العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

البورصة المصرية تستأنف عملها الأربعاء

قالت البورصة المصرية أمس السبت إنها ستستأنف العمل يوم الأربعاء المقبل وأنه ستتاح الفرصة في يومي الأحد والاثنين للشركات المقيدة للإفصاح عن أوضاعها المالية والتشغيلية بما يتيح للمستثمرين تقييم التطورات الأخيرة واتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة قبل بدء التداولات.

والبورصة المصرية مغلقة منذ 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، وخسرت في آخر جلستي تداول لها قبل الإغلاق 69 مليار جنيه مصري (11.7 مليار دولار).

وأضاف بيان البورصة الذي حصلت «رويترز» على نسخة منه «تقرر بدء التداول في البورصة المصرية يوم الأربعاء المقبل على أن يتم خلال يومي الأحد والاثنين استكمال المقومات الفنية لبدء التداول واستكمال التشاور مع الشركات العاملة في الأوراق المالية بشأن الإجراءات الواجب تطبيقها عند بدء التداول».

وكانت هيئة الرقابة المالية أقرت بعض التعديلات الاستثنائية خلال الأسبوع الأول من عودة التداولات من أهمها إلغاء نظام الشراء والبيع في ذات الجلسة وإلغاء الجلسة الاستكشافية وتسهيل عمليات شراء أسهم الخزينة للشركات المقيدة.

وقال العضو المنتدب لشركة الأوائل لإدارة المحافظ المالية، وائل عنبة «القرار صحيح ... أصبح العامل النفسي للمتعاملين أكثر إيجابية الآن بعد رحيل مبارك. ستكون جلسة الأربعاء إيجابية وسيقل الهجوم البيعي للأفراد. ما ينقصنا الآن هو إيجاد القوى الشرائية من جديد بالسوق».

على صعيد متصل، قال مسئول أمس إن قناة السويس مفتوحة لحركة السفن وتعمل كالمعتاد.

وقال أحمد المناخلي وهو مسئول كبير بهيئة القناة إن القناة تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بتنحي مبارك

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً