العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

ارتفاع عدد المستخدمين العرب لفيسبوك 78 بالمئة في 2010

قال تقرير أصدرته كلية دبي للإدارة الحكومية إن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ستواصل لعب دور هام في الحراك الاجتماعي في العالم العربي وبخاصة لدى شريحة الشباب.
وذكر التقرير الأول حول الاعلام الاجتماعي في العالم العربي إلى تنامي العدد الاجمالي لمستخدمي موقع فيسبوك في العالم العربية بنسبة 78 في المئة من 11.9 مليون مستخدم في يناير كانون الثاني 2010 إلى 21.3 مليون في ديسمبر كانون الأول من العام نفسه. وأشار التقرير إلى أن الشباب يمثلون 75 بالمئة من مستخدمي فيسبوك في البلدان العربية.
وقال بيان صحفي تلقته رويترز إن التقرير أظهر أن دولة الامارات العربية المتحدة جاءت في المرتبة الأولى بين دول العالم العربي من حيث استخدام فيسبوك حيث أن 45 بالمئة من سكانها لديهم حسابات على الموقع. كما جاءت الامارات بين أكثر عشر دول في العالم استخداما للموقع من حيث عدد السكان.
وقال فادي سالم مدير برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للادارة الحكومية "أكدت الاحداث التي شهدتها كل من تونس ومصر على قوة وسائل التواصل الاجتماعي في تنظيم الحركات الاجتماعية في العالم العربي.
"استطاعت هذه المواقع الوصول إلى شريحة جماهيرية واسعة من الشباب في عدد من بلدان العالم العربي حيث أن 225 مليونا من العرب هم تحت سن الثلاثين... لقد غيرت وسائل التواصل الاجتماعي من أنماط تدفق المعلومات في معظم المجتمعات العربية."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً