العدد 3081 - الجمعة 11 فبراير 2011م الموافق 08 ربيع الاول 1432هـ

البورصة المصرية تستأنف نشاطها يوم الأربعاء


 قالت البورصة المصرية اليوم السبت إنها ستستأنف العمل يوم الأربعاء وإنه ستتاح الفرصة في يومي الاحد والاثنين للشركات المقيدة للافصاح عن أوضاعها المالية والتشغيلية بما يتيح للمستثمرين تقييم التطورات الأخيرة واتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة قبل بدء التداولات.
والبورصة المصرية مغلقة منذ 30 يناير كانون الثاني وسط احتجاجات سياسية عارمة أجبرت الرئيس المصري حسني مبارك على التنحي أمس الجمعة. وقد خسرت في آخر جلستي تداول لها قبل الاغلاق 69 مليار جنيه مصري (11.7 مليار دولار).
وأضاف بيان البورصة الذي حصلت رويترز على نسخة منه "تقرر بدء التداول في البورصة المصرية يوم الأربعاء القادم على أن يتم خلال يومي الأحد والاثنين استكمال المقومات الفنية لبدء التداول واستكمال التشاور مع الشركات العاملة في الأوراق المالية بشأن الاجراءات الواجب تطبيقها عند بدء التداول."
كانت هيئة الرقابة المالية أقرت بعض التعديلات الاستثنائية خلال الاسبوع الاول من عودة التداولات من أهمها إلغاء نظام الشراء والبيع في ذات الجلسة والغاء الجلسة الاستكشافية وتسهيل عمليات شراء أسهم الخزينة للشركات المقيدة.
وقال وائل عنبة العضو المنتدب لشركة الأوائل لإدارة المحافظ المالية "القرار صحيح .. أصبح العامل النفسي للمتعاملين أكثر ايجابية الآن بعد رحيل مبارك. ستكون جلسة الاربعاء ايجابية وسيقل الهجوم البيعي للافراد. ما ينقصنا الآن هو ايجاد القوى الشرائية من جديد بالسوق."
وغمرت الاحتفالات العاصمة المصرية القاهرة مساء الجمعة بعدما نجحت احتجاجات شعبية استمرت 18 يوما في إنهاء حكم مبارك الذي استمر 30 عاما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:24 ص

      ......

      ان شاء الله الفرج قريب الى المستضفعين والمضطهدين . شعب مصر ، فيه الكثير من فئات فقيرة . وحتى المساكن ، كما جاء في الخبر ، كما جاء في الخبر ، انّ البعض يسكن في المقابر .
      مبررروك على رحيل محمد حسني مبارك عن السلطة ، حيث عمل سابقا مناكر قوليه ، ونظامه ذو فساد مالي كبير ، كما جاء في الخبر في خبري الاخير ( ذو فساد مالي ) . ويترتب على فساده المالي ، فقر وربما امراض . وما شابه ذلك .
      والظالم له يوم . ولا حول ولا قوة الا بالله .

اقرأ ايضاً