العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

البشير يعلن قبوله نتائج الاستفتاء في جنوب السودان

اعلن الرئيس السوداني عمر البشير الاثنين قبوله بنتائج الاستفتاء حول مستقبل جنوب السودان، وذلك قبل ساعات من اعلان النتائج النهائية التي يتوقع ان تكرس خيار الاستقلال بغالبية ساحقة.
وقال البشير في خطاب امام نساء وطلاب في مقر حزب المؤتمر الوطني الحاكم "اننا سنعلن اليوم امام العالم كله اننا نقبل النتائج ونحترم خيار السودانيين الجنوبيين".
واضاف "ان نتائج الاستفتاء معروفة. لقد اختار جنوب السودان الانفصال. الا اننا ملتزمون الحفاظ على الروابط بين الشمال والجنوب، وملتزمون الحفاظ على علاقات جيدة مبنية على التعاون".
ومن المقرر الاعلان رسميا عن النتائج النهائية للاستفتاء الذي جرى تنظيمه بين 9 و15 كانون الثاني/يناير خلال مراسم تقام عند الساعة 19,30 (16,30 ت غ) في الخرطوم بحضور البشير ورئيس جنوب السودان سالفا كير.
وهذا الاعلان سيكون مجرد اجراء شكلي لانه بحسب النتائج الاولية الكاملة التي نشرت في 30 كانون الثاني/يناير، فان 98,83% من السودانيين الجنوبيين صوتوا لخيار استقلال منطقتهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:01 م

      hehehehehe

      You have no other choice my dear Basheer

    • زائر 1 | 10:21 ص

      BurKan

      سنين وانت في حرب مع الجنوب, والحين تقبلت نتجة الاستفتاء بصدر رحب!!! يا خوف اللي خايف منه يجيك. احسن لك عزّل قبل ما يجيك الموج ويدخّلك بحر هايج وما ترجع ارضك بالمره, طيع يا رجّال, مو حكمك جمهوري؟ كم سنه انت على التله؟ طيع يا رجّال وفرفر بجناحينك تسلم.

اقرأ ايضاً