العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

الجزائر تؤكد تمسكها «بالعلاقات» مع مصر

أكدت الجزائر تمسكها «بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الشعبين الجزائري والمصري»، بحسب بيان أصدرته الخارجية الجزائرية أمس.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية أنه «في هذه الفترة الحاسمة التي تمر بها الشقيقة مصر، تؤكد الجزائر بقوة تمسكها بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الشعبين الجزائري والمصري».


الصحف السورية ترحب «بالعودة الميمونة»

رحبت الصحف السورية الصادرة أمس «بعودة» مصر لاستعادة دورها «المصادر إقليمياً وعربياً» بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك عن الرئاسة مؤكدة أن رحيله سيزيد قلق إسرائيل.وكتبت صحيفة «الثورة» الحكومية في افتتاحية بعنوان «مصر تكتب تاريخها» أن «المصريين يسطرون الصفحات الأولى من تاريخهم الحديث بعد أن اختطفته سنوات القحط السياسي والإملاء الخارجي وعقود الإذعان أكثر من ثلاثين عاماً». وأضاف أن «مصر اليوم غير مصر الأمس وتفصح عن وجهها الحقيقي وتستعيد دورها المصادر إقليمياً وعربياً وتفتح بواباتها المغلقة منذ عقود لتعلن حضورها المنتظر (...) لتعيد رسم خريطة المنطقة».وفي الصحيفة نفسها، قال تعليق بعنوان «دروس التطبيع المزيفة» إنه «مع رحيل مبارك فإن القلق الإسرائيلي على حصاد التطبيع المتواضع سيتعاظم» بعدما كان «هذا الكيان مطمئناً إلى الجانب المصري طوال السنين التي تنوف على ثلاثة عقود».

وأشار إلى أن إسرائيل «نسيت أو تتناسى على ما يبدو أن الشعب المصري رفض اتفاقية كامب ديفيد (...) ولم يقبل المشاركة في مسيرة التطبيع».


الأردن يأمل في عودة «الهدوء والاستقرار»

صرح وزير الدولة الأردني لشئون الإعلام والاتصال، طاهر العدوان أن الأردن يأمل في عودة «الهدوء والاستقرار» إلى مصر.

وقال العدوان في حديث للتلفزيون الأردني «نتمنى في هذه المرحلة أن تستعيد مصر هدوءها واستقرارها وتتجاوز هذه المرحلة لبناء مصر الجديدة (...) التي تعبر عن شعبها وحرية شعبها وكرامته».وأضاف أن «الشعب المصري حقق أهدافه وحقق الشعارات التي رفعها من أجل التغيير»، مشيراً إلى أن «خروج الشعب المصري المطالب بالتغيير خلال الأسابيع الماضية هو مشهد تاريخي لا يمكن أن يتكرر».

وتابع العدوان «نحن واثقون أن الجيش المصري نال طوال هذه الأحداث ثقة الشعب المصري ونتمنى له أن يتجاوز هذه المرحلة نحو بناء الديمقراطية والحفاظ على مؤسسات مصر ودور مصر المركزي ونتمنى لمصر الأمن والاستقرار والتقدم دائماً».


الاحتفالات تتواصل في غزة بتنحي مبارك

واصل الفلسطينيون في غزة أمس تظاهراتهم لليوم الثاني على التوالي احتفالاً بتنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وبدعوة من الكتلة الإسلامية الطلابية التابعة لحركة «حماس» شارك أكثر من ألفي طالب في تظاهرة انطلقت من عدد من المدارس الثانوية بمدينة غزة وتوجهت إلى مقر المجلس التشريعي في المدينة

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً