العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

الشرطة الصينية تمنع توزيع منشورات حول مصر

بكين -(ا ف ب) 

اعلن منشق صيني الاربعاء ان الشرطة منعت في جنوب غرب الصين مدافعين عن حقوق الانسان من توزيع منشورات تطلع السكان على التحركات الاحتجاجية الجارية في مصر.
وقال شين خي لوكالة فرانس برس ان هؤلاء الناشطين حاولوا الاثنين توزيع منشورات في مدينة غويانغ في اقليم قويتشو تطلع المواطنين على التظاهرات التي جرت في مصر خلال نهاية الاسبوع الماضي.
واوضح ان الشرطة منعتهم من توزيع المنشورات بذريعة ان الوقت "غير مناسب" لذلك، وقد دفعت لهم مبلغ ثلاثة الاف يوان (334 يورو) تعويضا عما انفقوه لطباعة هذه المنشورات.
واضاف "نحن نفعل ذلك (توزيع المنشورات) دوما، ولكن الشرطة تعتبر ان الوقت ليس ملائما، هم لا يريدون ان يطلع الشعب الصيني على ما يجري في افريقيا".
وتابع "في غالب الاحيان هم يتساهلون معنا، ولكن هذا امر لا يمكنهم التساهل فيه".
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اكدت شرطة غويانغ ان لا علم لها بهذه القضية.
وتخشى الحكومة الصينية من التطلعات الديموقراطية للشعب المصري وهي لهذه الغاية تمارس منذ اسبوعين تقريبا رقابة في الانترنت على منتديات الحوار التي تتطرق الى حركة الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مصر.
ويخشى النظام الحاكم في بكين، الذي يقمع المطالب الديموقراطية ويخشى من زعزعة الاستقرار العام، ان تصله من الشارع المصري عدوى التظاهرات المطالبة بالديموقراطية بعدما كان هذا الشارع التقط عدواها من الاحتجاجات التونسية التي اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.
وشهدت مصر الثلاثاء اضخم تظاهرات منذ بدء الاحتجاجات المطالبة باسقاط الرئيس حسني مبارك قبل اسبوعين، وشارك مئات الالاف من المصريين في تظاهرة ميدان التحرير في وسط القاهرة كما انضم مئات الالاف الى تظاهرة في ميدان سيدي جابر في شرق الاسكندرية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:08 ص

      لقد جائهم

      لقد أتتهم الرهبة و الخوف الحكومة الصينية فتمنع كل شئ يهدد مستقبلهم في الأيام القادمة و الخوف الكبير من الجماهير إذا ثاروا ضدهم و ضد النظام

اقرأ ايضاً