العدد 3078 - الثلثاء 08 فبراير 2011م الموافق 05 ربيع الاول 1432هـ

"فيفا" و"يوفا" يؤكدان أنه ليس هناك حاجة لإيقاف أوكرانيا

شعار
شعار "يوفيا" - "فيفا"

أكد الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم اليوم (الأربعاء) بأنه ليس هناك حاجة لتجميد عضوية أوكرانيا على ضوء "التطورات التي اعتبراها إيجابية بخصوص التدخل السياسي في الرياضة في البلاد".
وأوضح الاتحادان الدولي والأوروبي في بيان مشترك "في أعقاب المعلومات التي قدمها الاتحاد الأوكراني يوم الجمعة 4 فبراير/ شباط الجاري، رد الاتحادان الدولي والأوروبي على الأخير في 8 فبراير قائلين إن التطورات الأخيرة تعتبر إيجابية وإنها تمثل خطوة مهمة نحو الأمام لتوحيد موقف كرة القدم في أوكرانيا وتقويته".
وتابع البيان "في ظل هذه الظروف، لا يرى الفيفا والاتحاد الأوروبي ضرورة لإيقاف الاتحاد الأوكراني، ولكنهما سيواصلان متابعة الموقف خلال الأسابيع القليلة المقبلة بغية التأكد من أن الوضع في كرة القدم الأوكرانية أصبح مستقرا تماما".
وكان الفيفا والاتحاد الأوروبي منحا الاتحاد الأوكراني مهلة حتى 4 فبراير الجاري "ليقدم ضمانات تؤكد انتهاء أي تدخل خارجي في إدارة الاتحاد المحلي، وأن إدارته الحالية ستكون قادرة على إتمام فترة ولايتها الحالية حتى خريف العام 2012".
وكان إيقاف أوكرانيا سيهدد استضافتها لنهائيات كأس أوروبا العام 2012 مشاركة مع بولندا.
وقبل بيان الاتحادين الدولي والأوروبي، كان رئيس الاتحاد القاري الفرنسي ميشال بلاتيني أعلن السبت الماضي "أن الأمور عادت إلى نصابها ولن يتم إيقاف أوكرانيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً