العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

تحويل جناحي 44 و61 لجناح عام في «السلمانية» شتت مرضى السكلر

مجمع السلمانية الطبي
مجمع السلمانية الطبي

أكد عدد من المرضى أنه تم تحويل جناح 61 وجناح 44 لجناح عام في مجمع السلمانية الطبي بعد أن كان لمرضى السكلر، بعد أن تم توفير 43 سريراً إضافياً في مركز كانو الصحي، ما أدى إلى تشتت هؤلاء المرضى.

ولفت المرضى في حديث إلى «الوسط» إلى أن توفير 43 سريراً إضافياً في مركز كانو الصحي للمرضى يلبي حاجاتهم، إلا أنه في الوقت ذاته تم تقليص الحصة من الأسرة في مجمع السلمانية الطبي، مشيرين إلى أنه في 2006 تم تخصيص جناح 61، وبعد ثلاثة شهور تم تخصيص جناح 63، ليتم بعد ذلك تخصيص جناح 44، إلا أن التخصيص ليس بشكل رسمي.

وأوضح المرضى أنه بعد تخصيص مكان لهم في مركز كانو الصحي، فإن جناح 61 تم تحويله إلى جناح عام، مؤكدين أن هناك سوء تنظيم، وبذلك فإن تحول جناحي 44 و61 أدى إلى تشتتهم.

وأكد المرضى أن إعطاءهم أسرَّة في مركز كانو الصحي قد حل المشكلة في بادئ الأمر، إلا أنه بعد تحول الجناحين إلى جناح عام، عادت مشكلة تكدس المرضى وعدم وجود أسرة.

وأشار المرضى إلى أن تشتتهم أدى إلى تشتت الأطباء، مبينين أن سحب هذه الأجنحة منهم أدى إلى نقل المعاناة إلى مركز كانو الصحي من جهة، وإلى تكدس المرضى في الطوارئ من جهة أخرى.

ونوه المرضى إلى أن مريض السكلر يعتبر ضيفاً في جناح 61، إذ إن المرضى تتكدس في هذا الجناح، وذلك بسبب الانتظار الطويل، وسوء الإدارة، في الوقت الذي لا يتحمل فيه المرضى هذا التكدس.

وقال المرضى «إنه لابد من لفت نظر الوزارة إلى هذه المشكلة، إذ إنه على رغم عمل وزير الصحة والعاملين من أجل تقليل معاناة هذه الفئة، إلا أن هناك مشكلة في التنظيم».

وأكد المرضى أنه لابد من مناقشة احتياجات مرضى السكلر بدلاً من أن يتفاجأ مرضى السكلر بالتفاصيل والنتائج التي تترتب عليهم، نتيجة اتخاذ قرارات ليست في مصلحتهم، إذ إن مثل هذه القرارات تضر بمريض السكلر الذي ليس باستطاعته تحمل أن يكون ضيفاً في جناح 61 و44 وليس باستطاعة مرضى السكلر التوزع على باقي الأجنحة، إذ إن ذلك يعطل من علاجهم، وذلك بسبب عدم قدرة الأطباء على علاج مرضى السكلر الموزعين في جميع الأجنحة، لعدم وجود جناح مخصص لهم

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:20 ص

      صار مرضى السكلر هم المشكله

      زائر 5 ألحين صار مرضى السكلر هم المشكله
      ياجماعة خلو الدولة توفر لمضى السكلر علاج وخذو الأسرة والموروفين لكم

    • زائر 6 | 7:26 ص

      مسكلر

      عندي نقطتين الاولى اني احاول ما اروح السلمانية لنقص الاسرة وسوء الخدمات , فا اروح العيادة لاكن للأسف مايعطون اي شيء مسكن عن الالم فا لازم ارجع السلمانية ثاني شغلة انا ما انكر وجود مدمنين هدفهم الوحيد المورفين او اي نوع من المهدئات بس هذا مو معناته انكم تهاجمون جميع المرضى , مرض السكلر مو خيال ولا كذبة هذا مرض موجود من سنين في البحرين خصوصا والي يبي يتأكد يسأل اباءه واجداده واكثر البحارنه يا مصابين بالمرض يا حاملين والفترة الاخيرة ابتلينا بجماعة المدمنين وهم معروفين ولازم الاطباء يتخذون اجراءضدهم

    • زائر 5 | 6:14 ص

      خطوة ممتازة

      فعلا أثني على هذة الخطوة الايجابية
      شباب السكلر محولين السلمانية فندق وحاجزين الاسرة عن باقي المرضى ذوي الحالات الحرجة كفى بكم مركز كانو وارحمو من فالارض يرحمكم من في السماء ناس وايد تعاني غير مرضى السكلر ومو لاقية سرير ونتو مورفين وبثدين وعقب شردة وهياته فالمجمعات طبعا مو الكل

    • زائر 4 | 3:15 ص

      شهادة مريض سكلر

      كم كنت اتمنى أن لا يكون لمرضى السكلر جناح خاص وأن يعود الوضع كما كان في السابق، فبعد فترة طويلة من الأنقطاع عن دخول المستشفى تفاجئت بهذا الوضع المزري وغير المعهود سابقاً، صحيح أن الرعاية الصحية في البلد متردية والحديث عن تقصير الدولة في هذا الجانب يدمي القلب ونحن ننكوي بنيران هذا التقصير، ولكن لابد من الاعتراف بالحاجة لعلاج أغلب مرضى السكلر من الشباب المدمن بالموروفين والذي حول السلمانية لفندق، لا يتسع المجال إلى للقول أن هذه الخطوة جيدة.

    • زائر 3 | 2:39 ص

      زائر 2

      تأدب يازائر 2 الله يبلاك ابها المرض في اعز احبابك حتى تحس اشلون هم يتألمون من أشكالك في اسلوب كلامك .....اقول احمد الله على نعمه ولا تستهزأ بمرض أحد لانه من الله والله الذي يبلي عبده وهو الذي يشفيه
      فهمت

    • زائر 2 | 12:02 ص

      خوش حل

      انحول السلمانية لمرضى السكلر و انحول كانو لباقي المرضى. علشان يقعدون فيه و يسوونه فندق مثل ما يبون يسون في كانو.

    • زائر 1 | 10:39 م

      بنت الربيع

      عديمين احسـآآآآس
      رحمـوآ حآلهم عـآد ..!

اقرأ ايضاً