيل شمايكل الذي لقب باسم "الدنمركي العظيم" فسوف يترك فان دير سار فراغا كبيرا ايضا.

 وقال فيرجسون "اذا نظرت الى مشوار ادوين أعتقد انه وصل معنا الى نهائي دوري ابطال اوروبا اربع مرات وشارك ثلاث مرات في كأس العالم. انها مسيرة رائعة."

 واضاف "بالطبع مثلما يعرف الجميع كان بيتر في أوج تألقه هو أفضل حارس في العالم لذلك أنا محظوظ ان شارك مع فريقي حارسان رائعان."

 وبينما حقق يونايتد ثلاثة القاب في بطولة الدوري خلال الفترة بين رحيل شمايكل ووصول فان دير سار الا ان فيرجسون لا يريد المجازفة.

 وتعاقد يونايتد مع الدنمركي اندريس لندجارد (26 عاما) الذي قد يشارك في مباراته الاولى مع الفريق اليوم السبت امام ساوثامبتون في الدور الرابع بكأس الاتحاد الانجليزي إذ لن يشارك فان دير سار في المباراة.

 ورشحت اسماء شهيرة للانضمام الى يونايتد مثل الالمانيان مانويل نوير ورينه ادلر بالاضافة الى مارتن ستيكلنبرج حارس اياكس.

 

وسجل فان دير سار رقما قياسيا في 2009 لعدد الدقائق التي لعبها دون ان يسكن مرماه أي هدف إذ لم تدخل شباكه اهداف في اكثر من 21 ساعة واحتفظ بهدوء اعصابه في لحظت حرجة مثلما تصدى لركلة الترجيح التي نفذها نيكولا انيلكا في نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2007-2008 امام تشيلسي.

 وقال فيرجسون "كانت مسيرته الرياضية مذهلة. انه رجل غير عادي وشخص مميز حقا لكنه قالها بنفسه.. من الصعب ان تظل متميزا في الاربعينات من العمر. انها واحدة من اللحظات المحزنة في اللعبة عندما يهزمك التقدم في العمر."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً