العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ

«الشمالية» يدرس تشكيل لجنة إسكانية بمشاركة المؤسسات المجتمعية

قال رئيس مجلس بلدي الشمالية علي عبدالله الجبل أمس الاثنين (7 فبراير/ شباط 2011): «إن المجلس يدرس تشكيل لجنة إسكانية للمحافظة الشمالية بمشاركة المؤسسات المجتمعية واللجان الأهلية تقوم بحصر الأراضي الصالحة للمشاريع الإسكانية ورفعها للقيادة بطلب تخصيصها لهذا الغرض».

وأوضح الجبل أن «المجلس سيقوم بتنظيم لقاء عن الملف الإسكاني في أواخر شهر مارس/ آذار 2011 تتم فيه دعوة الصناديق والجمعيات الخيرية والأندية والمراكز الشبابية واللجان الأهلية بالمحافظة الشمالية»، مضيفاً أن «اللقاء سيتضمن المطالبة بحصر الطلبات الإسكانية في كل منطقة والأراضي الصالحة كمشاريع إسكانية وخصوصاً العائدة ملكيتها إلى الديوان الملكي».

وقال: «إن التركيز على هذه الأراضي جاء من منطلق قول عاهل البلاد، حينما استقبل عدداً من أهالي قريتي المرخ والقلعة في شهر مارس 2008، (إن الأراضي المسجلة باسمي هي لكم ويسعدني أن أقدمها لكم فأنا لست صاحب تجارة وتجارتي الرابحة هي أنتم ولن أبخل عليكم بأيّ شيء يساهم في حل مشكلات القرى)».

وأضاف أن «المجلس سبق له أن قام برفع ملف إلى الديوان الملكي في 12 يوليو/ أيار 2010 يضم إحصائية للأراضي التابعة للديوان الملكي أو تعود ملكيتها للدولة أو البلدية في المحافظة الشمالية يمكن تخصيصها لمختلف الخدمات ومشاريع إسكانية تعود بالنفع للأهالي».

العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً