العدد 3072 - الأربعاء 02 فبراير 2011م الموافق 28 صفر 1432هـ

الاتحاد القطري ينهي تعاقده مع ميتسو ودياً

برونو ميتسو
برونو ميتسو

أنهى الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم (الخميس) رسميا عقد مدرب المنتخب الوطني الفرنسي برونو ميتسو بطريقة ودية وذلك عقب إخفاق كأس آسيا التي احتضنتها قطر مؤخرا.
ووصل المنتخب القطري في البطولة القارية إلى الدور ربع النهائي قبل خسارته أمام نظيره الياباني (2/3) الذي توج لاحقا باللقب.
وأعلن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في مؤتمر صحافي عقده اليوم (الخميس) بحضور ميتسو التوصل إلى اتفاق ودي مع الأخير من أجل إنهاء عقده الذي كان يمتد حتى 2014.
وقال الشيخ حمد: "إن اتحاد الكرة كان بمقدوره اتخاذ القرار عقب خروج الفريق من كأس آسيا لكنه ارتأى الجلوس مع ميتسو ومناقشة وتقييم الفترة الماضية التي امتدت لفترة عامين"، مشيرا إلى "أن الاتحاد القطري لديه ثقافة الشكر لكل من عمل وخدم الكرة القطرية ومن هذا المنطلق توصلنا إلى اتفاق مع ميتسو بإنهاء العلاقة وتوجيه الشكر إليه على ما قدمه طوال الفترة الماضية".
وأوضح أنه كان قريبا من المنتخب خلال البطولتين الأخيرتين وهما كأس الخليج بعدن وكأس آسيا بالدوحة، مضيفا "أستطيع القول إن ميتسو قام بواجبه على أكمل وجه وإذا كانت العلاقة تنتهي اليوم فإنها لن تنتهي مطلقا وهناك فصول أخرى مع المدرب القدير".
ورفض رئيس الاتحاد القطري التطرق إلى البديل وقال: "إننا نعقد هذا المؤتمر من أجل تقديم الشكر إلى ميتسو وعندما نحسم أمر المدرب الجديد سنعلن عنه ربما الأسبوع المقبل"، مؤكدا أن البرتغالي كارلوس كيروش ليس من المرشحين لتولي المنصب وأن وجوده في الدوحة الأسبوع الماضي كان بدعوة من الاتحاد لكي يشاهد نهائي كأس آسيا.
من جانبه، قال ميتسو إنه كانت لديه طموحات كبيرة لم يستطع تحقيقها لأسباب كثيرة، مشيدا بتعاون اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية.
وأضاف "إن الاتحاد كان متعاونا، واللاعبون كانوا في قمة التفاني والإخلاص وظهر ذلك واضحا في المباراة الأخيرة أمام اليابان"، موضحا أنه من الصعب الحديث عن مستقبله ووجهته المقبلة، وخصوصاً أن قرار إنهاء العلاقة وديا مع الاتحاد تم اتخاذه أمس (الأربعاء).
وكان ميتسو تولى تدريب المنتخب القطري في سبتمبر/ أيلول 2008 لكنه لم ينجح في تحقيق أي إنجاز خلال البطولات التي شارك فيها، وهي تصفيات كأس العالم 2010 وكأس الخليج بمسقط وعدن وأخيرا كأس آسيا بالدوحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:37 م

      القادم لقطر هل هو افضل ؟؟

      يصلح لتدريب منتخبنا ...

    • زائر 3 | 4:24 م

      القطريين مالهم امان

      كانوا القطريون يطمئنون ميسو بأنه باقاً. بس للأسق مالهم امان.هذا المدرب قدير فعلاً

    • زائر 2 | 10:02 ص

      كرويف

      صح الله السانك يازائر 1 ( مال موفت )

    • زائر 1 | 8:17 ص

      :

      الله يسامح أخواننا فى قطر .. اذا ما يبون مدربهم ميسو يعيرونه ايها واحنا نكمل معاشه باقي عقده .. حرام يطير بلوشي.

اقرأ ايضاً