العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

باليرمو يعمّق جراح يوفنتوس

باستوري يحاول مراوغة لاعب يوفنتوس
باستوري يحاول مراوغة لاعب يوفنتوس

عمّق باليرمو جراح يوفنتوس بالفوز عليه 2-1 أمس الأربعاء في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت أيضاً فوز كييفو على نابولي الثاني 2-صفر وتعادل روما مع بريشيا 1-1.

على ملعب "رينزو باربيرا"، عمق باليرمو جراح يوفنتوس وألحق به الهزيمة الثانية على التوالي والسادسة هذا الموسم بالفوز عليه 2-1، معوضاً بدوره خسارته في المرحلة السابقة أمام انتر ميلان حامل اللقب (2-3).

افتتح صاحب الأرض التسجيل منذ الدقيقة 7 عبر لاعب يوفنتوس السابق فابريتسيو ميكولي الذي وصلته الكرة من الأرجنتيني خافيير باستوري، ثم أضاف جوليو ميلياتشيو الهدف الثاني في الدقيقة 20 بكرة رأسية اثر عرضية من ماتيا كاسيني.

وعاد يوفنتوس إلى أجواء اللقاء وقلص الفارق عبر كلاوديو ماركيزيو الذي وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها القائد اليساندرو دل بييرو (36)، إلا أنه فشل بعدها في الوصول إلى شباك مضيفه الذي أنزله إلى المركز الثامن بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز السادس، مقابل 35 لفريق "السيدة العجوز" الذي أصبح مدربه لويجي دل نيري في وضع حرج.

كييفو – نابولي

على ملعب "مارك انتونيو بينتيغودي"، فشل نابولي في الاستفادة من انتهاء مواجهة القمة بين ميلان المتصدر ولاتسيو الثالث بالتعادل صفر-صفر أمس الثلاثاء، بتلقيه هزيمته الأولى منذ السادس من الشهر الماضي وجاءت على يد مضيفه كييفو بهدفين سجلهما دافيدي موسكارديلي (20) وجينارو ساردو في الدقيقة (50).

وكان بإمكان الفريق الجنوبي الحالم باستعادة الأمجاد التي اختبرها في أواخر الثمانينات مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، أن يصبح على بعد نقطتين فقط من ميلان إلا أنه فشل في تجاوز عقبة مضيفه كييفو ومني بهزيمته السادسة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن ميلان ونقطتين عن لاتسيو الثالث.

روما - بريشيا

ولم تكن حال روما أفضل بكثير من نابولي اذ فرط بنقطتين ثمينتين بعد سقوطه في فخ التعادل مع ضيفه الجريح بريشيا بهدف لماركو بورييلو في الدقيقة 58، مقابل هدف للبرازيلي ايدير (69).

وفشل "جيالوروسي" الذي توقفت مباراته في المرحلة السابقة امام بولونيا بسبب الثلوج، في ان يصبح على المسافة ذاتها من جاره لاتسيو وأصبح مهدداً بفقدان مركزه الرابع لمصلحة انتر ميلان حامل اللقب الذي يلتقي غداً الخميس مع مضيفه باري.

مباريات أخرى

واكتفى اودينيزي الذي كان أسقط يوفنتوس في عقر داره في المرحلة السابقة (2-1)، بالتعادل مع ضيفه بولونيا بهدف لماوريتسيو دوميتسي (77)، مقابل هدف لماركو دي فايو (65) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفاً هذا الموسم.

وعاد كالياري من ملعب "لويجي فيراريس" الخاص بمضيفه سمبدوريا بفوز ثمين بهدف سجله البلجيكي راديا ناينغولان (37)، فيما تغلب فيورنتينا على ضيفه جنوى بهدف سجله البرازيلي ماريو سانتانا (40).

وتعادل كاتانيا مع مضيفه تشيزينا بهدف للأرجنتيني ماكسي لوبيز (8)، مقابل هدف للتشيلي لويس خيمينيز (31)، فيما خسر بارما أمام ليتشي بهدف قاتل سجله الاوروغوياني خافيير تشيفانتون في الوقت بدل الضائع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً