العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ

سمو الشيخ خليفة بن علي يرعى مهرجان «آباؤنا في عيوننا»

رعى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة صباح يوم أمس الثلثاء (15 فبراير/ شباط 2011م) مهرجان «آباؤنا في عيوننا» الذي نظمته دار البحرين لرعاية الوالدين بمخيم الحرس الوطني بالصخير.

وبدأ المهرجان برفع سمو الشيخ خليفة بن علي الراية، وقام بعدها عريف الحفل وليد هجرس بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور، وألقى بعد ذلك رئيس مجلس أمناء دار البحرين لرعاية الوالدين أحمد البنا كلمة قال فيها إنه «منذ تأسيس الدار ونحن نسعى إلى القيام بجهود حثيثة وخطى ثابتة من أجل تقديم أفضل خدمة إلى أحبائنا منتسبي الدار، محاولين بالطرق والوسائل دمجهم في المجتمع من خلال إقامة الفعاليات المختلفة والأنشطة المتنوعة التي تثري حياتهم».

من جهته، قال أمين عام جمعية البحرين الخيرية نائب رئيس اللجنة الوطنية للمسنين حسن كمال إن جلالة الملك أصدر في تاريخ 23 ديسمبر/ كانون الأول القانون رقم 58 المتعلق بضمان حقوق المسنين وفق مجموعة من المبادئ الأساسية، وتم تكليف اللجنة الوطنية للمسنين متابعة تنفيذ هذه المسئوليات التي هي برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي.

وأضاف أن هذه اللجنة التي شكلت بقرار من رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث ضمت ممثلين عن جميع الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة وغيرهم من ذوي الاختصاص والخبرة في شئون قضايا المسنين.

وتابع كمال أن هذا القانون الاجتماعي المهم يمثل نقلة نوعية مهمة في مسيرة كفالة وحماية المسنين ويزيدنا فخراً بأن يكون هذا القانون الأول من نوعه على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، فقيادتنا سباقة ورائدة في احتضان وإقرار مثل هذه التشريعات الاجتماعية خدمة لفئات وشرائح المجتمع البحريني كافة.

هذا وقد قام راعي الحفل وكبار الحضور بجولة في المخيم لمشاهدة مقتنيات الدار.

العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً