العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

كوبيتسا في وضع "حرج لكن مستقر"

روبرت كوبيتسا
روبرت كوبيتسا

 أدخل سائق فريق لوتوس رينو البولندي روبرت كوبيتسا في غيبوبة مصطنعة مساء أمس (الأحد) في إطار معالجته من الحادث الخطير الذي تعرض له أمس خلال مشاركته في رالي روندي دي آندورا بالقرب من جنوى الإيطالية، ومن المرجح ألا يشارك في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 الموسم المقبل بسبب خطورة إصابته.
وكان كوبيتسا تعرض لحادث خطير أمس أصيب على إثره بكسور عدة وخصوصا في يده وساقه اليسرى، وقد علم أن الإصابات التي ألمت به كانت نتيجة دخول قسما من حاجز الأمان المحيط بالمسار إلى داخل سيارته سكودا فابيا.
وخضع السائق البولندي لعملية جراحية دامت 7 ساعات في مستشفى سانتا كورونا في بييترا ليغوري من أجل إنقاذ يده اليمنى من أي ضرر دائم يحرمه من العودة خلف مقود سيارة لوتوس رينو، وأشار مصدر طبي أنه الآن في "وضع مستقر لكن حرج".
وعلق مدير لوتوس رينو إيريك بوييه على وضع كوبيتسا قائلا: "إن خبر حادث روبرت كان صدمة كبيرة للفريق بأكمله، لجميع العاملين في لوتوس رينو جي بي. نريد أن نشكر جميع العاملين في مستشفى سانتا كورونا على مقاربتهم المحترفة وتفانيهم وعلى العناية الملفتة التي قدمها الأطباء له. سأسافر إلى إيطاليا مع (السائق الروسي) فيتالي بتروف لكي نرى روبرت ونقول له إننا ننتظر عودته بفارغ الصبر".
أما المتخصص بعلاج اليدين بشكل خاص البروفيسور ماريو إيغور روسيلو والذي أشرف على عملية كوبيتسا، فأشار إلى أن الطريقة التي اجريت بها العملية الجراحية مشجعة لكنه اعترف أنه من المبكر معرفة طريقة تجاوب السائق مع عملية التعافي.
وتابع "كانت عملية مهمة وصعبة للغاية. إن يد روبرت كوبيتسا اليمنى كانت مقطوعة في مكانين، مع تمزقات ملحوظة في العظام والأربطة. قمنا بكل شيء ممكن من أجل إعادة بناء وظائف يده".
وكشف روسيلو أنه تناوب فريقين من 7 أطباء على إجراء العملية الجراحية وتوقع أن تستغرق عملية إعادة تأهيل يد كوبيتسا والوصول إلى التعافي الكامل، إذا كان هذا الأمر ممكنا، إلى 12 شهرا لكنه اعترف بأن سائقي الراليات والفورمولا يتعافون عادة بشكل أسرع من غيرهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً