العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

كاديلاك تطرح سيارتها CTS-V بنسخة Black Diamond المتميّزة

ستقدم كاديلاك في ربيع هذا العام نسخة Black Diamond «الماسة السوداء» من سيارتها الفخمة العالية الأداء CTS-V التي تتمتع بمجوعة شهيرة من خيارات الأداء بالإضافة إلى طلاء فريد للجسم الخارجي ثلاثي الطبقات.

وتتوفر نسخة Black Diamond في كل من طرازي CTS-V سيدان وCTS-V كوبيه، كما أنها ستكون العلامة الأولى الصانعة للسيارات في أميركا الشمالية التي تستخدم تقنية SpectraFlair لطلاء الجسم الخارجي الذي ابتكرته شركة JDSU. تختص شركة JDSU، التي تتخذ من ميليبيتاس بولاية كاليفورنيا الأميركية مقراً لها، بتقنية الأصباغ العالية التقنية التي تقدم ابتكاراتها لمجموعة كبيرة من القطاعات. كما تعتمد تقنياتها العالية في بعض من أصباغ DuPont التي تستخدمها كاديلاك.

وتجدر الإشارة إلى أن كاديلاك CTS-V بنسخة Black Diamond المتميزة ستصل إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من العام الحالي، ويمكن حجزها مسبقاً في أي من وكلاء كاديلاك في المنطقة. وفي الوقت الذي تقدم فيه السيارات الفخمة الأخرى طرازاتها المتميزة بطلاء خارجي معدني «ميتاليك»، تكون كاديلاك قد تفوقت مرة أخرى في تقديم الأكثر تميزاً من خلال نسخة Black Diamond التي تعتمد طلاء خاصاً بطراز CTS-V المكون من ثلاث طبقات يعرف باسم SpectraFlair أي «تباين ألوان الطيف»، وقد تم ابتكار طلاء Black Diamond الخاص بكاديلاك CTS-V بعناية فائقة جداً ليضيف عليها بعداً جديداً وفريداً من نوعه.

ويدخل في تكوين طلاء SpectraFlair في نسخة Black Diamond العديد من المكونات الغنية على غرار رقائق الألمنيوم عوضاً عن استخدام أجزاء دقيقة من المعدن العادي، الأمر الذي يزيد من غنى نسخة Black Diamond وتمايزها، وتُغلف تلك الرقائق بمادة أشبه بالزجاج تعرف باسم «فلوريد المغنيسيوم». وصرح مصمم الطلاء الخارجي لـ كاديلاك ميشيل كيلن بالقول: «يمكنني تشبيه كاديلاك CTS-V Black Diamond بطقم توكسيدو مُفصّل بحرفية واحترافية عاليتين».

وتجدر الإشارة هنا إلى أن نسخة Black Diamond من كاديلاك CTS-V تأتي تلبيةً للطلب المتنامي من قبل زبائن السيارات الفخمة على اقتناء طرازات تتميز بطلاء خارجي فريد ليس لناحية اللون فحسب، بل لناحية مؤثراته البصرية أيضاً. ومن جهته قال المصمم الابداعي لكاديلاك ريتش بينتو: «لقد تمكنا من تأسيس قاعدة خاصة بالفئة V من كاديلاك، ومع طرح نسخة Black Diamond فإن الفئة V ترتقي إلى مستويات جديدة من الأداء والفخامة». ويذكر أنه تم طرح CTS-V في أسواق المنطقة في العام 2009 تلاها طرح كل من CTS كوبيه وCTS-V كوبيه في سبتمبر/ أيلول 2010، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على نمو مبيعات كاديلاك في أسواق منطقة الشرق الأوسط التي فاقت جميع التوقعات. وزودت كاديلاك CTS-V سيدان وكوبيه بمحرك V8 سعة 6.2 ليترات بقوة 556 حصاناً، ونظام تعليق بتقنية التحكم المغناطيسي بالقيادة، وهي تقنية قادرة على قراءة حالة الطريق والتكّيف معه في غضون ألف جزء من الثانية، بالإضافة إلى اعتماد كاديلاك CTS-V سيدان وكوبيه على إطارات ميشلان بايلوت سبورت PS2 ذات الأداء العالي.

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً