العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

جمعية المقاولين البحرينية تتبنى ميثاق شرف لعدم تشغيل عمالة غير نظامية

بالتعاون مع جمعية المقاولين البحرينية هيئة تنظيم سوق العمل تدشن ميثاق شرف لمحاربة العمالة غير النظامية
بالتعاون مع جمعية المقاولين البحرينية هيئة تنظيم سوق العمل تدشن ميثاق شرف لمحاربة العمالة غير النظامية

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت هيئة تنظيم سوق العمل عبر موقعها الإلكتروني ميثاق شرف لأصحاب العمل يلتزمون فيه بعدم التعامل أو تشغيل العمالة غير النظامية في مملكة البحرين.
جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة بأعضاء مجلس إدارة جمعية المقاولين البحرينية يتقدمهم عيسى محمد عبدالرحيم رئيس مجلس الإدارة وإبراهيم يوسف الحدود نائب الرئيس وعلي مرهون أمين سر الجمعية وخليل شاهين ووحيد علي يوسف أعضاء مجلس الإدارة إلى جانب محمد عبدالعال، أحد أصحاب الأعمال، ومحمد عبدالغفار الكوهجي ومنسق الشركات الثماني الكبرى علي الأحمدي الذي أبدى استعداد الشركات التي يمثلها بمناقشة ميثاق الشرف وإمكانية الانضمام إلى جهود الهيئة وجمعية المقاولين في تحجيم ومحاربة ظاهرة العمالة غير النظامية في البلد.
وقد سجل الحضور من المقاولين مؤسساتهم في ميثاق الشرف ليكونوا في مقدمة المؤسسات التي تتبنى هذه الفكرة وتتحاشى التعامل مع عمالة غير نظامية في أعمالها، ومقابل ذلك تعهدت الهيئة بإعطاء هذه المؤسسات أولوية في تمرير معاملاتها وتخصيص قسم في خدمات الزبائن لتلقي مشاكل هذه المؤسسات وتدريب موظفيها ومندوبيها على التعامل السليم مع نظام الهيئة.
ودعا رئيس جمعية المقاولين البحرينية عيسى عبدالرحيم كافة المقاولين البحرينيين إلى الانضمام لهذا الميثاق الذي ينص على عدم التعامل مع العمالة غير النظامية كي لا يتضرر المقاول البحريني من هذه العمالة التي تنافسه دون عدالة، واعتبر عبدالرحيم ميثاق الشرف انطلاقة حقيقية وصادقة للتعاون بين هيئة تنظيم سوق العمل وجمعية المقاولين للمساهمة في الحملة الوطنية للقضاء على العمالة السائبة وغير النظامية بسوق العمل لتحقيق مبدأ توافر الفرص بين جميع المؤسسات والشركات ومن هذا المنطلق دعا الجميع للتوقيع عليه والانضمام إلى هذه الجهود.
وقال رئيس الجمعية بأن الهيئة تقوم بالدور المناط بها في مجال محاربة هذه الظاهرة ونسعى لأن نتعاون معها بدورنا بعدم إتاحة المجال لتشغيل هذه العمالة واستخدامها في أعمالنا ومشروعاتنا.
من جانبه، وجه الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل علي أحمد رضي شكره إلى جمعية المقاولين البحرينية التي تبنت فكرة ميثاق الشرف وقال بأن ذلك يدل على حرصها وحرص أعضائها على مصلحة البلد والتعاون مع الجهات الرسمية في محاربة إحدى الظواهر المهددة للتاجر البحريني وسوق العمل واستقراره. وأكد من ناحيته على أن قائمة المؤسسات التي ستدخل في هذا الميثاق وتلتزم به ستعطى أولوية في إجراءاتها ومعاملاتها مع الهيئة في إطار القانون واللوائح المنظمة لعمل الهيئة، وستعمل الهيئة على الترويج لتلك الشركات والمؤسسات الملتزمة مع الجهات الرسمية في البحرين والجهات الأجنبية على حد سواء.
يذكر أن قائمة المؤسسات المنضمة لميثاق الشرف متوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة www.lmra.bh تحت رابط "أصحاب عمل ملتزمون" أو "Committed Employers" وبإمكان المستخدم وزائر الموقع الاطلاع على قائمة المؤسسات والتحقق من التزامها بميثاق الشرف.
وبإمكان المقاولين واصحاب العمل الآخرين الانضمام لميثاق الشرف عبر التواصل مع جمعية المقاولين البحرينية عبر البريد الإلكتروني للجمعية info@bahraincontractors.net أو البريد الإلكتروني للهيئة LMRA@LMRA.GOV.BH.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:05 م

      غباء مستأصل

      ميثاق شرف للأشياء الأخلاقية، وليس للأشياء الغير قانونية!!! خلنا نسوي ميثاق شرف أن ما نبوق!!

    • زائر 5 | 3:44 م

      ميزات

      على الأقل يجب تقديم ميزات مثل اعفاء المقاول من 50% من ضريبة هيئة تنظيم سوق العمل لكي يقوم جميع المقاولين بتطبيق هذا الميثاق

    • زائر 4 | 2:20 م

      لجنة أصحاب الاعمال

      للآسف ماورد من توقيع ميثاق شرف بين جمعية المقاولين وهيئة سوق العمل هو من الاقرار بأن اصحاب الاعمال يتعاملون بالعمالة الغير نظامية ، وهذه تهمه نرفضها جملة وتفصيلا ، فهيئة سوق العمل ترى بان اصحاب الاعمال متهمون وتتعامل معهم بهذا المنطق حتى يثبت اصحاب الاعمال خلاف ذلك ، ونحن نعتبر توقيع ميثاق مع هيئة تعتبر العمالة السائبة البقرة الحلوب ، والا فان الهيئة تعلم ان يتواجد العمال الغير نظاميين ولا تحرك ساكنا وتلاحق اصحاب العمل المساكين وتجرجرهم الى المحاكم ، الهيئة تتعمد حلب العمال الهاربين وهذا معروف

    • زائر 3 | 11:43 ص

      العمال

      تمنيت ان اسمع ميثاق شرف من وزارة العمل والهيئة والداخلية . بملاحقة العمال الهاربة المنتشره بين المنازل والمصيطرة على خدمات الصيانة ومنشرة بالمنامة بشكل واضح.

    • زائر 2 | 9:57 ص

      هل هناك معايير لعمل أي نوع من المقاولات؟

      سؤال يطرح نفسه.
      للاسف لا يوجد معيار محددة على أرض الواقع لدخول أي شخص في هذا المجال أكان صاحب عمل أو موظف لديه في هذا المجال وهو مجال تخصصي بحت يحتاج الى مهندسي معمارين و مدنين و مكانيكين و كهربائين و مسئول صحة وسلامة وعمالة ذات شهادات مهارية معتمدة.
      نتمنى من الجهات المعنية بأن تضع معايير و امتحانات يخضع لها جميع ما ذكر لضمان جودة المخرجات الانشائية في جميع فئات المقاولات

    • زائر 1 | 9:28 ص

      رسالة شكر

      الشكر الجزيل للرئيس التنفيذي لهيئة سوق العمل علي أحمد رضي على ما يبدله من جهد لتطور وإرتقاء المملكة :)

اقرأ ايضاً