العدد 3073 - الخميس 03 فبراير 2011م الموافق 29 صفر 1432هـ

توريس يتعهد بعدم الاحتفال في حال تسجيله في مرمى ليفربول

توريس لحظة تقديمه لوسائل الاعلام
توريس لحظة تقديمه لوسائل الاعلام

كوبهام (بريطانيا) - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تعهد المهاجم الدولي الاسباني فرناندو توريس بعدم الاحتفال في حال سجل هدفا في مرمى فريقه السابق ليفربول عندما يواجهه بعد غد الاحد مع فريقه الجديد تشلسي في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسيتواجه توريس الاحد مع زملائه السابقين في اول مباراة له بقميص تشلسي الذي انتقل اليه قبيل اقفال باب الانتقالات الشتوية مقابل 80 مليون دولار.
واثار انتقال توريس الى تشلسي حفيظة جماهير ليفربول التي مزقت صوره واحرقت قمصانا تحمل اسمه، في وقت اعتبر بعض من نجوم "الحمر" السابقين ان الدولي الاسباني خان الفريق لانه اصر على الرحيل الى الفريق اللندني قبل اقفال باب الانتقالات.
واكد توريس انه استمتع بالوقت الذي امضاه في ليفربول منذ انتقاله اليه في تموز/يوليو 2007 من اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 20 مليون جنيه استرليني، مشيرا الى انه يحترم مشجعي النادي وزملاءه السابقين كثيرا لدرجة انه لن يحتفل بالهدف في حال سجل في مرمى "الحمر" خلال مباراة الاحد التي يحتضنها ملعب "ستامفورد بريدج".
واضاف توريس "اولا علي ان العب ومن ثم علي التفكير بالتسجيل. هذه الامور يجب ان تحصل. لكني املك احتراما كبيرا لجماهير ليفربول، وبالتالي لا اعتقد ذلك (الاحتفال بهدفه)".
وتابع توريس "لا يمكنني القول سوى الاشياء الجيدة عن ليفربول وجماهيره بشكل خاص. امضيت اوقاتا رائعة خلال ثلاثة اعوام ونصف...لن اتحدث ابدا عن هذا النادي وهذه المدينة بشكل سيء. انا اعلم انهم غاضبون وبانهم لا يتفهمون قراري لكن بعض افضل اللاعبين تركوا النادي، لم افهم ما قاموا به (حينها) لكني ادركت الان انهم قاموا بما هو افضل لهم ولعائلاتهم ومسيرتهم".
وواصل "انا واثق بان الجماهير ستتفهم في نهاية المطاف ما قمت به وستدرك انه كان عادلا. هذه هي كرة القدم...".
وقد يكون السبب الاساسي خلف غضب جماهير ليفربول من النجم الاسباني هو التصريح الذي ادلى به بعد توقيعه على العقد عندما قال "تشلسي هو الفريق الذي أريد حمل ألوانه. هو بين أكبر الأندية في أوروبا ويحارب دوما من أجل الألقاب".
ولم يتوج توريس باي لقب في مسيرته على صعيد الاندية وهو يأمل ان يكون تشلسي الفريق القادر على تحقيق حلمه، وهو قال بهذا الصدد "ما ان علمت ان ليفربول وتشلسي يتفاوضان، قلت لهم ان القرار اتخذ واريدهم ان يبحثوا هذا الامر بشكل جدي. كنت اول من ذهب الى المدرب وجميع الاشخاص المعنيين لاقول لهم باني اريد الرحيل. لا يمكنني ان احدد لكم متى حصل هذا الامر لكن ربما كان قبل 10 او 12 يوما من اقفال باب الانتقالات".
وواصل "بالنسبة لجميع لاعبي كرة القدم، تعتبر مسابقة دوري ابطال اوروبا الهدف الاسمى. انا اعرف الطموح الذي يملكه هذا النادي من اجل الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا. انه نفس الطموح الذي املكه. طموح الفوز بالالقاب بشكل متواصل كل عام. لدي الدوافع ذاتها".
وقد يضطر مدرب تشلسي الايطالي كارلو انشيلوتي الى تغيير طريق لعبه وتشكيلة 4-3-3 من اجل تمكين توريس من اللعب الى جانب العاجي ديدييه دروغبا، لكن مهاجم اتلتيكو مدريد السابق لا يمانع في تغيير مركزه، وهو قال في هذا الصدد "الامر الوحيد الذي اريده هو اللعب ومساعدة الفريق، لا يهم الامر اذ لعبنا بمهاجمين او واحد او ثلاثة. بامكاني اللعب في مراكز مختلفة وانا اعرف الطريقة التي يلعب بها تشلسي. عندما تملك لاعبين من نوعية لاعبي تشلسي، فلا يهم باي طريقة يلعب تشلسي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً