العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ

«الإسكان» توزع 2838 خدمة إسكانية على مستفيديها

سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و وزير الإسكان يتوسطان المستفيدين من الخدمات الإسكانية              (تصوير: عقيل الفردان)
سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و وزير الإسكان يتوسطان المستفيدين من الخدمات الإسكانية (تصوير: عقيل الفردان)

وزعت وزارة الإسكان أمس الأحد (13 فبراير/ شباط 2011)، 2838 خدمة إسكانية على العدد نفسه من الأسر البحرينية، وذلك في حفل أقامته الوزارة في فندق الرتز كارلتون، برعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة. وحضر الحفل مجموعة من أرباب الأسر البحرينية المستفيدة من الخدمات الإسكانية.

وأوضح وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، أن الخدمات الإسكانية التي وزعتها الوزارة أمس، تشتمل على 938 وحدة سكنية وشقة تمليك، تصل كلفتها إلى 43 مليون دينار، إضافة إلى 1000 قسيمة سكنية، نصفها في المدينة الشمالية، والنصف الآخر في الحد، مشيراً إلى أن إجمالي القروض التي وُزعت، وصل إلى 900 قرض إسكاني، قيمتها الإجمالية نحو 30 مليون دينار.


43 مليوناً كلفة 938 وحدة سكنية و900 قرض بقيمة 30 مليون دينار

«الإسكان» توزع خدمات إسكانية على 2838 أسرة بحرينية

ضاحية السيف - علي الموسوي

احتفلت وزارة الإسكان صباح أمس الأحد (13 فبراير/ شباط 2011)، بتوزيع نحو 2838 خدمة إسكانية على العدد نفسه من الأسر البحرينية المستفيدة والمستحقة للخدمات الإسكانية.

وأقامت الوزارة الحفل في فندق الرتز كارلتون، برعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، وشهد حضور عدد من المستفيدين من الخدمات الإسكانية، وعبروا عن سعادتهم لحصولهم على الخدمات الإسكانية التي انتظروها طويلاً.

هذا، وأوضح وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة، أن الخدمات الإسكانية التي وزعتها وزارته يوم أمس، تشتمل على 938 وحدة سكنية وشقة تمليك، تصل كلفتها إلى 43 مليون دينار، إضافة إلى 1000 قسيمة سكنية، نصفها في المدينة الشمالية، والنصف الآخر في الحد، مشيراً إلى أن إجمالي القروض التي وزعت أمس، وصل إلى 900 قرض إسكاني، قيمتها الإجمالية نحو 30 مليون دينار.

وذكر وزير الإسكان أن الوحدات الإسكانية الـ 938، تقع في عدة مناطق، وفي مشاريع مختلفة، مبيناً أنها في «242 بيتاً في البديع، 101 بيت في سلماباد، 35 بيتاً في الجسرة، 21 بيتاً في جزيرة النبيه صالح، 103 بيوت في المرخ، إضافة إلى 50 بيتاً في حالتي السلطة والنعيم بالمحرق، و156 بيتاً في دار كليب، إلى جانب 130 شقة تمليك في مشروع هورة سند».

وقال وزير الإسكان إن هذه البيوت والشقق والقسائم، تأتي ضمن دفعة جديدة من الخدمات الإسكانية التي تقدمها وزارته للمواطنين المستفيدين من المشاريع الإسكانية التي تنشئها في مختلف مناطق البحرين.

وأشار الوزير إلى أن هذه الدفعة من الخدمات الإسكانية، توزعها الوزارة تزامناً مع احتفالات البلاد، بالذكرى العاشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني، وتصويت 98.4 في المئة من المواطنين عليه، معتبراً أنها «مناسبة عزيزة على قلوبنا، وقد شهدت البحرين خلال العشر سنوات الماضية، تطوراً ملحوظاً على جميع الأصعدة، بما فيها الخدمات والمشاريع الإسكانية التي تحصل على دعم ومساندة من قبل القيادة والحكومة».

من جانبه، عبر راعي الحفل سمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، عن سعادته لحصول عدد من المواطنين على الخدمات الإسكانية، التي تؤمن لهم الاستقرار والسكن، الأمر الذي تنشده القيادة.

وأكد سموّه على حرص القيادة على توفير السكن الملائم للأسر البحرينية، وهو من الأمور التي تقع على رأس اهتمام عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال: إن السكن الملائم وتطوير الخدمات الإسكانية، من الأمور التي تحظى بدعم واهتمام من قبل الحكومة.

ويأتي توزيع الخدمات الإسكانية الجديدة، بعد قرابة 3 أسابيع من توجيه رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بمباشرة توزيع 1000 وحدة سكنية تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية فيها بعد استكمال الخدمات المتصلة بها وبخاصة الكهرباء والماء وغيرها، من أجل أن تكون جاهزة للتسليم للمستفيدين منها بأسرع وقت ممكن.


فيما وصلت طلبات المحافظة إلى 6788...

«الإسكان»: تنفيذ 300 وحدة «شمال شرق المحرق» فبراير

الوسط - حسن المدحوب

أبدى النائب عن الدائرة الرابعة في المحرق عضو كتلة المستقلين محمود المحمود أسفه لما اعتبره «رداً أقل من الطموح على سؤاله الذي وجهه إلى وزير الإسكان بشأن تأخر تنفيذ إسكان قلالي».

وقال النائب لـ «الوسط» إنه تسلم رداً مقتضباً من وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة اكتفى فيه بالقول إن «الوزارة تلقت من ساكني محافظة المحرق منذ 2002 حتى الآن 6788 طلباً، خصص منها 958 وحدة سكنية، و215 قسيمة من أول يناير/ كانون الثاني 1993 حتى 11 يناير/ 2011».

وأردف «كما ذكر لي الوزير في إجابته أن الوزارة بصدد الحصول على التراخيص اللازمة لبدء تنفيذ المشروع الإسكاني «شمال شرق المحرق، والذي سيبدأ فيه البناء في مرحلته الأولى التي تضم 300 وحدة سكنية، خلال فبراير/ شباط 2011، ويتوقع الانتهاء منه في الربع الأول من العام 2012».

وأردف «ما أقوله هو كان الله في عون أهالي الدائرة الرابعة من المحرق، فليس هذا الجواب الذي كانوا يطمحون للاستماع إليه، بل إنه لم يجب على العديد من الجزئيات التي حواها السؤال».

وأردف «أعتقد أنه إذا استمرت الأمور على هذا المنوال، ولم يتم الإسراع في المشاريع الإسكانية بالشكل الصحيح، وما لم تعالج الأمور بجدية، فإن الطلبات في المحرق ستتراكم سنويا بمقدار 1000 طلب».

وتابع «المؤسف أن لدي طلبات قديمة تعود إلى التسعينيات، ولذلك كان سؤالنا بالصيغة التي قدمناها إلى الوزير، لنعرف عدد الطلبات المقبولة منها، وغير المقبولة».

وواصل «اقترحنا على الجهات المعنية أن يتم تخصيص أرض لكل مواطن بناء على توجيهات العاهل، حتى لو لم يتم البناء عليها في الوقت الحاضر، بالنسبة إلى أصحاب الطلبات الحديثة، أما الطلبات القديمة فلابد من تحديد جدولٍ زمني دقيق لمتابعة تنفيذ مشروعاتهم الإسكانية».

وختم بالقول «أتلقى اتصالات يومية من أهالي الدائرة، وكلهم يسألون عن المشروع الإسكاني المرتقب، هناك طلبات متراكمة وتحتاج إلى معالجتها بأقرب وقت، النائب دوره أن يوصل مطالبات الأهالي إلى الجهات المعنية، وليس بيده مفتاح الحل، وعلى هذه الجهات أن تبادر إلى تحقيق طموحات الناس التي انتظروها سنواتٍ طويلة».

يشار إلى أن النائب محمود المحمود وجه سؤالاً إلى وزير الإسكان الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة عن الطلبات الإسكانية المتراكمة لأهالي الدائرة الرابعة بالمحرق، طالباً من الوزير أن يبرر أسباب تأخر تنفيذ مشروع إسكان قلالي على رغم التوجيهات الصريحة والمباشرة من قبل رئيس الوزراء.

وقد طالب المحمود في سؤاله بالآتي: مخططات مشروع إسكان قلالي من مراحل التخطيط حتى بداية التنفيذ الفعلي للمشروع، والكلفة الكلية له، وعدد الطلبات الإسكانية المتراكمة لأهالي الدائرة الرابعة بمحافظة المحرق حتى تاريخ ورود السؤال، وعدد الذين لم يتم قبولهم وأسباب ذلك، وعدد الوحدات الإسكانية التي سيتم توزيعها لتغطية هذه الطلبات، مع بيان الموعد المحدد لتوزيع هذه الوحدات، وأسباب تأخر تنفيذ المشروع رغم صدور أمر رئيس الوزراء بمباشرة الأعمال الإنشائية في مشروع إسكان قلالي، وهل هناك عقبات تحول دون تنفيذ المشروع؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى ذكرها مع تزويدي بالإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتذليل هذه الصعوبات، والعقوبات إن كانت موجودة والتي ستفرض على الشركات التي لم تنجز المشاريع الموكلة إليها.

العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 107 | 11:11 ص

      اتقوا الله في اهالي داركليب

      اتقوا الله اخواني والجمرة اللي حارقتنكم بعد حارقة داركليب وخل يكون في معلومكم ان اهل داركليب حصلوا 10 اشخاص منهم دفعة 94 وياريت كلهم واللي عطوهم الله يكون في عونهم
      احبتي كلنا في مركب واحد لاتخلون الغضب يخليكم تستعجلون في الردود
      معذورين والله يكون بعونكم بس داركليب مابيدهم شي ولو كانت عندهم صلاحية كان حصلو على الوحدات كلهم وبكل يسر لاكن الشكوى لله اذا ورانا مجنسين ونفوذ
      مالينا اللا الصبر احنا ياداركليب وياكم وخلنا نفوض امرنا لله والشكوى لغير الله مذلة

    • زائر 105 | 10:42 ص

      اللة لينا

      واللة ابسئلكم ها البيوت للبحرينين واللة للمجنسين ما سمعنا احد طلع لية

    • زائر 104 | 10:21 ص

      محرومه

      طلبنا من 94 و صار 96 و ليومكم هذا ما شفنه بيت ولا شي .. مو ظلم ؟؟ بنات و صبيان في غرفه وحده مو حرام؟؟

    • زائر 103 | 9:15 ص

      بنت النيادة

      السنة يقولون وين البيوت و الشيعة بعد نفس السؤال ,,,,,هو صج في بيوت توزعت ؟؟؟؟ واحد من الأهل مسكين أكثر من 25سنة و للحين ولده العود تزوج و أنجب و قدم في الأسكان و أبوه ماعطوه بيت ,,,,,,شهالزمن الأغبر ,,,

    • زائر 101 | 7:42 ص

      بيراوي

      انا طالب قرض اسكان ولاحين ما شفت شئ ياوزاره الاسكان متي ببتصلون علي المواد البناء بترتفع اوحنا بعدنا ما بنينا الله كريم ويرخص الحريم

    • زائر 98 | 7:15 ص

      انتظررر دورك

      اقول روح قصوه علي غيرنه
      الله يخذ الحق منكم يالضالم
      كم سنه وانا انتظر ولحين ماجي دوري
      لمات انتظر وعمري الحين41والمصيبه اني اعمل في وزارة الدخليه وين الامتيازت كل هرارر في هررار
      1993مدينة عيسى

    • زائر 97 | 6:17 ص

      غريبه في ديرتها

      حسن سلطان مانبي يتدخل في امور قريتنا خير شر هو السبب في كل شي مسؤال لسكان قال هو قال لجميع اهالي الدائره التاسعه ومجموع 1046 فقط واني من داركليب وساكنه في اسكان داركليب القديم بس مع الاسف مجمعنا تم تغييره الى مدنية حمد رحت لسكان مع زوجي قالو انتم ماليكم النائب جايب رساله للوزير ياريت يشيل ايده عن القريه والله مهزله هذا النائب القهر شفنا الرساله مع الحاح مننا الله معانا

    • زائر 96 | 5:45 ص

      ?????

      إنشاء الله المستفيدين الشعب مو المجنسين الي ابتلشنا بهم. الله لا يبقيهم في بلدنا

    • زائر 95 | 5:43 ص

      زين القسائم مال اهالي النبيه صالح

      ما نشوف شي فقط حبر على ورق

    • زائر 94 | 5:35 ص

      نناشد الملك

      بتكرم بالطلب من نشر الاسماء الان الاسكان فقط كلام لا فعل لا بعد الى نهايه 3 يا الله بالحياة؟؟

    • زائر 93 | 5:33 ص

      الى متى

      بعد ننتظر مناسبه لاحقه الى متى ما المناسبه القريبه المولد ربما لا العيد الفطر ؟؟؟؟ عيد الاضحى؟؟؟ نعم العيد الوطنى ؟؟؟ظ والله يستر على كل حال؟؟؟؟

    • زائر 92 | 5:29 ص

      متى متى متى

      نريد نشر الاسماء لمعرفة هل نحن معهم لا نريد دعايه على الفاضى الشعب يريدالفعل لا الاقاويل يا ناس اتقو الله فى اعمالكم واقوالكم لما الكذب فقط للدعايه؟؟؟؟؟

    • زائر 91 | 5:24 ص

      قصة مستفيد هذا اليوم

      ذهبت الى الوزارة للستفسار لعدم وضع الاسماء ونشرها كوتر 7 نزر فقط قال لى نهاية 3 والخبر الى فى الجرائد قال نهاية 3 طلبت من زوجى سحب رقم ثانى بعد وصوله عند الحصول على بارك ذهب لكونتر ثانى قال له بعد ايام او نهايه 2 من تصدق يا مواطن موت وانت تنتظر لا ومعاملة الموظف و كاننا نطر منه يا حسره على هذا الزمن لولا الحاجه للسكن ما ذهبت للموظف الى يسد الكبد كونتر 7 لو اعرف الاسم لكتبته الله الرازق

    • زائر 90 | 5:24 ص

      انا زائر 27

      انا مو مجنس , ولا مقدم طلب اسكان لأنه مايطلعلي احصل بسبب شروط بنك الأسكان و ما طلعلي ال 1000 دينار مكرمة جلالة الملك لأني عازب ,,,, بس ما احقد الحقد اللي فيكم ,,,, بالعكس استانس وافرح لأخواني المستفيدين ,,, ما اقعد اقول دار كليب وبديع والحد ,,, بسكم طائفيه ,,, صج جماعتكم عرفو شلون يغسلون مخكم بهالأفكار

    • زائر 89 | 5:12 ص

      حتماً27 مجنس

      البحرنيين الاصليين هم المستحقين وليس المرتزقة ولكن الله على الظالم اللذي بياخذ حق المظلومين طلبي 93 ولم استلم حتى طابوقه

    • زائر 88 | 5:07 ص

      مبروك للمستفيدين

      طلبي تاريخ 10/01/1993 مته باكون مستحق ياوزارة الاسكان والله حرام كل هذه الفترة انتظر الاولاد كبروا معقولة كل هذا العدد اقدم مني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! تحياتي ابو عبد الله البحراني

    • زائر 87 | 4:53 ص

      خبر كاذب

      ذهبت من الصباح للستفسار من وزارة الاسكان عن القرض قالو بعد ايام ما عليكم من اخبار الجرائد قلت لهم والاعلان سكت وقال بعد ايام ؟؟؟؟ الى متى لا ندرى

    • زائر 85 | 4:47 ص

      الكوري

      يا وزير الوحدات توزعت من قبل 4 اشهر صح نوم يا نايم بس توقيتها حلوه يا وزير مفهومه

    • زائر 84 | 4:45 ص

      اهل مقابة مساكين

      مقابة ماعطوهم الي يبونة والله يستر من بعدين
      طلباتهم قديمة

    • زائر 83 | 4:33 ص

      ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم

      حراااام عليكم وين بتروحون من الله ناس تنطر سنين لبيوت وناس سنه او ثنتين وحصلون لمتى السكووووووووووووت الى متى؟

    • زائر 82 | 4:28 ص

      انا بحرانية قح من يستخدم اسمي

      وطلبنا من 2007

    • زائر 79 | 3:45 ص

      مجنسين

      94 % منهم مجنسين

    • زائر 78 | 3:44 ص

      بحريني غيور

      طلبي حق بيت اسكان سنه 2000!!!!!! متى متى

    • زائر 77 | 3:40 ص

      من وراء الستار

      يعني وين اسماء المستفيدين لي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      اذا احد حصل اي خدمة من الاسكان

    • زائر 76 | 3:27 ص

      تكملة ضحكني و بكاني

      و التكملة ان العائلات الجزائرية راحت احتلت لبيوت و قعدت فيها قبل لا تتوزع على اصحابها بس النتيجة الشرطة طلعتهم من لبيوت
      الفكرة ليش ما تسوون مثلهم يمكن حكومتنا تطلع ارحم !! اقول يمكن من يدري بنصيبه

    • زائر 75 | 3:25 ص

      ضحكني و بكاني

      امس في خبر عن الجزائر ضحكني لأن بعض المواطنين الجزائريين محتجين ليش صار لهم 3 سنين ينتظرون بيت و ما حصلو !!!!
      و بكاني لأن احنا المواطنين عندنا ينتظرون 15 و 20 سنة و ما زالو من المنتظرين لين الله يفرجها و بس يقولون ليمتى و الله كريم
      صج البحرينيين عندهم صبر الله يهني الحكومة على مثل هذا الشعب المسالم

    • زائر 74 | 3:25 ص

      قسيمه في المقبره

      طلبنا من سنه 2000 وللحين ماشفنا شي
      ومن ثلاث سنوان حطوا اسامينا في الجريده عن يا زعم حصلنا على قسيمه
      ولحد اليوم ماشفنا شي
      كل كذب في كذب
      نبي نشوف اسماء المستفيدين وسنه الطلب والمناطق بعد لاتحرقون اعصابنا ياوزاره المجنسين

    • زائر 73 | 3:24 ص

      شقه تمليك

      وش رايكم يا جماعه اروح ابدل الطلب الى شقه تمليك يمكن يعطوني اسرع
      بدل ما انطر غير الي نطرته 15 سنه على الاقل انطر بعد 3 او 4 سنوات واقضي باقي عمري في مكان واسع
      احد يعرف ناس اخدو شقه ؟؟؟
      وكم اخد ليهم لين عطوهم ؟؟؟

    • زائر 71 | 3:20 ص

      بيوت اسكان

      جزاك الله خير يا ملك البحرين على الهبات والمكرمات ، شعب البحرين شعب قنوع راضي بكل شي

    • زائر 70 | 3:15 ص

      بحرانيه

      لا حول الله لمته بنصبر
      المشكله الاجارات غاليه و البيت ما فيه مكان
      لميه مالت السكن ندفه منها لروضة الجهال والباقي للكهربه والمعاش يا دوب يكفي باقي المصاريف
      لو عندنا مبلغ يكفي جان دفعنا اجار وطلعنا

    • زائر 69 | 3:13 ص

      الله يعطينا طولة عمر علشان يجي دورنا

      يعني تونا في السنة الثامنة ياربي لازم ننطر على الاقل ثمان سنين ثانية اذا مو اكثر
      والله متنا من الاجار يعطونا 100 دينار والاجار 200 دينار والراتب 220 غير الكهربا على اساس تقديرية ويعرفون هذا مستأجر غصبن عنه بيدفع بيل يطلعون حرت الناس اللي ماتدفع فينا الله يعيييييييييييييييييييييييين

    • زائر 68 | 3:12 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم

      شوفوا اشكال المستفيدين كلهم مجنسين
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 67 | 3:10 ص

      ..

      قليل هالبيوت ، ووش ذنب الباقيين ما يحصلون ؟ وكم بيت عطيوتنه مجنس ؟ .

      __

    • زائر 66 | 3:08 ص

      الله عليك يامدينة الحد

      طلب الوالد 1985 عاش ومات وماشاف القسيمه الله يرحمك يايبه مابقى لنا جيران الا العماله الاسيويه ماتم مشروع ماسوه فى الحد واخر مشروع اساكاني من الثمانينات اذا الوالد لحين ماعطوه عيل الي طلبه فى 2000 متي بيعطونه، إقولون اخوانه الشيعه فى تمييز نعم تميز بس مو بين السنه والشيعه بين الفقير الي ماله الا الله والغني الي ازيدونه غناء، حرام والله تنهضم هذى المدينة الطيبه وضيع اراضيها .

    • زائر 65 | 3:08 ص

      مهضوم

      انا طلبي 2004 ولا قادر اصبر شكلي بطلع في اجار
      بس مستغرب من الي طلباتهم 1993 و92 اشلون قادرين يصبرون هالعمر كله

      انا 6 سنوات ولانا قادر مو معقول بقضي كل عمري في ضيق
      علينا العوض ومنا العوض
      مبرووووووووووووووك للمجنسين

    • زائر 64 | 3:02 ص

      مبروك لكل المستفيدين والفال للباقي

      ألف تحيه وألف شكر وألف باقة ورد لمليكنا الغالي بوسلمان أطال الله عمره وجعله لنا ذخراً وسنداً ، وشكراً لنجل الملك على رعايته هذا الأحتفالية ، وباقة ورد لرئيس الوزراء أطال الله عمره ، وكذلك وزير الأسكان على جهودهم الجبارة في رسم البسمة على وجوه المواطنيين الشرفاء البسطاء.
      شكرا لك يا بحرين

    • زائر 63 | 3:01 ص

      إلى متى يا وزارة الاسكان؟؟!

      طلبنا من 1989 هي قسيمة سكنية وكل ما ارووح اراجعهم طبعا اسمك موجود في القائمة وما شفنا شي بس يسكتونا

    • زائر 62 | 2:49 ص

      المشتكى إلى الله

      طلبي من سنة 1988 م و للحين ما حصلت شيء
      أين العدالة في التوزيع ؟
      حسبي الله و نعم الوكيل
      الله يأخذ حقي

    • زائر 61 | 2:46 ص

      ام بدر

      لااااااااااااااااااااا ماسمعنا ولا شفنا أحد عطوة ياجماعة هذالين ايلي بنوا بيوتهم الأيلة للسقوط خلصوهم ولازم يسون دعاية انهم وزعزا بيوت وحطوا كم صورة وبس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 60 | 2:44 ص

      اتقوا الله في داركليب

      داركليب حصلو بس على 10 بيوت لاحسن سلطان ولا غيره ليه الفضل علينا حتى دفعة 94 مو كامل حصلو اتقو الله فينا اعصابنا مشدوة والله واحنا نجوف البيوت تروح لغيرنا

    • زائر 59 | 2:42 ص

      نعم نعم للتجنيس

      مبروك للحكومة شعب جديد اخرق احمق لايعرف كيف يميز بين الباء والتاء وظيفتة " حاضر سيدي وطال عمرك سيدي" والباقي جيب اولاد وارميهم في المستشفيات والمدارس والمعاق معاق والمتخلف متخلف. يعني تعتقد الحكومة ان 500 الف مجنس ماراح اجي يوم وتنقلب عليكم يحكومة؟

    • زائر 58 | 2:41 ص

      ألف مبروك حق ألي حصل بيت "الله يوسع علينا مثل ما الله وسع عليهم"

      بس يا ري إذا بمددون طلباتنا أرفعون علاوة السكن
      لأن أصحاب الأملاك قامت رفعت الإيجار علينا الشقق على -/150 ، بغينا حل يا وزارة الاسكان؟

    • زائر 57 | 2:40 ص

      التوزيع عادل 100% وشمل الطائفتين

      جفت التكريم ,, وشنو تبون عداله ونزاهه وشفافيه اكثر من جذي ؟؟؟
      حتى تصوير فيديو و صوروهم و بعد مو عاجبكم ؟؟
      الله يرزقكم انشاء الله في القريب العاجل

    • زائر 56 | 2:30 ص

      ش النجار

      واللة يعيني من 93 الى الان ماحصلنا شي والله بلوى الى متي اظاهر منسكن في القبر قبل الوحدة السكنيه

    • زائر 55 | 2:25 ص

      زائر 35

      انا من سكنة البديع عدد البيوت 74بيت وتوزعت كاملة وماعندنا بيوت تتوزع بعد ليش هالكذب يا وزارة الاسكان ومن وين يبتو هالعدد الله يرزقنا ويرزق كل بحريني اصيل

    • زائر 52 | 2:04 ص

      الى داركليب داركليب احد يرد؟؟؟؟

      لو سمحتون نبي نعرف وزعوا مال داركليب لبيوت لو بعدهم ومن اي سنة الى اي سنة وكيف اتصلوا فيهم لو ويش نبي نعرف لو سمحتون نروح على راسنا وينا نسأل من ما ني عارفة؟؟؟؟؟؟؟؟
      إلى يعرف يرد

    • زائر 51 | 2:03 ص

      نريد كتابةالاسماء في الجريدة

      اكتبوا الاسماء علشان نعرف من الى حصل على هلبيوت و من المستفيد و تمنياتنا هلبيوت الى البحرينيين مو الى الغرب

    • زائر 50 | 1:52 ص

      ام علي

      دفعت 93 الى متى وخاصه مدينة عيس ليش هدا الضلم الى متى لو الاولويه الى المجنسين الى متى ياحكومه

    • زائر 49 | 1:50 ص

      البحرين بلد الكرام

      كانت بلد الكرام والان بلد الظلام والشعب المستضعف ناس تنعم بخيرات الفقاره بنهبه سوق العمل وغييييييييييييييره وناس تاخذ بيوت وناس لازم اتووت هاذي البحرين نعمى الميثاق واطن بيتفجر من القهر

    • زائر 48 | 1:44 ص

      منذ اكثر من 3 سنوات

      طلبنا من 1996 وكتبوا اسمنا في الجرايد منذ اكثر من 3 سنوات بحصولنا على قسيمه سكنيه ولهذا اليوم ما جفنا شيئ وتعبنا من المراجعة الاسبوعية تقريبا للاسكان لكن ما في فايدة ، زوجي الحين عندهم الله يستر بيقصون عليه بكلمتين وبيرجعونه وطبعا وعووووووووود لا تنتهي
      وكلت امري لربي رب السموات والارضين هو العالم بحالي وهو احكم الحاكمين

    • زائر 47 | 1:40 ص

      الله يرحم اللي راحوا وهم ينتظرون

      المشتكى لله

    • زائر 46 | 1:40 ص

      طلبي1993

      التوزيع ظالم نحن اهالي محافظة المنامة لا توجد اراضي في المنطقة يعني فلا توجد وحدة سكنية
      حسبي الله ونعم الوكيل الاولوية يا مسئولين لاصحاب الطلبات القديمة يا ناس
      علي علم علي

    • زائر 44 | 1:37 ص

      هههه مصورينهم عشان مايقولون مجنسين

      خخ عطو هالمساكين بيوت 10 في 10 والضباط المرتزقه كيلو في كيلو
      لا وعقب باجر ان اتحجوا شي في السياسه حطوهم في تلفزيون البحرين وعيرووهم بهالقفص حمام
      عجل يامهدينا

    • زائر 43 | 1:34 ص

      مظلوم 15 سنه بدون بيت

      انا افكر في بعض القرى اله ماليه اي ذكر في توزيع القسائم مثل باربار ومقابة وسار وين النواب ووين المجلس البلدي وين العدل في هذا التوزيع
      صار لينا اكثر من 15 سنه والله نستي عايشين في شقة صغيره وناس توه وصله البلد مثل السوريين والاردنين عندهم بيوت اسكان اي عدل وهل هم افضل من مواطن اصلي عاش على حلوة ومرة البحرين هل الاجنبي افضل منه .
      بس اله اقوله الافضل الى المواطن الاصلي بحراني او سني بشرط الطلب القديم نبي العدل وينك ياوزير الاسكان ؟

    • زائر 42 | 1:23 ص

      اكيييد

      اكيد وزعوها على المجنسين اقصد البحرينيين للاسف . طبعا هذا غير الالف دينار اللي جاية بالطريق

    • زائر 41 | 1:17 ص

      عبدالرحمن

      ليش في الرتز كارلتون ؟ ليش التبذير ؟ تكاليف الحفل ممكن تحويلها لعشر أسر تستلم علاوة الغلاء لمدة سنة على الأقل أو ربما لزيادة عدد أسرة الطوارىء في السلمانية.

    • زائر 40 | 1:15 ص

      نحن لا نلوم هذا الوزير

      نحن نلوم النواب الذين للأسف الشديد أداة ضبابية فليس هناك أي شفافية و محاسبة

    • زائر 39 | 1:10 ص

      اقول زائر رقم 12

      من وين جايب هالكلام اهالي داركليب حصلو بيوت لطلبات2003؟؟!! غلطان الظاهر عطونا الى طلبات 2011
      اقول تعال براويك الطلبات من سنة 1992 للحين في حجرة وحمام ولاتتكلم على المشايخ واحترم نفسك

    • زائر 37 | 1:05 ص

      نصف القسائم للحد ونصفها للبديع ..توزيع طائفي

      نصف القسائم للحد ونصفها للبديع ..توزيع طائفي
      والباقي شقق للمساكين ..

    • زائر 36 | 1:03 ص

      عادي كلش عادي ..

      يتراوى لي إن أسمنا سقط سهوا من قائمة التوزيعات .. كالعادة ..

    • زائر 35 | 1:02 ص

      زائر 27

      اييه لان طلبك جديد وداركليبي وعطوك بيت بسرعه البرك قلت باركوا ليهم وليك واحنا 18 سنه ننتظر بيت والى الحين ما حصلنا الله يمهل ولا يهمل

    • زائر 34 | 1:00 ص

      27و12

      12 اكيييد انت مجنس تاكل وتشرب من خير ديرتنا .
      اما 27 من حقنا نحقد عليهم لانهم يتمتعون بخيارات ديرتنا اللي المفرض احنا احق فيها وياريت احنا عايشين نفس المجنسين احنا ننتظر سنوات واهم ربع المده اللي ننتظرها ما نحصلها والقهر شفت بيوت اللي توزعت بوادي السيل عطوهم 1500 دينار كمساعده وبيوتهم اشرف من بيوت اللي يوزعونها على هالفقراء روحوا ديرتكم جبتون لنا العله حسبي الله عليكم من يوم طبيتوا هالديره زتونها هم ..

    • زائر 33 | 12:51 ص

      الى زائر 27

      اي حقد واي بطيخ تتكلم عنه ناااااااس مساكين سنين وهي تنطر وناس اعيالهم صارو طولهم وفي غرفه وحده وناس تاكلها بارده مبرده وطلباتهم جديده اي عدل هذا في ذمتك ان كان مجنس او كان بحرني اصيل وطلبه جديد حرام هذا الا قاعد اصير!؟ تعبنه واحنه ننطر

    • زائر 32 | 12:46 ص

      ما ادري احسه تقسيم غير عادل

      الله كريم ويرزق الجميع الي في صوره ريال شايب فقير الله توه محصل البيت ،، ملينا من الإنتضار ملينا من التعب ملينا من العذاب ملينا ملينا ملينا ارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء

    • زائر 31 | 12:37 ص

      ريحانه

      انجان الي حصلوا بحرينين أصليين عليهم بألف عافيه وعقبالنه ..لكن اذاجلف الله لايهنيهم

    • زائر 29 | 12:28 ص

      القاهر

      طلبي من 5/1/1990 ولغاية اليوم لم احصل لا على قسيمة ولا بيت ( اقول الله ياخذ الحق من الظالم)

      التوقيع بحريني مظلوم

    • زائر 28 | 12:28 ص

      الف مبروك للمستحقين ... الله يحفظ بوسلمان

      واقول للحاقدين اللي فوق ...باركولهم وبسكم حقد وغل في قلوبك ...
      صج لين قالو ما يترس عينكم الا ....... كملوا الباقي

    • زائر 27 | 12:28 ص

      طلبي 99 مدينه عيسى ماحصلت بيت

      ابغي بيت لمتى بنطر يعني , لامشاريع لاهمك الله ليش هالتفرقه والتميز

    • زائر 26 | 12:18 ص

      والله حااااله...

      إن لم تستحي فإفعل ما شئت..
      ديدنهم الحقد..
      أنا طلعت لي أرض من 2004 وإختفت بقدرة قادر..
      بعد ما إنعلت جبدي وياهم حصلت طلب تعيين في 2009 وإلى الحين.. مانشوف غلا النوور.. أعتقد ما فقست بيضة أرضي للحين.. هههه
      الله المستعان على كل ظالم..

    • زائر 25 | 12:15 ص

      توزيع عشوائي ؟؟!!

      يمكن توزيع عشوائي
      ما له دخل لابالاقدميه ولا بالاولويه
      الظاهر ان الاسكان بيطلع شي جديد اسمه التوزيع العشوائي
      وبعدين مو عيب على رجال شكبره هذا اللي بالوزاره كل ما اروحله يقولي مافي شي
      ومن العام يقولي اسمك بالتوزيع
      لمن نشتكي يا وزاره
      المشتكى لله
      حسبي الله ونعم الوكيل
      نسوا ان الله يعز من يشاء ويذل من يشاء بيده الخير وهو على كل شيئ قدير

    • زائر 24 | 12:01 ص

      مع إحترامي

      عليهم بالعافية البحرينيين الأصليين لكن أحس بغصة لما أشوف أحد طلبه 2003 يحصل بيت لأن من نفس المنطقة و إحنا طلبات 95 للحين في شقة ضيقة أجار .. ولدي صار أطول مني و إحنا ننتظر هالبيت .. توزيع غير عادل .. يعني إحنا لو حصلنا في المالجية مثلا ما بنروح؟؟؟؟ إن شاءالله لو راس البر .. ظللللللللم .. المشتكى لله

    • زائر 23 | 11:52 م

      اين العدل ياوزارة الإسكان ؟

      معقول ناس تنتظر عشرين سنة وللحين ماحصلت على وحدة سكنية وناس سنة او سنتين او ثلاث وتحصل على وحدة والله قهر اهل هذا هو العدل والإنصاف ياذوي العقول والألباب حتى المجنون يجاوب صح على هذا السؤال ياوزارة الإسكان
      اين العدل والقانون ؟
      الى الله اشكو لا الى الناس اشتكي
      حسبي من هو حسبي حسبي الله ونعم الوكيل
      طلبي 93

    • زائر 22 | 11:48 م

      ما هي معايير الاستفادة

      طلبي من شهر 7 / 1988 قسيمة سكنية و اعلن عن اسمي في جرائد قبل 3 سنوات و راجعت الاسكان ما لا حصر له و الى اليوم لم استلم القسيمة و في كل مراجعاتي للاسكان لا يعطوني حق و لا باطل

    • زائر 21 | 11:34 م

      وين القائمة؟؟؟

      وين قائمة المستحقين للقروض؟
      عجزت ما حصلت شي

    • زائر 20 | 11:30 م

      محرقي

      الف مبروك للمجنسين

    • زائر 19 | 11:22 م

      زائر

      الله يحفظ بو سلمان ، وعشت لنا يا رمز الخير

    • زائر 18 | 11:18 م

      صاحبي

      هادلين 2838 مو عيب عليكم الجدب امثل يقول احق الجداب الي باب يبتة شوفو اعمار المستفيدين كلهم سن التقاعد من وين جابوهم مادري ههههههه اقول اللعبو علي غيرنة.

    • زائر 17 | 11:15 م

      دعاية

      938 وحدة اسكانية وشقة (ليش عدد البيوت وعدد الشقق غير محدد) لو كان عدد البيوت أكثر جان ذكروهم.
      1000 قسيمة (معناتها بدون أي تكلفة ومع المحسوبية)
      900 قرض (أرباح كبيرة)
      على كل أمس كان القول ولكن متى سيأتي الفعل؟؟؟
      وأخيرا وزّعوا وحدات اسكانية وهي لم تكتمل البناء (معناتها الاستلام بعد سنتين على الأقل!!!).

    • زائر 16 | 11:03 م

      طلبي1996

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 15 | 11:02 م

      بحرانية قح

      اللهم صل على محمد وآل محمد ..
      هذي الطلبات القديمة مالت سنة الطبعة توها موزعينها .. لاعطونا ولاشي ولاحتى يتصلون لينا ناسيين طلباتنا القديمة .. طلبنا من 94 والله طفشنا من كثر ماننتظر ..الله يعينا :(

    • زائر 14 | 10:59 م

      غريبه هالسالفه

      2838 خدمه اسكانيه ولا واحد من اللي دخل وكتب تعليق حصل على شي عيل عطو من ؟؟؟؟هذا السؤال الي يطرح نفسه ولا المسئله بس اعلام في اعلام ؟؟؟؟؟؟؟ وليش اصلا مايكون اعلان بالاسماء مثل ماكان قبل ؟؟؟

    • زائر 13 | 10:52 م

      من وين جايبين هالخبر؟

      محد يقول حصل..من وين طلعتون هالرقم 2838؟
      نبي الأسماء و المناطق بنشوف إذا صدق؟

    • زائر 12 | 10:36 م

      بيوت داركليب لداركليب

      لعبها صح نائب جمعية الوفاق لاهل ديرته داركليب حسن سلطان وحصلوا على البيوت لسنه 2003 واحنا سنة 1994 للحين ما حصلنا شي والله التفرقة بهذا البلد كثيره والى الله المشتكى وخل اللجنة الاهلية بين داركليب وشهركان بس على الورق والبيوت طارت بارزاقها لان لجنة شهركان ضعيفة جدا لانها مسئولها عنده قصر بالجهة الشمالية بشهركان ويش علية من الناس الضعفاء مفلنا

    • زائر 11 | 10:32 م

      ماشاء الله

      شوف الريال مسكين شعرة كامل ابيض وعلى باب القبر وتوه محصل بيت

    • زائر 10 | 10:30 م

      المجنسون ليسوا بحرينيين

      المجنسون ليسوا بحرينيون ولا يحق ان تعطى لهم
      البحرينيون لهم الحق بان يمتلكوا وحدات وما دون ذالك فهو ظلم وتعدي على الحقوق
      محاسبة المسئولين لابد منها

    • زائر 9 | 10:24 م

      شوفوا أعمار المستفيدين واحكموا

      طبعا يصير الواحد جد أو أب كبير بالسن أو يموت بعدين تفكر الاسكان تلبي الطلب .. وشي ثاني هذي طلبات سابقة .. وهذا حفل شكلي.. ماكو جديد..

    • زائر 8 | 10:18 م

      السكان

      انشاء الله اللي يجي اكثر فى ظل قيادة الملك أطال الله فى عمره امين رب العالمين عن عائلة العبابس عالى

    • زائر 7 | 10:16 م

      123

      نعم؟

    • زائر 6 | 10:09 م

      عليهم بالف عافية

      صباح الخير يستاهلونة ربي عطاهم يعطينا جميعا وانشاء الله الكل يحصل

    • زائر 5 | 10:07 م

      هل تم تشجير المنطقتين كما تم تشجير منطقة العسكريين.

      أهم شيء المستفيدين هم شعب البحرين وليس المجنسين،، نرجو عدم الزعل فالأقربون أولى بالمعروف فلا أعتقد أن الأردن وسوريا سوف يقدمان لنا بيوت على طبق من ذهب هكذا،، إذ أن المواطن غصب وبعد سنين عجاف بينه وبين القبر لحظات يحصل على بيت فكيف بمن يشاركه ملكه بعد انتظار طويل وهو يهمش مرات ومرات،، المهم أتمنى أن الذين حصلوا هم بحرنيون أب عن جد،، إن شاء الله الألف دينار قريباً، للتأثيث. نبيل حبيب العابد

    • زائر 4 | 9:42 م

      اتمنى

      قبل ان اموت ان اسكن اطفالي وابنائي في بيت خاص بهم لايلامون سنة بعد سنة يسألوني متي بيعطونابيت ونطلع من الغرفة ؟

    • زائر 3 | 9:35 م

      ناس وناس

      توزيع غير عادل من لنا غيرك يارب انت العادل اعدل بيني وبين من ظلمني وظلم اطفالي يارب العالمين طلبي من سنة ستة وتسعين واسكن في غرفة في بيت الوالد مع عائلة مكونة من خمسة افراد المشتكي لك يارب

    • زائر 1 | 8:50 م

      101 بيت في سلماباد،

      أي دفعات الا حصلوهم؟
      ومن وين؟
      ما سمعنا عن أي أحد حصل منهم!
      فهل الا استفادوا منهم السابقين الا قاعدين يعدلونهم علشان يسكنونهم لو ناس جدد!

اقرأ ايضاً