العدد 3068 - السبت 29 يناير 2011م الموافق 24 صفر 1432هـ

آرسنال إلى ثمن نهائي كأس إنجلترا

فرحة لاعبي آرسنال بالفوز
فرحة لاعبي آرسنال بالفوز

بلغ آرسنال الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه هادرسفيلد من الدرجة الثانية بصعوبة بالغة 2/1 بعد لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 اليوم (الأحد) على "استاد الإمارات" في الدور الرابع.
وبدا آرسنال الباحث عن اللقب للمرة الأولى منذ 2005 والحادية عشرة في تاريخه، مصمما على تجنب أي مفاجأة والخروج من المسابقة للمرة الأولى على يد فريق من درجة دنيا منذ أن استلم الإشراف عليه الفرنسي آرسين فينغر العام 1996، فحاصر ضيفه في منطقته ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 بمساعدة مدافع الضيوف بيتر كلارك الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه إيان بينيت إثر تسديدة من الدنماركي نيكلاس بندتنر.
لكن الفريق اللندني تلقى ضربتين قبل نهاية الشوط الأول، الأولى بإصابة لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري في الدقيقة 33 ما اضطر فينغر لاستبداله بالتشيكي المخضرم توماس روزيتسكي، والثانية بطرد مدافعه الفرنسي سيباستيان سكيلاتشي في الدقيقة 43 بعد خطأ على جاك هانت الذي كان يتوجه للانفراد بالحارس الإسباني مانويل المونيا الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة.
وفي بداية الشوط الثاني، نجح الضيوف في مفاجأة جماهير "استاد الإمارات" بتسجيلهم وعن جدارة هدف التعادل بكرة رأسية من ألن لي بعد ركلة ركنية نفذها من الجهة اليمنى أنتوني بيلكينغتون (66).
واضطر فينغر بعدها إلى الزج بصانع الألعاب الاسباني شيسك فابريغاس بدلا من الفرنسي أبو ديابي (67) بعد أن كان اخرج المهاجم المغربي مراون الشماخ في بداية الشوط الثاني وادخل لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونغ.
وبدا أن سيناريو الدور السابق سيتكرر عندما اضطر آرسنال لخوض مباراة معادة أمام ليدز يونايتد من الدرجة الأولى فاز بها 3/1 بعد اكتفائه بالتعادل في الأولى 1/1، لكن رجال فينغر ضغطوا لكي يتجنبوا هذا السيناريو ونجحوا في خطف التعادل قبل 4 دقائق على نهاية اللقاء عندما انتزع بندتنر خطأ داخل منطقة الجزاء من جايمي ماكومب فأشار الحكم إلى ركلة جزاء انبرى لها فابريغاس بنجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً