العدد 3077 - الإثنين 07 فبراير 2011م الموافق 04 ربيع الاول 1432هـ

مصريون يتظاهرون للمرة الاولى وينضمون للحشود في ميدان التحرير

احتشد آلاف المحتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة -وبينهم متظاهرون يشاركون للمرة الأولى- منذ الصباح الباكر اليوم (الثلاثاء) مع دخول المظاهرات التي تطالب بإنهاء حكم الرئيس المصري حسني مبارك أسبوعها الثالث.
واعتصم كثيرون أثناء الليل في الميدان الذي انتشرت الخيام على أرضه وباع البعض الطعام والشراب والصحف وأعلام مصر التي يلوح بها المحتشدون في أجواء حماسية.
وانضم البعض إلى الاحتجاج للمرة الاولى وقالوا إنهم تحمسوا بعض الشيء بعد الافراج عن وائل غنيم المصري الذي يعمل مديرا للتسويق في شركة جوجل والذي قال إن جهاز أمن الدولة احتجزه نحو أسبوعين.
وقالت عفاف ناجد (71 عاما) وهي عضو سابق في مجلس إدارة البنك الأهلي المصري الذي تملكه الدولة "أنا أول مرة آجي هنا النهاردة لأن الحكومة دي فاشلة ومبارك مازال يجتمع مع نفس الوجوه القبيحة ... هو لا يصدق ان اللعبة انتهت. هو راجل عنيد جدا. وايضا الاعلام الحكومي بيكذب علينا."
وأضافت في إشارة إلى الحزب الوطني الحاكم الذي يرأسه مبارك "أنا هنا أيضا علشان وائل غنيم (المسؤول التنفيذي في جوجل). هو كان على حق لما قال ان الحزب الوطني (الحاكم) انتهى. لم يعد هناك حزب لكنهم لا يريدون الاعتراف بذلك".
وقال عمرو فتوح وهو جراح يبلغ من العمر 25 عاما إن هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها في الاحتجاج بميدان التحرير لانه ملتزم بعمله في المستشفى.
وأضاف "النهاردة أول يوم ليا هنا لاني كنت مشغول جدا في المستشفى. أتمنى ان الناس تستمر وييجي ناس أكتر. في الاول الناس مصدقوش ان النظام هيسقط لكن الوضع اختلف."
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:29 ص

      أهلا و سهلا

      شكرا شكرا لكم يا إخواننا المصريون على متابعة النداء و الإنضمام للحشود المعبرة بالإحتجاجات لإسقاط النظام و لزما تحويله إلى البديل هذا كله راي الشعب الأبي الشجاع الله معاكم إن شاء الله

اقرأ ايضاً