العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ

وفد الصحة يستعرض مع «البلدي الشمالي» الخدمات الصحية في المحافظة

الهملة - مجلس بلدي الشمالية 

14 فبراير 2011

اجتمع أعضاء المجلس البلدي للمنطقة الشمالية بوفد من وزارة الصحة يوم الخميس الماضي (10 فبراير/ شباط 2011) وذلك لعرض خطة وزارة الصحة المستقبلية في المحافظة الشمالية.

وقال نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية سيدأحمد العلوي: «استعرض وفد الصحة خطة وزارة الصحة (2011 - 2023) وأهم التحديات التي تواجه تقديم الخدمات في الرعاية الأولية، والتي من أهمها النمو السكاني، ارتفاع نسبة المسنين، ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة وارتفاع كلفة العلاج والأدوية».

وأشار العلوي إلى أن وفد الصحة عرض خطة التطوير المستقبلية في المحافظة الشمالية والتي تضمنت إنشاء 6 مراكز صحية جديدة، إضافة سيارة إسعاف، إنشاء مركز آخر للعلاج الطبيعي، إنشاء مركز لغسيل الكلى، وإنشاء مستشفى عام ومركز صحي يعمل حتى منتصف الليل.

وأضاف: «طلب منا الوفد خلال الاجتماع البحث عن أرض في قرية سار بمساحة عشرة آلاف قدم لإنشاء مركز صحي في سار يخدم المنطقة، كما استعرض الوفد جميع أعمال الصيانة والتحديث للمراكز الصحية في المحافظة الشمالية».

يذكر أن الخدمات الصحية الموجودة حالياً في المحافظة الشمالية هي 5 مراكز صحية، مستشفيان للولادة، سيارة إسعاف، مركز صحي واحد يعمل حتى منتصف الليل، ومركز علاج طبيعي.

العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً