العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ

متظاهرون مصريون يستعدون لـ"جمعة الرحيل"

متظاهرون مصريون يستعدون
متظاهرون مصريون يستعدون "لجمعة الرحيل"

احتشد آلاف المتظاهرين المصريين في ميدان التحرير بوسط القاهرة اليوم (الجمعة) لاجبار الرئيس المصري حسني مبارك على الاستقالة على الفور في يوم وصفوه بأنه "جمعة الرحيل".
وهتف متظاهرون قائلين إن اليوم هو اليوم الاخير لمبارك بينما ترددت أغنية مصرية شهيرة تقول "مصر اليوم في عيد".
وسهر عدد كبير من المتظاهرين في ميدان التحرير بينما انشغل آخرون بنصب الخيام أو ناموا على الارض متحدين دعوات من الجيش وعمر سليمان نائب الرئيس لفض اعتصامهم والعودة إلى منازلهم لان مطالبهم قوبلت بالاستجابة.
ودخلت الاحتجاجات التي تطالب بإنهاء حكم مبارك المستمر منذ 30 عاما يومها الحادي عشر وبدأ الجيش في إزالة حواجز وضعها محتجون بعدما شن موالون للرئيس هجوما داميا على المتظاهرين قبل يومين مما أسفر عن مقتل عشرة على الاقل وإصابة أكثر من 800 آخرين.
ودعا منظمون المصريين للمجيء من كل صوب إلى ميدان التحرير ومبنى الاذاعة والتلفزيون ومبنى البرلمان.
وقال شاهد إن موالين لمبارك منعوا سيارات على الطريق السريع الرئيسي بين القاهرة والاسكندرية من دخول العاصمة لمنع متظاهرين مناهضين للرئيس المصري من المشاركة في المظاهرات.
وقال شهود في ميدان التحرير إنه بعد الفجر بقليل تراجعت ست عربات للجيش المصري وبدأ الجنود في تفكيك حاجز عند الطرف الشمالي للميدان مما أثار مخاوف من تكرار هجوم يوم الاربعاء الذي شنه موالون لمبارك ألقوا قنابل حارقة وحملوا العصي وامتطى بعضهم الجمال والخيول.
وقال عمر المهدي البالغ من العمر 28 عاما وكان ممن ذهبوا للحديث مع الجيش إن ضابطا قال إن الجيش يقف إلى جانب المتظاهرين لكن لديه أوامر عليا بإزالة كل الحواجز.
وأضاف أن إزالة الحواجز "ستفتح الطريق أمام البلطجية دون اي عائق" لشن هجوم.
وشكل المتظاهرون دروعا بشرية لحماية الميدان وهم يفتشون الحقائب ويفحصون البطاقات الشخصية حتى لا يدخل موالون لمبارك المظاهرة.
وقال متظاهرون إن أسلاكا شائكة وضعت عند كل مداخل الميدان وعددها 12 مدخلا.
وذكر المتظاهر شعبان مينداوي (24 عاما) الذي دخل الميدان من شارع جانبي أن الجيش يعمل مع الشرطة على منع المواطنين من دخول ميدان التحرير منذ مساء أمس الخميس.
وقال إن الضباط عنيدون جدا وإن الجيش يصادر الغذاء والامدادات الطبية التي يحاول الناس إدخالها وان الضباط يقولون للمتظاهرين إن البلطجية يمكن أن يهاجموهم ويأخذون أموالهم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:01 ص

      game over

      مثل ما قال حسينوه في درب الزلق
      (يا دنى زوال بعض الناس)ياااااااااااااااااااااااااااااااااااو

    • زائر 1 | 5:47 ص

      موفقين

      موفقين ان شاء الله ... الله يسدد خطاهم ويستجيب دعواهم ويحرر مصر من قبضة الفاسدين المستبدين في اقرب وقت

اقرأ ايضاً