العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ

صيَّادو الروبيان يطالبون بصرف التعويضات عن المباحر المغلقة

طالب عدد من صيادي الروبيان أصحاب القوارب الصغيرة بصرف تعويضات لهم جراء غلق المباحر أمامهم، مؤكدين أن المبحر الذي تم فتحه مؤخراً انتهى موسم صيد الروبيان فيه.

ولفت البحارة في لقاء مع «الوسط» إلى أن إدارة الثروة السمكية وعدتهم بالتعويضات مع مطلع هذا العام، في الوقت الذي لم تصرف لهم تعويضات حتى الآن.

ونوه البحارة إلى أن المبحر الذي تم فتحه لهم انتهى موسم صيد الروبيان منه، مؤكدين أن ذلك يعني خسارة الصيادين لموسم صيد الروبيان، وخصوصاً أن الموسم سينتهي في شهر مارس/ آذار المقبل.

وأشار البحارة إلى أنهم راجعوا إدارة الثروة السمكية أمس الأحد (13 فبراير/ شباط 2011) إلا أنهم لم يتمكنوا من مقابلة المسئولين من أجل المطالبة بالتعويضات التي لم يتم صرفها على رغم وعود المسئولين.

وأوضح البحارة أن مطلب التعويض عن موسم الروبيان وتوقف البحارة عن الصيد نتيجة لغلق المباحر الأساسية من المطالب الأساسية التي يطالب بها البحارة الآن، وخصوصاً أنهم توقفوا عن العمل منذ 8 شهور حتى الآن.

وأكد البحارة أن على إدارة الثروة السمكية تحديد مبلغ التعويض، على أن يغطي هذا التعويض رواتب العمال ورسوم سوق هيئة تنظيم سوق العمل، إلى جانب تغطية متأخرات قروض بنك التنمية.

وأشار البحارة إلى أن هناك حلاًّ اقترحه عدد من البحارة ووافقت عليه الأغلبية، وهو تعويض البحارة بمبالغ يستحقونها، ويتم أخذ رخصهم، وخصوصاً أنهم غير مستفيدين من هذه الرخص وذلك بسبب توقفهم عن العمل نتيجة لغلق المباحر الأساسية منذ شهر أغسطس/ آب الماضي حتى الآن.

يشار إلى أن البحارة اعتصموا خلال العام الماضي أكثر من مرة مطالبين بفتح المباحر الثمانية التي تم غلقها أمامهم، إلا أنه لم يتم فتح هذه المباحر على رغم المراجعات التي قاموا بها، إلا أنه تم فتح مبحر واحد للبحار من أصل ثمانية مباحر يطالبون بها.

يذكر أن مدير عام الإدارة جاسم القصير أكد مسبقاً أن المناطق المحددة ضمن الخريطة المعنية بتحديد مناطق الصيد ومباحر الأسماك المهمة في المياه الإقليمية البحرينية، والتي اعتمدتها الإدارة العامة لحماية الثروة البحرية، مازالت نفسها، ولم يتم تغييرها أو الحظر على بعض المناطق الموجودة فيها.

العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:26 ص

      يعني الحكومه لازم اتشوف حل الى الثروة

      يعني الحكومه لازم اتشوف حل الى الثروة السمكيه في البحرين ما يساعدون الصيادين ويضايقونهم ولا بعد ايوقفونهم عن الصيد لازم يعيدون تجديد الدماء في الكراسي الكبيره وتبديله عاجل وين نواب البلد عنهم ويش سوو الى الصيادين وين النواب!!!!

    • زائر 3 | 9:45 ص

      الروبيان

      جم وصل الروبيان ؟؟؟؟ نبي نشتري و نثلجه ...!!!

    • زائر 2 | 1:22 ص

      بحار رايحه عليه

      بس شيلوو هالعشره دينار عنه هلكتةنه هلاك
      بحر ضعييييييييف ولا في صيد ورسوم وقوانين كل يوم جديدة
      لاعت جبدنا

    • زائر 1 | 11:11 م

      يبون تعويض!!!!!

      اكيد مساكين ماتو على الاقل عطوهم جم فلس سكتوهم ما تسو عليكم بعدين يروحون اليكم ويعتصمون وتالي اتروح كراسيكم ال......

اقرأ ايضاً