العدد 3083 - الأحد 13 فبراير 2011م الموافق 10 ربيع الاول 1432هـ

الآلاف من الطلاب والمحامين يتظاهرون في صنعاء للمطالبة برحيل صالح

تظاهر الالاف الطلاب والمحامين اليوم الاثنين في صنعاء للمطالبة بتغييرات ديمقراطية وبرحيل الرئيس علي عبدالله صالح حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وتجمع مئات الطلاب في حرم جامعة صنعاء قبل ان ينضم اليهم وفد كبير من نقابة المحامين. ووسط تدابير امنية مشددة، خرج حوالى ثلاثة الاف متظاهر في مسيرة من حرم الجامعة محاولين الوصول الى ميدان التحرير القريب حيث يخيم ويعتصم حوالى الف شخص من مناصري الحزب الحاكم.

ومنعت القوى الامنية المتظاهرين من الوصول الى الميدان القريب من مقر الحكومة اليمنية بواسطة الاسلاك الشائكة المكهربة. ورفع المتظاهرون لافتات مطالبة بسقوط النظام وبرحيل صالح وهتفوا "الشعب يريد اسقاط النظام" و"بعد مبارك يا علي" و"لا فساد بعد اليوم". وغاب عن التظاهرة نواب اللقاء المشترك (المعارضة البرلمانية) الذي وافق على استئناف الحوار مع الحزب الحاكم، الا ان نائبا يساريا وآخر مستقلا شاركا في التظاهرة.

وتستمر التظاهرات الطلابية التي تنظم بشكل شبه يومي منذ حوالى شهر بالرغم من توقف المعارضة البرلمانية عن تنظيم التظاهرات منذ الخميس الماضي حين جمعت عشرات الالاف في صنعاء. وقال احد المتظاهرين لوكالة فرانس برس "تخرجت منذ 13 عاما ولا اجد عملا، وكل الوظائف للمحسوبيات والابناء وابناء العم". ويرابط منذ الاسبوع الماضي حوالى الف شخص من مؤيدي الحزب الحاكم في ميدان التحرير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 10:08 ص

      موحد اليمن

      الوطن ليس بمرهون امام الالف فهولا هم حثالت المجتمع الذي لايريدون لليمن ان يستقر
      الرئيس اليمني حفظه الله رجل التسامح والتصالح وسنفديه باروحنا واولادنا

    • زائر 14 | 8:59 ص

      الله وحده

      مساكيناللهيساعدهم انشالله

    • زائر 7 | 5:27 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم

      من الجميل ان تكون مسيرات سلمية ، تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر . ولكن يجب أن تكون بحالة تجنب العنف . والمناكر التي توجد في الكثير من البلدان هي حالات الفساد المالي ، وانواع كثيرة من المظالم الاخرى .
      وفق الله الجميع .. لما يحب ويرضى .
      وصلى الله على محمد وآله الطاهرين المطهرين . __

اقرأ ايضاً