العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

وزير الصناعة والتجارة يشيد بتعاون التجار والمستوردين ويؤكد إستمرار الدعم للسلع الرئيسية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة  

تحديث: 12 مايو 2017

جدد وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن عبدالله فخرو تأكيده على إستمرار الحكومة الموقرة في دعم السلع الغذائية الرئيسية وتوفيرها للمواطنين بأسعار تناسب جميع المستويات ، منوهاً سعادته إلى تعزيز هذه المبادرات بالإجراءات الرقابية والمتابعة المستمرة ، كما أشاد بالتعاون اللافت من قبل التجار والمستوردين وحلات السوبر ماركت الكبيرة مع الحكومة لتوفير كافة المواد الغذائية وتقديم العروض الترويجية والتشجيعية المستمرة للمواطنين والمقيمين .

جاء ذلك على هامش الزيارة الميدانية التي قام بها وزير الصناعة والتجارة إلى سوق المنامة المركزي للخضروات واللحوم وأسواق جيان بمجمع البحرين التجاري ، وذلك بمرافقة عدد من المسئولين والتجارة المعنيين بالسوق ، حيث إطلع سعادته على حركة السوق وإطمأن على مدى توافر المواد الغذائية والأسعاروغيرها من الأمور ذات العلاقة .

وخلال تواجده في سوق المنامة المركزي للخضروات ، إطّلعالوزير على كميات الخضروات والفواكه التي شهدها السوق ، خصوصاً وإن هذا الموسم يتميز بوفرة وتنوع هذه المواد وإنخفاض أسعارها بشكل ملحوظ ، وحسب تأكيد السيد إبراهيم الأمير الذي يعتبر أحد أكبر المستثمرين في قطاع الخضروات والفواكه في البحرين بأن البحرين اليوم ليست دولة مستوردة فقط بل تقوم بإعادة تصدير الخضروات والفواكه للدول المجاورة ، بما فيها العراق ، وذلك بسبب توافرها بشكل يفوق الطلب المحلي وإنخفاضأسعارها ، وفي هذا الصدد أشاد السيد إبراهيم الأمير بجهود الحكومة الموقرة على كافة التسهيلات المطلوبة للتجار والمستوردين بما ينعكس بالتالي على الأسواق وسهولة وصول هذه المواد الغذائية للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين ، إضافة إلى تعزيز المخزون المحلي من هذه الخضروات ليصبح مخزون إستراتيجي ويحقق جانباً مهماً من الأمن الغذائي لمملكة البحرين .

وفي هذا السياق أكد السيد إبراهيم الأمير إنخفاض صندوق الطماطم الإماراتي ذي الـ8 كيلو إلى 500 فلس فقط والأردني إلى 800 فلس ، وصندوق الموز إلى 4 دينار في حين يباع في كل دول الجوار بـ 6 دينار ، ويعود ذلك إلى إستثمارات البحرينيين الأخيرة في الهند التي وفرت هذا المنتج بالسعر المنخفض ، كما أكد إنخفاض أسعار البصل الباكستاني والمصري بنسبة 20% ، إلى جانب توفير البرتقال التركي في ظل قلة المستورد من البرتقال المصري في الوقت الحاضر.

أما بالنسبة للحوم فقد إطمأن الوزير على توافر الكميات المطلوبة منه وبشكل كبير في السوق ، ومن جانبهم ثمن القصابون مبادرات الحكومة الموقرة ووزارة الصناعة والتجارة في تعزيز الرقابة وعملية المتابعة مع شركة البحرين الوطنية للمواشي بحيث أصبحت هذه المادة الغذائية الرئيسية في متناول المواطنين طوال أيام السنة وبالسعر المدعوم من قبل الحكومة ، كما أكد القصابون زيادة إقبال المستهلكين على اللحوم المبردة لما تتميز به من جودة .

وخلال جولة سعادته في أسواق جيانحيث كان في إستقباله السيد إسكندر ذو القرنين رئيس قسم التسويق بالمحل وبعض المسئولين بالمحل ، أشاد الوزير بالعروض الترويجية الكبيرة التي تقدمها طوال العام تقريباً ، خصوصاً بالنسبة للمواد الغذائية والإستهلاكية الأساسية ، وهذا ما يحقق هدف الحكومة الموقرة في توفير متطلبات المواطنين من هذه المواد بأسعار مناسبة .

وكذلك الحال بالنسبة لأسواق رامز المنامة والتي تقدم بدورها عروضاً ترويجية كثيرة تشمل الكثير من السلع ، كما أكد المسئولين في المحل إستقرار أسعار الأرز والسكر والزيوت التي تشهد عروضاً ترويجية على الكثير من انواعها .

وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد حذرت التجار والمستوردينوالموزعين في البلاد من إستغلال المكرمة الملكية السامية التي تفضل صاحب الجلالة الملك المعظم بمنحها للمواطنين والمتمثلة في مبلغ الـ 1000 دينار لكلٍ منها ومخالفة القوانين والأنظمة السائدة ورفع الأسعار على ضوئها ، حيث ستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يقوم بمثل هذه المخالفات.

كما أهابت بالمستهلكين بالإبلاغ عن أي تجاوز في هذا الجانب يقوم به أي محل أو تاجر في أي منطقة من مناطق البلاد ، ويمكنهم الإتصالعلى الأرقام التالية:

إدارة حماية المستهلك : 17530264 / 17574799 / 17374921

إضافة إلى الخط الساخن المفتوح على مدار الساعة: 17530096

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:13 م

      صاحب مخبز

      المخبز الكوري زيد اسعاره واتصلنا بحماية المستهلك فقالوا عندنا خبر طيب ماذا فعلتم ؟ هل سمحتم له بذلك وعلى أي أساس تم رفع اسعار الخبز من مخبز لآخر ؟ اذا لم يتم ردعه فستتبعه مخابز أخرى وجهزوا الألف دينار للخبز يا جماعة .

    • زائر 7 | 2:32 م

      1000

      الألف دينار لن ترجع سواحل البحرين ولا سعر السمك الأصلي. الألف دينار لن تعدل الرواتب وحقيقة الوضع المعيشي الأساسي. الألف دينار لن تجعل التجار هم من يسعى وراء الزبون بل سيظل المواطن هو من يسعى وراء التجار أينما ذهبوا وكيفما شاؤو. الألف دينار لن ولن تجعل الوزارات تركض وراء المواطن لمصلحته بل سيظل المواطن هو من يراكض وراء الوزارات عل وعسى تمشي معاملته.

    • زائر 4 | 2:00 م

      1000

      الألف دينار لن ترجع سواحل البحرين ولا سعر السمك الأصلي. الألف دينار لن تعدل الرواتب وحقيقة الوضع المعيشي الأساسي. الألف دينار لن تجعل التجار هم من يسعى وراء الزبون بل سيظل المواطن هو من يسعى وراء التجار أينما ذهبوا وكيفما شاؤو. الألف دينار لن ولن تجعل الوزارات تركض وراء المواطن لمصلحته بل سيظل المواطن هو من يراكض وراء الوزارات عل وعسى تمشي معاملته.

    • زائر 1 | 11:06 ص

      قال دعم؟

      اي دعم؟؟
      دعم العيش والدهن او الحليب؟
      وبعدين الناس توجهت للحم لأن سعره دينار، والسمك وصل 3 دينار، من يقدر ياكل سمك؟

اقرأ ايضاً