العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ

الحكومة تدعو إلى التهدئة وتؤكد حرصها على تلبية مطالب الشعب

مجلس الوزراء ينوه بمبادرة ولي العهد للحوار الوطني وتشكيل لجنة للنظر في الأحداث

الحكومة تعقد أولى جلساتها بعد سلسلة الاحتجاجات السلمية التي سادت الشارع خلال الأيام الماضية     (بنا)
الحكومة تعقد أولى جلساتها بعد سلسلة الاحتجاجات السلمية التي سادت الشارع خلال الأيام الماضية (بنا)

دعا مجلس الوزراء إلى السمو بالوطن فوق كل اعتبار، وأن يتحمل الجميع مسئوليته الوطنية التاريخية بالتهدئة، وأن تتضافر الجهود للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وصون مكتسباته الوطنية وحماية مصالحه الاقتصادية وعدم تأثرها، مؤكداً حرص الحكومة على تلبية مطالب الشعب.

وقال مجلس الوزراء، في الاجتماع الاعتيادي للمجلس صباح أمس الأحد (20 فبراير/ شباط 2011م) بقصر القضيبية برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إن الحكومة كانت ولاتزال وستظل حريصة كل الحرص على تلبية مطالب شعبنا بكل ما أوتيت من عزم وما أتيح لها من موارد وإمكانيات، مشدداً على أن التهدئة وعدم تأزيم الأمور والعقلانية والتعبير عن الرأي بطرق سلمية وعدم الإضرار بالمصالح تشكل ضمانات أساسية لدرء الفتن وإنقاذ الوطن من أي خطر محتمل وفي مقدمتها الانزلاق الطائفي، فلن يقبل أحد بأن ينقسم شعب البحرين الواحد.

وأكد مجلس الوزراء أن الظرف العصيب الذي تمر به مملكة البحرين يتطلب منا جميعاً التمسك بالوحدة الوطنية التي جُبل عليها المجتمع البحريني على مر الدهور، وليكن أي اختلاف رحمة لا تشتت أو فرقة أو نقمة، فالتعايش واجب ديني، ومطلب وطني، ولا يجب أن يجرنا أي اختلاف إلى أي إطار آخر غير المودة والرحمة. في السياق نفسه، أشاد مجلس الوزراء بمضمون الكلمة السامية التي وجهها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التي أكد فيها أن الإصلاح مستمر ولن يتوقف في مملكة البحرين، كما أشاد بدعوة جلالته للسلطة التشريعية بأن تنظر في الظاهرة، منوهاً بأمر جلالته بتشكيل لجنة خاصة للنظر فيما وقع من أحداث مؤسفة ليأخذ كل ذي حق حقه، مشيدا بأمر جلالة العاهل بتكليف ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إدارة الحوار مع الأطراف والفئات المجتمعية كافة.

وفيما نوه مجلس الوزراء بمبادرة ولي العهد للحوار الوطني وما صاحب هذه المبادرة من مظاهر حسن نية لفتح الباب واسعاً أمام كل من يريد التهدئة، فقد أعرب عن الثقة بقدرة سموه على الاضطلاع بهذه المسئولية الوطنية.

على الصعيد ذاته، عبر مجلس الوزراء عن الأسى البالغ والألم حزناً لوفاة وجرح عدد من أبناء البحرين الأعزاء أياً كانت مواقعهم في الأحداث المتفرقة المؤسفة التي شهدتها البلاد مؤخراً، وتقدم المجلس بخالص التعازي وصادق المواساة إلى ذويهم، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

كما أعرب عن بالغ الشكر والتقدير لمواقف دول مجلس التعاون الداعمة لمملكة البحرين والرافضة لأي تدخل في شئونها الداخلية.

ثم انتقل المجلس إلى بحث المذكرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ بشأنها من القرارات ما يأتي:

أولاً - تفعيلاً للأهداف الإستراتيجية للخدمات الصحية بمملكة البحرين فقد اطلع مجلس الوزراء على التوصية المرفوعة من اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية بخصوص مذكرة وزير الصحة بشأن إنشاء مخزون استراتيجي للأدوية يضمن توافر الأدوية لفترة زمنية كافية حتى في الحالات الطارئة وتفادي نفادها أو عدم توافرها بصورة كافية لأي سبب يتعلق بتأخر الموردين في توفيرها بالكميات المطللوبة، وقد ناقش المجلس عدداً من المقترحات بشأن الموقع والإجراءات الفنية والتكاليف المالية، وكلف اللجنة المذكورة أعلاه مواصلة بحث المذكرة في ضوء هذه المقترحات.

ثانياً - بحث المجلس توقيع مملكة البحرين على كل من النظام الأساسي ووثيقة المآتي وإعلان تنظيم مبادئ العمل بين الدول الأعضاء في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا، وبعد أن استمع إلى شرح بهذا الخصوص من وزير الدولة للشئون الخارجية قرر إحالة المذكرة إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية.


رئيس الوزراء يدعو للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية للبحرين

دعا رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية التي تحققت في البحرين والتي كانت مدخلاً لتنمية شاملة يجب السعي إلى ضمان استمراريتها، لافتاً إلى أن السمعة والمكانة الاقتصادية لمملكة البحرين يجب أن تكرس دائماً من خلال عدم التأثير بمصالحها الاقتصادية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء عدداً من كبار المسئولين في البحرين بحضور رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ورئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح ورئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني.

وأكد رئيس الوزراء أن مملكة البحرين تمتلك مناخاً اقتصاديّاً متطوراً وبنية تشريعية متينة ومكانة متقدمة إقليميّاً ودوليّاً في المجال الاقتصادي وأن الجهود يجب أن تتواصل للبناء على ما تحقق من منجزات في الشأن الاقتصادي والتجاري وبما ينعكس إيجابيّاً على المسيرة التنموية.


جموع من المواطنين تظهر ولاءها للقيادة أمام قصر رئيس الوزراء

المنامة - بنا

قال رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله لجموع من المواطنين وفدت بصورة عفوية أمام قصر سموه لإظهار ولائها ووقوفها مع القيادة: «إن هذا الفيض المنهمر من مشاعر الحب والولاء التي خرجت من قلب المواطنين لها وقعها على النفس وهي تُظهر بصورة جلية معدن أهل البحرين الطيب»، لافتاً سموه إلى أن «شعب مملكة البحرين عودنا على الالتفاف حول راية الوطن والقيادة وسيظل كما عهدناه مثالاً يحتذى به». ومعرباً سموه عن الشكر والتقدير لكل المواطنين للمشاعر الوطنية التي أظهرها أهل مملكة البحرين تجاه القيادة.

وأكد سموه أن «الوحدة الوطنية هي أعظم ثروة لهذا الوطن وهذه الوحدة التي قادت البحرين إلى التطوير والتحديث والإصلاح مذ فجر التاريخ وبزوغ شمس النهضة قادرة اليوم على قيادتها إلى بر الأمان إن شاء الله»، لافتاً سموه إلى أن «أهل البحرين مواقفهم سطرها التاريخ الوطني المشرف بأحرف من نور، فهي مواقف كانت تبعث على الاعتزاز والفخر وهي إلى اليوم كذلك». وأكد سمو رئيس الوزراء أن «المجتمع البحريني سيظل متماسكاً وقوياً، ولن يزيده الاختلاف إلا لحمة وصلابة وستخرج مملكة البحرين إن شاء الله من هذا الظرف أقوى مما كانت عليه بعزيمة ووطنية أبنائها الشرفاء».

ولفت سموه إلى «ضرورة الحفاظ على البيت البحريني المتماسك الذي يرعاه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة»، وقال سموه: «إن الشعب البحريني يمثل الوحدة الوطنية التي يجب على الجميع حمايتها، فالبحرين كانت ومازالت وستظل رمزاً للتعايش والتواصل ونبذ الفرقة والفتنة».

وأضاف سموه «كما جبل أجدادنا وآباؤنا الأولون سنظل نحن كذلك أوفياء للترابط والتماسك المجتمعي وداعمين له ومساندين لكل جهد يهدف إلى الوحدة»، مؤكداً أن «الحكومة تدعم وتكرس أجواء التعايش التي اشتهرت بها مملكة البحرين منذ الأزل حتى غدت مملكة البحرين حضناَ للجميع».

وقال سموه: «إن مستقبل مملكة البحرين مرهون بأبنائها، وإن أي تقدم راسخ نتطلع إليه من أجل هذا المستقبل نحرص أن يساهم فيه الجميع، فنحن معنيون بالبحرين التي لها حق علينا أن نحافظ جميعاً، على كل مكتسب تحقق فيها من أجل بحرين أكثر ازدهاراً، وأكثر بذلاً في جودة الحياة من أجل الوطن والمواطن»، مشدداً سموه على «أهمية صون الوحدة الوطنية، والحفاظ على المتكسبات الوطنية التي تحققت والبناء عليها وأن تتلاقى الجهود من أجل التشييد والبناء، فالجميع شركاء في المسئولية تجاه الوطن حتى يبلغ مأمنه في التقدم والازدهار وهو أكثر عزة وأكثر شموخاً».

وأعرب سمو رئيس الوزراء عن ثقته بأن «صوت الوطن هو المسموع وأن المصلحة الوطنية هي التي ستكون سيدة الموقف، وسترجح كفة الوطن وستكون الغالبة على أي أمر آخر»، داعيا سموه المولى جلت قدرته أن يحفظ مملكة البحرين من كل سوء ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 145 | 4:02 ص

      الله يحفظ البحرين

      جعلك ذخر يابو علي عساك عالقوة

    • زائر 112 | 5:04 ص

      شكرا

      شكرا لاخواننا السنة.نحن ندفن ابنائنا وأنتم تحتفلون فرحا شكرا من صميم قلبي

    • زائر 96 | 2:37 ص

      ابــ سيد رضا ــو

      صباح الخير يا حكومه
      و من ازم الامور غير الوزراء و على راسهم وزير الاعلام و الصحه و الدفاع و الداخليه لو تعاملوا بحنكه لما وصل الامر الى ما وصلنه اليه و هم الان يختبون مثل النعام و البقيه تاتي

    • زائر 95 | 2:31 ص

      البحرين في قلوبنا

      أسأل الله أن يحفظ البحرين وأهلها

    • زائر 84 | 2:13 ص

      كلمة حق

      بسم الله الرحمن الرحيم ياللعجب ياللعجب حكومة تضرب الشعب لا للحوار

    • زائر 65 | 1:03 ص

      الشعب يريد اسقاط القروض ( التي في البنوك )

      الشعب يريد اسقاط قروض البنوك والتأكد من المستحق هو البحريني الأصلي فقط .

    • زائر 39 | 12:16 ص

      حوار ولي العهد صادق

      بصراحة كلنا احسسنا ان حوار ولي العهد جه من القلب .. ونتمنى ان تلتقي جميع الاطراف في منتصف الطريق

    • زائر 37 | 12:13 ص

      نقولها بالفم الملآن

      لا حوار مع من قتل الشعب
      لا حوار مع من قتل الشعب
      لا حوار مع من قتل الشعب

    • زائر 36 | 12:12 ص

      ارهاب دولة

      ارهاب دولة

    • زائر 34 | 12:11 ص

      قلوبنا معاكم..

      الله يديم عزك يالبحرين,, ويصلح ذات بينكم.. وايخلي لكم ملككم وولي عهده الامين..

    • زائر 32 | 12:10 ص

      حنا معاك يا بوعلي

      حنا معاك يا بوعلي
      وبتظل رئيسا للوزراء للابد بادن الله

    • زائر 1 | 10:59 م

      يحفظك ربي بو علي

      نحبك يا سمو الأمير..
      لك السمع والطاعة وأرواحنا دونك فداء

    • زائر 11 | 10:53 م

      الحكومة هي صاحبة التأزيم الأول للممارستها جميع انواع التمييز

      الحكومة اكبر ممارس للتمييز والتفرقة من يقبل أن يكون للشيعة أربعة وزراء من أصل 28 وزيرا
      كيف لحكومة بمثل هذه التركيبة ان تصنع سلاما وتصنع ثقة وهي في تركيبتها بالكامل خطأ

    • زائر 10 | 10:39 م

      احنا

      مافي انقسام في الشعب بلى تضلين لاسنيه وله شيعيه الكل يطلب الحريه وثاني شي وينكم في طوول هل السنين مالبيتي طلب الشعب الحين بتسوون كل شي مستحيل اكاذيب تعودنا عليها

    • زائر 4 | 10:11 م

      الحكومه قتلت ابناء الشعب بدم بارد

      غريب ان تنافق الحكومه الان اماام العالم تقول بانها تاسف لمن قتلو وهم الذين قتلو الشهداء بالرصاص الحي مع سبق الاصرار والترصد و سيعيدون الكره ولن يترددو في مجزره ثانيه (لا حوار مع من قتل ابناء الشعب)

    • زائر 3 | 10:08 م

      محححححححححححب الوطن

      انشاء الله ترد الامور على ما كانت عليه

    • زائر 2 | 9:50 م

      صباح الخير يا شعب البحرين الغالي

      لا يُلدغ مؤمن من جحر مرتين

اقرأ ايضاً