العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

أنشيلوتي يعترف بأن ليفربول كان أفضل من تشلسي

أنشيلوتي يصافح توريس أثناء استبداله في اللقاء
أنشيلوتي يصافح توريس أثناء استبداله في اللقاء

اعترف مدرب تشلسي الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأن ليفربول كان أفضل من فريقه أمس (الأحد) في المباراة التي فاز بها الأخير 1/صفر في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ودخل فريق أنشيلوتي إلى موقعة الأمس وهو يُمني النفس بالنقاط الثلاث من أجل تقليص فارق النقاط العشر الذي يفصله عن المتصدر مانشستر يونايتد، لكن الفريق اللندني لم يستفد من سقوط "الشياطين الحمر" للمرة الأولى هذا الموسم على يد ولفرهامبتون (1/2) أمس الأول (السبت)، وسقط بدوره على ملعبه "ستامفورد بريدج" أمام ليفربول.
وتقبل أنشيلوتي هذه الخسارة لكنه تذمر من حكم اللقاء الذي تغاضى بحسب رأيه عن ركلة جزاء للفريق اللندني، مضيفا "أعتقد أن الاحتكاك الذي حصل مع (المدافع الصربي برانيسلاف) إيفانوفيتش كان ركلة جزاء، لكن علينا تقبل واقع أننا لم نلعب بطريقة جيدة".
وأضاف المدرب الإيطالي في تصريح لموقع "سكاي سبورتس" الرياضي "علينا أن نحكم على أداء الحكم وأدائنا أيضا. لم نلعب بالطريقة التي تخولنا الفوز بالمباراة. دافعوا بطريقة جيدة ولم نتمكن من إيجاد المساحات من اجل الهجوم".
وشاءت الصدف أن تكون المباراة الأولى للمهاجم الإسباني فرناندو توريس بقميص تشلسي في مواجهة فريقه السابق ليفربول، وقد لعب منذ البداية قبل أن يستبدله أنشيلوتي في الدقيقة 65 بالعاجي سالومون كالو.
وشدد المدرب الإيطالي على أنه اتخذ قرار إخراج توريس الذي كلف الفريق اللندني 80 مليون دولار، لدواع تكتيكية وحسب، مضيفا "أردت أن أغير طريقة لعب الفريق. كانت مباراته الأولى معنا وقام بكل ما بإمكانه في الدقائق الـ 65 الأولى".
وتابع أنشيلوتي "لم يكن الوضع سهلا لأنه كان من الصعب إيجاد المساحات. بدأنا اللعب من الخلف بطريقة بطيئة وبالتالي لم تكن هناك فرصة لمهاجمينا للعب بسرعة. اتبعنا ذات الطريقة التي نجحت كثيرا أمام سندلارند لكن المشكلة أن ليفربول دافع بشكل جيد جدا. غيروا تكتيكهم، لعبوا بثلاثة مدافعين، ولم نتمكن من إيجاد المساحات".
وتطرق أنشيلوتي إلى هدف المباراة الذي جاء في الدقيقة 69 عبر البرتغالي راؤول ميريليس الذي استفاد من خطأ مشترك بين إيفانوفيتش والحارس التشيكي بتر تشيك، وهو قال بهذا الصدد "كان خطأ مشتركا من الاثنين. لم يكن هناك ردة فعل جيدة تجاه الكرة العرضية. أعتقد أن النتيجة العادلة كانت التعادل لكن علينا أن نلعب بشكل أفضل إذا ما أردنا الفوز".
وعلى رغم الخسارة التي مني بها تشلسي أمس على أرضه وبين جماهيره، فهو مازال يملك فرصة للاحتفاظ باللقب كونه لم يواجه المتصدر مانشستر يونايتد حتى الآن بعد تأجيل مباراتهما بسبب الأحوال الجوية.
وكان أنشيلوتي اعتبر مؤخرا أن مباراتي تشلسي مع غريمه مانشستر يونايتد ستقرران مصير الفريق اللندني وحظوظه في الاحتفاظ باللقب.
لكن التعهد الذي قام به أنشيلوتي عندما قال بأن فريقه سيكون على الموعد من أجل تضييق الخناق على "الشياطين الحمر" في حال تعثر فريق المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون في المراحل المقبلة، لم يكن صائبا لأن الأخير سقط للمرة الأولى بعد 29 مباراة متتالية دون هزيمة إلا أن الـ "بلوز" أهدروا هذه الفرصة الذهبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً