العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

«البلديات» تنظم مهرجان «في حب البحرين» بمرور 10 سنوات على الميثاق

ناصر بن حمد: ذكرى الميثاق فرصة لاستكمال مسيرة التحديث والإصلاح

سمو الشيخ ناصرأثناء رعايته المهرجان الكبير ( في حب البحرين
سمو الشيخ ناصرأثناء رعايته المهرجان الكبير ( في حب البحرين

نظمت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني مهرجاناً جماهيرياً تحت عنوان «في حب البحرين» شارك فيه عدد كبير من وزارات الدولة والقطاع الخاص، وحضره عشرات الآلاف من المواطنين على شارع الاستقلال في منطقة مدينة عيسى، وذلك تحت رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأقيمت عدة فعاليات بمناسبة مرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني، بدأت بانطلاق أكثر من 32 مركبة مزينة في موكب استعراضي تتقدمهم 85 دراجة نارية وفرقة موسيقية وسيارات (كلاسيكية)، بالإضافة إلى عدد من الفرق الراجلة على طول شارع الاستقلال.

وشملت فعاليات المهرجان الجماهيري، الذي بدأ في الساعة الرابعة عصراً، عروضاً للأسر المنتجة، وعروضاً لفرقة العرضة الموسيقية.

واختتم المهرجان بعرض للألعاب النارية استمر قرابة نصف ساعة، شاهدت الآلاف من البحرينيين الذين احتشدوا على طول شارع الاستقلال وسط حضور وسائل الإعلام المحلية والخارجية.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمهرجان الوطني الذي أقيم على شارع الاستقلال بمناسبة مرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني. مؤكداً أن مثل هذه الاحتفالات تعكس طبيعة تلاحم الشعب البحريني مع قيادته، وتعطي دفعة قوية على المضي قدماً نحو الإنجازات الوطنية والمكتسبات التي تحققت في ظل المشروع الإصلاحي الذي يقوده عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال سموه: «نعيش اليوم في مملكة البحرين فرحة وطنية جامعة بمناسبة مرور عقد كامل على ميثاق العمل الوطني الذي حصل على شبه إجماع لدى الشعب البحريني، وهو ما يعكس حقيقة الروح الوطنية، والرؤية الثاقبة التي رسمت معالم البحرين وتطورها خلال العشر سنوات الماضية».

وأضاف «إننا اليوم نجد في هذه المناسبة فرصة لشحذ الهمم من أجل استكمال مسيرة التحديث والإصلاح والتقدم والنمو في ظل قيادتنا التي جعلت من مملكة البحرين يشار إليها بالبنان بين دول العالم».

وأشاد سمو الشيخ ناصر بتنظيم «كرنفال» في حب البحرين الذي نظمته وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، وعبر عن تقديره لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي على تنظيم هذا الكرنفال الجماهيري، والعاملين معه من اللجنة المنظمة على حسن التنظيم، الذي يعكس مدى الروح الوطنية سواء من خلال فعاليات هذا الكرنفال أو من خلال ما شاهدناه من حضور جماهيري كبير جاء معنا اليوم ليحتفل بمرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني.

ورفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن عيسى وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين قاطبة بمناسبة مرور عشر سنوات على ميثاق العمل الوطني الذي رسم ملاحم الدولة العصرية في البحرين، وأخذ بها إلى مصاف الدول المتحضرة والمتقدمة بين دول العالم.

من جهته قال وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي: «إن ميثاق العمل الوطني مثّل علامة فاصلة في تاريخ مملكة البحرين الحديث، وخطوة رائدة لتحقيق الرؤية الثاقبة والهادفة إلى التنمية المستدامة بمشاركة جميع أبناء هذا الوطن»

العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 9:35 ص

      البحرين اولا

      في البر والبحر وسما جنود نحمي منجزات الوطن

    • زائر 10 | 6:34 ص

      ...

      احبــــــــــــــــــــج يآآآآ بلآآآآآدي

      روحــــــــــــــــــي فدى كل شبر من أرضــــــــــــج

    • زائر 9 | 5:56 ص

      أحب البحرين

      الله يديم هذه الأفراح يا رب العالمين

    • زائر 6 | 2:38 ص

      معاميري حر

      انا عندي اقتراح وهو اختيار المكان المناسب لتنظيم الافراح والمناسبات مثلا في منطقة الصخير حيث لاتوجود اي اعاقات لتعطيل حركة المرور مثل ما جرى امس في مدينة عيسى حيث الارتباك المروري الذي عطل كثير من الناس اعمالهم ومصالحهم

    • زائر 2 | 12:11 ص

      دوم يارب

      الله يجعل الافراح دووم لهذه البلد وشعبة ..

اقرأ ايضاً