العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

20 مشروعاً في منتدى «معهد التدريب» لترشيد الكهرباء والماء

«الكهرباء» تتجه للاستفادة من مشروعات المتدربين

عرض معهد البحرين للتدريب 20 مشروعاً قدمها 25 متدرباً ومتدربة خلال معرض ومنتدى ترشيد الكهرباء والماء الذي افتتحه صباح يوم أمس الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2011) مدير المعهد حميد صالح بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء، والذي من المزمع أن يستمر حتى اليوم (الخميس)، في الوقت الذي أشارت فيه مدير إدارة ترشيد الكهرباء والماء رنا محسن سلوم في المنتدى إلى إعجابها بمستوى مشروعات متدربي قسم الفنون والتصميم في معهد البحرين للتدريب، مؤكدة أن هيئة الكهرباء والماء مهتمة بالاستفادة من بعض ما أنتجه المتدربون.

ومن جانبه، لفت صالح إلى أن توجه المعهد يقضي بترشيد استهلاك الكهرباء والماء على مستوى برامجه التدريبية وبرامج الإرشاد والتوجيه والأدوات والتجهيزات المختبرية، إلى جانب الممارسة اليومية لدى الموظفين في مختلف الأقسام والدوائر.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره إلى هيئة الكهرباء الماء على تفعيل أطر الشراكة مع معهد البحرين للتدريب من خلال التنظيم المشترك لهذه الفعالية التي يستضيفها المعهد والهادفة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، موجهاً شكره إلى المتدربين كافة على ما أنجزوه من مشروعات متميزة، وخصوصاً في تركيزها على موضوع ترشيد الكهرباء والماء، واصلاً الشكر أيضاً إلى متدربي برنامج البكالوريوس التطبيقي على المشروعات التطبيقية التي قدموها، مضيفاً أنها تتميز بتنفيذ منخفض الكلفة.

وأبدت سلوم انبهارها بما قدمه متدربو المعهد في المعرض، مشيرة إلى أن زيارتها الأولى للمعهد تركت انطباعاً متميزاً لديها عن كفاءة التدريب في معهد البحرين للتدريب.

وأشارت إلى أن الأفكار التي نفذها متدربو المعهد في المعرض تتلاءم واحتياجات هيئة الكهرباء والماء وخصوصا في موضوع ترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

وقالت: «لم أتوقع هذا المستوى المتميز من المشروعات، وكان لافتاً أنها تلامس احتياجاتنا في المحافظة على استهلاك منخفض للكهرباء والماء إلى جانب المحافظة على البيئة».

وفي سياق ذي صلة، ذكر مدير شئون المتدربين حسين ربيعي أن اليوم الثاني من المنتدى سيشهد عرض بعض المشاريع ومدى الاستفادة منها، لافتاً إلى أن هيئة الكهرباء والماء أثنت على جميع المشاريع المعروضة، كاشفاً عن توجه الهيئة إلى الاستفادة من مشروع العدادات الإلكترونية والتي تتيح للزبون معرفة مدى استخدامه اليومي للكهرباء، فضلاً عن الرسوم بدقة، مشيراً إلى أن الهيئة ارتأت تطبيق المشروع كمرحلة أولى على منطقة معينة، وذلك للنظر للنتائج.

وتابع أن حضور ممثل للهيئة يأتي بناء على توجهها الأخير إلى تدشين جولات إلى المؤسسات التعليمية، وذلك لتشجيع ترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

وكان رئيس العلاقات العامة والإعلام عيسى بومطيع قد تطرق في افتتاح أعمال منتدى ترشيد الكهرباء والماء إلى الجهود المكثفة والمتواصلة التي يقوم بها المعهد في مجال الإرشاد والتوجيه الهادف إلى دعم الوعي المهني لدى متدربيه، من أجل تحديد مساراتهم المهنية، وفقاً لميولهم وقدراتهم واحتياجات سوق العمل.

وقال بومطيع: «اليوم تشارك المعهد هيئة الكهرباء والماء في تنظيم وإقامة معرض وندوة ترشيد الكهرباء والماء، وبين الإرشاد والترشيد قاسم مشترك هو الوعي، فالتوعية تعتبر اليوم جزءاً أصيلاً من أي برنامج طموح وناجح».

وشدد على أهمية حملات الترشيد، لافتاً إلى أنها تأتي في إطار بيان دور كل فرد في المجتمع في الاستهلاك الرشيد للكهرباء والماء، وهي ثقافة تحتاج إلى الاستدامة لكي تضمن تحقيق السقف المطلوب من أهداف ومساعي التوعية.

وقام كل من مدير عام المعهد حميد صالح عبدالله ومدير إدارة ترشيد الكهرباء والماء رنا سلوم، بتوزيع الجوائز على المتدربين الفائزين في مسابقة أقيمت لمتدربي قسم الفنون والتصميم في مجال تصميم المطويات والديكورات المتوافقة مع موضوع ترشيد الكهرباء والماء.

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً