العدد 3076 - الأحد 06 فبراير 2011م الموافق 03 ربيع الاول 1432هـ

العراق تستضيف الدورة العربية الرياضية 2019

شعار اللجنة الأولمبية العراقية
شعار اللجنة الأولمبية العراقية

أعلن مسئول في اللجنة الأولمبية العراقية اليوم (الاثنين) عن موافقة اتحاد اللجان الأولمبية العربية رسميا على استضافة العراق لفعاليات الدورة العربية الرياضية العام 2019 بنسختها الرابعة عشرة.
وذكر النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية العراقية بشار مصطفى في بيان تسلمت "فرانس برس" نسخة منه أن "الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية عثمان السعد أبلغنا موافقة اتحاد اللجان الأولمبية العربية لاستضافة العراق النسخة الرابعة عشرة لفعاليات الدورة العربية الرياضية العام 2019".
وأوضح مصطفى" تم التباحث مع السعد في العاصمة الأردنية (عمّان) في الكثير من الأمور التي تخص الرياضة العربية ومنها استضافة المغرب للنسخة 13 للدورة العربية الرياضية".
وأضاف أن "وفدا من اتحاد اللجان الأولمبية العربية سيقوم بزيارة العاصمة العراقية بغداد هذا العام من اجل تكريم رائد الحركة الأولمبية العراقية الراحل أكرم فهمي بجائزة الأمير سلطان بن فهد".
ويعد الراحل أكرم فهمي مؤسسا للحركة الأولمبية في العراق ويدين له تأسيس أول لجنة أولمبية عراقية ظهرت إلى الوجود أول مرة 1936 اختير رئيسا لها على رغم أن دورها في رعاية الرياضة العراقية كان محدودا قبل أن يعترف رسميا بها العام 1947.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً