العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

السعودية ترحب بـ «الانتقال السلمي» للسلطة

رحبت السعودية أمس بـ «الانتقال السلمي» للسلطة في مصر، معربة عن أملها في إعادة السلم والاستقرار إلى البلاد «تمهيداً لقيام حكومة وطنية»، كما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.ونقلت الوكالة عن مصدر مسئول قوله إن «حكومة المملكة العربية السعودية ترحب بالانتقال السلمي للسلطة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وتعبر عن أملها في أن تكلل جهود القوات المسلحة المصرية في إعادة السلم والاستقرار والطمأنينة في جمهورية مصر العربية الشقيقة».

وأضاف المصدر أن الرياض تأمل بعد عودة الاستقرار «قيام حكومة وطنية تحقق آمال وتطلعات الشعب المصري الشقيق نحو الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي، واستمرار جمهورية مصر العربية الشقيقة في القيام بدورها التاريخي على الساحات العربية والإسلامية والدولية».


مبعوث ليبي إلى مصر لتأكيد «عمق العلاقات»

صرح مصدر ليبي رسمي لوكالة «فرانس برس» أن الزعيم الليبي معمر القذافي أوفد أمس السبت مبعوثاً شخصياً إلى مصر لنقل رسالة تؤكد على «عمق العلاقات بين البلدين».

وقال المصدر إن المبعوث الشخصي للزعيم الليبي، أحمد قذاف الدم توجه السبت إلى القاهرة لنقل الرسالة إلى المجلس العسكري الأعلى.من جهة أخرى، أكد مصدر رسمي ليبي لـ«فرانس برس»: أن «العلاقات بين ليبيا ومصر كانت دائماً حسنة وقد تكون أحسن خاصة الآن»، مشدداً على «انحياز بلده لمطالب الشعب المصري في الشارع».

وأضاف أن «النظام السياسي أقرب إلى ليبيا لو أتيحت فرصة للجماهير للحكم ولنظام أكثر ديمقراطية لان مبادئ الثورة الليبية تنسجم تماماً مع مطالب الشعب المصري».


الرئيس السوداني يرحب بـ «انتصار الثورة»

رحب الرئيس السوداني، عمر البشير بـ «انتصار الثورة في مصر» معلناً «دعمه غير المشروط للانتفاضة الشعبية» المصرية.وأفاد بيان نشرته وكالة الأنباء السودانية أن «رئاسة الجمهورية تهنئ الشعب المصري الذي حقق تطلعاته وعلى انتصار الثورة».وأعرب البيان عن الأمل في أن «تأتي الحكومة المصرية القادمة ملبية لتطلعات الشعب المصري والأمة العربية والإسلامية وفي عودة مصر لمكانتها الريادية وقيادتها للأمتين العربية والإسلامية».وأكد البشير «دعمه غير المشروط (...) للانتفاضة الشعبية المصرية لترسيخ دعائم الديمقراطية وسيادة حكم الشعب وقيام دولة قوية».وبعد الإعلان عن استقالة مبارك ذكرت وزارة الخارجية السودانية في بيان أن «السودان يرحب ويحترم خيار الشعب المصري وإرادته بتحقيق تطلعاته المشروعة بالكرامة والحرية والاستقرار والسلام»

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً