العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

محكمة باكستانية تأمر باعتقال برويز مشرف

مقتل 15 شرطياً أفغانياً في سلسلة هجمات

قال متحدث باسم الرئيس الباكستاني السابق، برويز مشرف أمس السبت (12 فبراير / شباط 2011) إن محكمة باكستانية تنظر قضايا مكافحة الإرهاب أصدرت أمر اعتقال بحق مشرف الذي يعيش في المنفى فيما يتعلق باغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو العام 2007.

وقال المتحدث باسم مشرف، سيف علي «المحكمة أصدرت أمر اعتقال وطلبت أن يمثل أمام المحكمة خلال الجلسة المقبلة يوم 19 فبراير».

وأكد علي، أن الرئيس الباكستاني السابق المقيم في العاصمة البريطانية، لن يمتثل لمذكرة التوقيف التي أصدرها القضاء الباكستاني ضده.

من جانبه، قال المتحدث باسم حزب مشرف الرابطة الاسلامية لعموم باكستان، فواد شودري لوكالة «فرانس برس»: «كلا، هو لن يعود (إلى باكستان) للمثول امام القضاء»، وصفاً القضية بأنها «سخيفة تماماً».

وفي أفغانستان، قتل خمسة عشر شرطياً وعنصر واحد في الاستخبارات الأفغانية، وجرح ما لا يقل عن 45 شخصاً السبت في سلسلة هجمات في قندهار كبرى مدن الجنوب الأفغاني، استهدفت خصوصاً مقر الشرطة بحسب حاكم الولاية.

وقد هاجم متمردون عند منتصف النهار بالبنادق الهجومية وقاذفة الصواريخ والرشاشات مقر الشرطة من «زارنغار هال» وهو فندق ضخم مؤلف من ستة طوابق ومتخصص في حفلات الأعراس يقع قبالة مقر الشرطة على مسافة 50 متراً، وكانوا قد استولوا عليه في وقت سابق.

وإضافة إلى الهجوم على مقر الشرطة انفجرت ثلاث سيارات مفخخة في سائر أنحاء المدينة أمس وامكن تعطيل ثلاث أخرى بحسب قائد الشرطة لمنطقة جنوب قندهار، الجنرال سالم إحساس.

وقد أعلن امتمردو «طالبان» مسئوليتهم عن هذه الهجمات

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:39 ص

      بشكل عام .
      قال عز وجل : ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار
      صدق الله العلي العظيم .

      _________

اقرأ ايضاً