العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

«النقابات» يبدي استياءه لتجاهل الحكومة وضع معايير لسكن العمال

صرح الأمين العام لنقابات عمال البحرين سلمان المحفوظ بأن الاتحاد العام مستاء جدا من تجاهل الحكومة وضع المعايير الصحية والاشتراطات المعيشية اللائقة لسكن العمال الأجانب حيث تتوالى الحوادث ويموت العمال الفقراء ولا مجيب ولا متفهم لهذه المشكلات. وقال المحفوظ، في بيان صدر أمس الأحد (6 فبراير/ شباط 2011)، إن الاتحاد العام يستغرب أن تنظر الوزارة (التي لم يسمِّها البيان) إلى حوادث الموت هذه دون اتخاذ إجراء لوقف حوادث الموت ومحاسبة المسئولين عن ذلك.

وأضاف أن الاتحاد العام كان قد خاطب كلا من وزير شئون البلديات التخطيط العمراني ووزير الصحة ووزير العمل مطالباً إياهم «بعمل شيء لوقف هذا الاستسهال بحياة الناس وعقد اجتماع عاجل للجنة العليا للصحة والسلامة المهنية لمناقشة هذه الحوادث واتخاذ إجراءات عقابية بحق المتسببين من أصحاب العمل والملاك في قتل هؤلاء العمال الفقراء».

وطالب الاتحاد العام بالاستجابة إلى توجيهات سمو رئيس الوزراء التي قدمها على إثر الحادث السابق بعدم تأجير المباني التي لا تراعي الاشتراطات اللازمة للسكن اللائق لكن الاتحاد العام بحسب الأمين العام لم يتلق جوابا على هذه الخطابات، وقال إن أصحاب العمل والملاك يضربون عرض الحائط تلك التوجيهات ويصرون على تسكين العمال في هذه المنازل الآيلة للسقوط.

وأسف المحفوظ أن «ما يقوم به الملاك وأصحاب العمل يسيء لسمعة البحرين التي تملك من القوانين والقرارات الرسمية ما يعزز المعيشة اللائقة للعمال، لكن على الأرض لا نرى من ذلك أي شيئاً».

وختم الأمين العام بأن الاتحاد العام سيكون مضطراً لمخاطبة الاتحادات الدولية بشأن هذه السلوكيات التي لا تنسجم واحترام العامل أيا كانت هويته وموقع عمله

العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً