العدد 3081 - الجمعة 11 فبراير 2011م الموافق 08 ربيع الاول 1432هـ

صحفيون في وكالة الانباء المصرية الرسمية يحتجون على تغطيتها للثورة

 تجمع عشرات الصحفيين بوكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية بمبنى الوكالة في وسط القاهرة اليوم السبت احتجاجا على أسلوبها في تغطية الثورة الشعبية التي أطاحت بحكم الرئيس حسني مبارك وطالبوا بسحب الثقة من إدارة الوكالة.
ووقع نحو 30 صحفيا صباح اليوم على بيان يستنكر "الموقف المشين" الذي اتخذته الوكالة من تغطية أحداث الثورة التي استمرت 18 يوما حتى اعلان تنحي مبارك أمس عن السلطة بعد 30 عاما أمضاها في المنصب.
واتهم البيان الوكالة "بتزييفها لثورة الشارع المصري.. مما أدى لاهانتنا وتشويه موقفنا كصحفيين وافقاد الوكالة لمصداقيتها المهنية داخلية وخارجيا."
وقال أشرف الليثي مدير التحرير بالوكالة والموقع على البيان إن عدد الصحفيين في الوكالة يصل إلى حوالي 400 صحفي وإن أعدادا متزايدة تنضم للمحتجين الذين رددوا هتافات مناوئة للادارة.
وطالب البيان بسحب الثقة من رئيس مجلس الادارة ورئيس تحرير الوكالة عبد الله حسن "وعدم الاعتداد بقراراته وإلغاء مجلس التحرير التابع له وتشكيل لجنة من قدامى وكبار الصحفيين لرسم السياسة التحريرية للوكالة للتواكب مع المرحلة الجديدة التي يعيشها الشعب."
وطالب المحتجون أيضا النائب العام "بفحص الذمة المالية لرئيس الوكالة وأفراد أسرته ومنعه من التصرف في أي أصول للوكالة."
ولم يرد حسن على هاتفه لدى محاولة رويترز الاتصال به للحصول على تعليق.
واستنكر المحتجون على حكم مبارك تغطية أحداث الثورة في وسائل الاعلام الرسمية. وحاصر الاف المحتجين مبنى التلفزيون الرسمي أمس ومنعوا العاملين في التلفزيون من الوصول للمبنى الذي أحاط به جنود ودبابات من الجيش بعد انهيار قوات الشرطة عقب اشتباكات دامية مع المحتجين في الايام الاولى للثورة.
ع ع - م ب (سيس)
news id: 339377
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:09 ص

      .....

      اللهم انصرنا آمين . اللهم اجعل الصحف والعرب بطيب المذكرين يكتبون لأجل الخير ، انك فاعل ، وقادر .

اقرأ ايضاً